ترأس اللواء هشام أبوالنصر محافظ أسيوط لليوم الثاني على التوالي لجنة تقييم المشروعات المتقدمة للمشاركة في النسخة الثالثة في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، لاختيار أفضل 18 مشروعًا من إجمالي 43 مشروع متقدمًا على مستوى المحافظة خلال الفترة من 7 إلى 12 سبتمبر الجاري تمهيدًا للدخول في التصفيات النهائية على مستوى الجمهورية، ويأتي ذلك في إطار جهود الدولة المصرية الرامية لتحقيق التنمية المستدامة في سياق تنفيذ رؤية مصر 2030، من خلال الحفاظ على البيئة لتحسين نوعية الحياة ومراعاة حقوق الأجيال القادمة وتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050.

 

وحضر فعاليات التقييم الدكتور مينا عماد نائب المحافظ ولجنة التقييم المختصة التي تضم الدكتور عمرو نبيل والمهندس تامر رفقي ممثلًا وزارة التخطيط والتنمية الإقتصادية والمهندس حسام صلاح رئيس جهاز شئون البيئة فرع أسيوط والمهندس محمد جابر ممثل وزارة الاتصالات والدكتور محمد أحمد إبراهيم ممثل وزارة التعليم العالي وعنتر محمود مدير إدارة شئون البيئة بالمحافظة وهالة فرغلي ممثل المجتمع المدني وعبدالباقي سيد عضو اللجنة التنفيذية بالمحافظة.


وأوضح محافظ أسيوط أن المبادرة تستهدف تلبية معايير الاستدامة البيئية والتي تؤدي إلى خفض انبعاثات الكربون وتلوث البيئة والحفاظ على الموارد الطبيعية والمشروعات التي تعزز كفاءة الطاقه والموارد، وكذا المشروعات التي تتناول حلول قضايا الأمن الغذائي والامن المائي وخدمات النظم البيئية والتنوع البيولوجي والذي يساعد بدوره على تخفيف آثار التغييرات المناخية.


وأشار المحافظ إلى إنه يتم تقييم المشروعات من خلال 6 فئات وهم مشروعات كبيرة، مشروعات متوسطة مشروعات محلية صغيرة، والمشروعات المقدمة من الشركات الناشئة، والمشاركات المجتمعية الغير هادفة للربح، وكذا المشروعات التنموية المتعلقة بتمكين المرأة والإستدامة حيث يجري اختيار 3 مشروعات من كل فئة وتصعيد 18 مشروعًا وعرضهم على اللجنة العليا لاختيار المشروعات الفائزة للمشاركة في مؤتمر المناخ Cop 29 بدولة أزربيجان.


وأكد أبوالنصر على حرصه على حضور فعاليات تقييم المشروعات المتقدمة للتعرف على هذه المشروعات الموجودة على أرض المحافظة وتقديم التسهيلات اللازمة لها ودعمها سواء بالتسويق أو التوجيه أو التشبيك مع بعض الجهات للاستفادة من هذه المشروعات وتحقيق الصالح العام منوهًا إلى أهمية دور مؤسسات المجتمع المدني والشركات الناشئة فى التفاعل الإيجابي مع المبادرة والمشاركة الفعالة فيها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسيوط استراتيجي استراتيجية الوطنية استدامة استر استرا استراتيجية استفادة اطار أفضل أفضل 18 مشروعا ألا الات آدم الاتصال أرك أزمة الأجيال القادمة الـ الاتصالات الأجيال اخت أختي اختيار الاستدامة اتصالات إجمالي أجيال أدية

إقرأ أيضاً:

متابعة مشروع إراحة المراعي بمحافظة ظفار

يقوم فريق خبراء من معهد النمو الأخضر بزيارة إلى محافظة ظفار خلال الفترة من ١٥ إلى ١٩ سبتمبر الجاري للاطلاع على جهود الحفاظ على المراعي والمسطحات الخضراء ورسم خارطة طريق للشراكة المرتقبة.

ويزور الفريق جامعة ظفار للاطلاع على النشاط البحثي في مجالات التنوع الأحيائي كما يقوم بزيارات ميدانية إلى مسورات الحزام الأخضر في مناطق أتين وطيطام والمنطقة الغربية والالتقاء بمربي الماشية ولجان إدارة المراعي وأعضاء المجالس البلدية بولايتي رخيوت وضلكوت.

وتعقد على هامش الزيارة حلقة عمل في المديرية العامة للبيئة تتناول الحوار المشترك بين الجهات المعنية وتعرض من خلالها جهود حماية المسطحات الخضراء والتكيف مع تغير المناخ وعرض تجربة وزارة التنمية الاجتماعية في معالجة أضرار الأنواء المناخية.

تأتي هذه الشراكة في إطار جهود هيئة البيئة الحثيثة للحد من ظاهرة التصحر ومكافحة الجفاف ودعم مشروع إراحة المراعي في جبال ظفار.

مقالات مشابهة

  • «الإحصاء»: مصر تحتل المركز الأول عربيا في عدد المشروعات الهيدروجينية
  • متابعة مشروع إراحة المراعي بمحافظة ظفار
  • رئيس جهاز شئون البيئة يترأس الاجتماع الأول للجنة الخطة الوطنية للإدارة المتكاملة للمناخ وجودة الهواء
  • محافظ أسيوط: مواصلة أعمال التشجير وزراعة الشتلات بمركز البداري  
  • وزيرة البيئة تبحث مع شركة فرنسية التعاون في إقامة مشروعات تحويل المخلفات وتحلية المياه
  • وزيرة البيئة تبحث مع شركة فرنسية آليات تنفيذ مشروعات في مجال تحويل المخلفات
  • جامعة حلوان الأولى في مجالي البيئة والتكنولوجيا الخضراء بمسابقة «قادة الأنشطة الطلابية» بالجامعة الأمريكية
  • تأخر Xperia 5 VI إلى أجل غير مسمى بعد ان أعادت سوني تقييم استراتيجية الهواتف الذكية
  • محافظ أسوان يلتقي وفد بنك القاهرة للإستثمار الأمثل لمحلات مشروع «ممشى أهل مصر»
  • محافظ الشرقية يُعلن افتتاح 7 مشروعات جديدة بتكلفة 220 مليون