ذكر موقع "الإمارات 24" أنّ مسؤولاً أميركيّاً كبيراً قال في منتدى حول "الشرق الأوسط" في العاصمة الأميركية واشنطن إنّ "الحرب الشاملة بين "حزب الله" وإسرائيل في لبنان قد تكون لها عواقب كارثية وغير متوقعة".

ونقلت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" عن المسؤول الأميركي قوله إن "الحرب ليست لعبة. أنا لا أشكك في قدرات الجيش  الإسرائيلي، لكن يتعيّن علينا أن نفكر في حقيقة مفادها أن العواقب ستكون وخيمة على الطرفين".



وفي المؤتمر عينه، قال وزير الحرب السابق بيني غانتس إنّ إسرائيل يجب أن تُحوّل تركيزها نحو "حزب الله" والحدود اللبنانية، محذراً أن "إسرائيل تأخرت في هذا الأمر"،  وأضاف  أن "الحرب مع "حزب الله" وشيكة إذا لم تتوصل إسرائيل قريباً إلى اتفاق لوقف إطلاق النار مع حماس في غزة".

وبينما يقول غانتس ومسؤولون إسرائيليون آخرون إن "عملية كبرى في لبنان هي السبيل الوحيد لإعادة عشرات الآلاف من الإسرائيليين إلى منازلهم على الحدود الشمالية"، حذر المسؤول الأميركي من أن "العديد من المدنيين قد يقتلون في الحرب ولن يكون لديهم منازل يعودون إليها".

وأضاف: "هناك فكرة في إسرائيل مفادها أن نذهب إلى الحرب وبعدها سندمر كل الصواريخ التي يمتلكها "حزب الله" وسيكون كل شيء على ما يرام"، ورأى أنّ "الأمر ليس بهذه البساطة. لا يوجد حلّ سحري. لا يمكن القضاء على الطرف الآخر. في نهاية الحرب قد تدفع إسرائيل ثمناً باهظاً ولا تحقق أهدافها".

وأوضى المسؤول بحلّ دبلوماسي وليس عسكريا لتهدئة التوترات الحدودية، وقال: "في حال اندلاع حرب فإن المجتمع الدولي سيتدخل للوصول إلى حلّ دبلوماسي مماثل لما يمكن التوصل إليه الآن". (الإمارات 24)    

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

حزب الله: لا توجد خطة للمبادرة في حرب مع إسرائيل.. بلا جدوى

حزب الله.. أفادت قناة الإخبارية في نبأ عاجل مساء اليوم السبت، تأكيد حزب الله اللبناني، عدم وجود خطة للمبادرة في حرب باعتبارها دون جدوى، ومؤكدا أن إسرائيل إذا شنت الحرب فسيتم مواجهتها بالمثل.

وأكد حزب الله، أن التهديد بالحرب عليه في لبنان لا يخيفه وأنه لا يوجد طريق لعودة المستوطنين في الشمال إلا بإيقاف الحرب على غزة.

ومنذ قليل أعلن حزب الله اللبناني مهاجمته بالمسيّرات موقعا مستحدثا للواء 769 من فرقة الجليل في عين مرغليوت وأصبناه بدقة.

حزب الله ضد الاحتلال الإسرائيلي

وقال حسن نصر الله زعيم حزب الله، في وقت سابق، إن تأخر الرد على اغتيال الاحتلال الإسرائيلي للقيادي فؤاد شكر سببه وجود حاجة إلى بعض الوقت للدراسة والتشاور ومن أجل إعطاء الفرصة للمفاوضات الجارية.

وأكد أن كل طرف من محاور المقاومة بدأ تنفيذ عملياته بشكل منفرد بحيث يقرر كل طرف طريقة ووقت الرد المناسبين، وأنه يحتمل أن يتم استخدام صواريخ دقيقة التوجيه في المرحلة القادمة.

ويأتي ذلك بعد تأكيده في وقت سابق أن الحرب في كافة الجبهات في الشرق الأوسط ستشهد مرحلة جديدة ومختلفة ولن تكون مجرد جبهة إسناد.

وبدأ حزب الله في حربه مع الاحتلال الإسرائيلي دعما للشعب الفلسطيني في غزة ومساندة للمقاومة الفلسطينية، مؤكدا أنه لن يتم التراجع عن ضرباته العسكرية تجاه الاحتلال الإسرائيلي حتى يتم وقف العدوان على غزة.

اقرأ أيضاًحزب الله يقصف موقع حدب يارين الإسرائيلي بالصواريخ

حزب الله يستهدف 3 مواقع عسكرية وثكنة في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة |تفاصيل

عاجل| حزب الله يعلن استهداف 9 مواقع عسكرية إسرائيلية على حدود لبنان

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تعلن توسيع أهداف الحرب
  • عن أخطر قرار تواجهه إسرائيل ويخصّ الحزب.. هذا ما كشفته صحيفة إسرائيلية
  • إنتل في ورطة.. 5 أشياء يمكن لشركات التكنولوجيا تعلمها لتجنب نفس الصراعات
  • حزب الله.. لا تهدئة في ظل الحرب على غزة ولو انتُخب رئيس
  • تقرير لـThe National Review: هل إسرائيل قادرة على إضعاف حزب الله؟
  • ‏صحيفة "التايمز": بريطانيا لن تسمح لأوكرانيا باستخدام صواريخ بعيدة المدى ضد أهداف في روسيا دون موافقة الولايات المتحدة
  • أسامة حمدان: غزة سيحكمها الفلسطينيون والمقاومة قادرة على الاستمرار
  • حزب الله: لا توجد خطة للمبادرة في حرب مع إسرائيل.. بلا جدوى
  • مسؤول إماراتي: لا نتوقع إحياء المناقشات مع أميركا بشأن إف-35
  • «حزب الله»: شن الحرب لا جدوى لها.. لكن سنرد بالمثل على إسرائيل