صحيفة المرصد الليبية:
2024-09-17@09:12:57 GMT

الخصائص المفيدة للباذنجان

تاريخ النشر: 10th, September 2024 GMT

الخصائص المفيدة للباذنجان

روسيا – أوضحت الدكتورة يلينا سولوماتينا خبيرة التغذية الروسية، أهمية إضافة الباذنجان إلى النظام الغذائي.

ووفقا لها، الباذنجان، قبل كل شيء يحتوي على ألياف غذائية مفيدة للجسم يعتمد عليها بالذات عمل الأمعاء، وبالتالي حالة منظومة المناعة.

وتقول: “كانت الألياف الغذائية في السابق تعتبر نوعا من الصابورة، وكان التركيز على الفيتامينات والعناصر المعدنية والمواد المغذية الأخرى الموجودة في المنتجات.

أما الآن أصبحت الألياف الغذائية تتصدر تقريبا الخصائص المفيدة للمنتجات، لأنها غذاء للبكتيريا المفيدة للإنسان. أي هي بروبيوتيك يحمي الإنسان من الأمراض لأن 80 بالمئة من الخلايا المناعية موجودة في الأمعاء. لذلك تعتمد عليها حالتنا المزاجية والنفسية ومستوى الالتهابات في الجسم”.

وتضيف: “يحتوي الباذنجان أيضا على نسبة عالية من فيتامين С، وكذلك على البوتاسيوم الذي يقلل من التورم ويخفض مستوى ضغط الدم ويعزز عضلة القلب. كما يحتوي على المغنيسيوم المسؤول عن الجهاز العصبي والنسيج العظمي. وكذلك على المنغنيز والكوبالت وحمض الفوليك”.

ووفقا لها، يجب طهي الباذنجان بطريقة صحيحة للحصول على الفائدة القصوى منه.

وتقول: ” يفضل شوي الباذنجان وليس قليه لأنه عند القلي يتشبع بالدهون، ما يجعله غنيا بالسعرات الحرارية. بالطبع المعالجة الحرارة تفقده نسبة من فيتامين С بيد أن مضادات الأكسدة و مركبات الأنثوسيانين والفينول تبقى دون أي تغيير”.

المصدر: نوفوستي

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

ريال مدريد يتوصل لاتفاق لتجديد تعاقد كارفاخال

أكدت صحيفة الماركا الاسبانية ان نادي ريال مدريد الأسباني قد توصل لاتفاق مبدئي لتجديد تعاقد مدافعه وقائد الفريق الملكي داني كارفاخال والذي ينتهي تعاقده مع ريال مدريد بنهاية الموسم الحالي .

ووفقا لسياسة التعاقدات في نادي ريال مدريد فان النادي لا يعرض تجديد التعاقد لأكثر من موسم مع الاعبين الذين يتخطون ٣٠ عاما وهو ما حدث مع لوكا مودريتش و لوكاس فاسكيز وهو ما سيحدث مع داني كارفاخال. 

وقالت صحيفة الماركا ان إدارة ريال مدريد قدمت عرضا لداني كارفاخال على ان يتم توقيعه بشكل رسمي خلال الفترة القادمة وهو ما وافق عليه الاعب الذي أعلن اكثر من مرة رغبته في إنهاء مسيرته مع نادي ريال مدريد .

في المقابل فان إدارة ريال مدريد مازالت تبحث عن مدافعين لتدعيم الفريق ووفقا للماركات فان مدافع ليفربول ترينت الكسندر ارنولد يبدو الأقرب للانضمام لريال مدريد حيث ينتهي تعاقده بنهاية الموسم الحالي. 

 

مقالات مشابهة

  • أسعار الخضروات اليوم الثلاثاء 17-9-2024 في المنيا
  • ارتفاع حصيلة الفيضانات في ميانمار إلى 226 قتيلاً و77 مفقوداً
  • ما خطورة العسل المزيف؟
  • بخطوات بسيطة.. طريقة عمل المسقعة في المنزل
  • كتائب القسام تعلن قتل وإصابة جنود إسرائيليين في غزة
  • طبيبة تكشف طرق الوقاية من الجلطة الدماغية
  • ريال مدريد يتوصل لاتفاق لتجديد تعاقد كارفاخال
  • أسعار الخضروات اليوم الأحد 15-9-2024 في المنيا
  • لمرضى الضغط المرتفع.. أطعمة مفيدة تسيطر على ارتفاع ضغط الدم
  • دراسة: نقص المنغنيز قد يزيد من خطر الإصابة بأمراض الأمعاء الالتهابية