أكد الناخب الوطني، وليد الركراكي، مساء الاثنين بأكادير، أن مباراة ليسوتو لحساب الجولة الثانية من إقصائيات كأس إفريقيا للأمم المغرب 2025 كانت غنية بالدروس للاعبين الشباب ومكنت من اختبار خطط تكتيكية جديدة.

وأوضح الركراكي، خلال ندوة صحفية أعقبت المباراة، أن “هذا اللقاء كان مهما للخروج برؤية واضحة بخصوص قدرات دكة الاحتياط بما يساعد على وضع تصورات محدد تهم الاستحقاقات المقبلة”.

وأضاف أنه “في الشوط الأول، كنت أنتظر الكثير في ما يخص كثافة اللعب، غير أننا كنا نعاني من بعض البطء لترجمة المحاولات إلى أهداف”.

وأشار الناخب الوطني إلى أن “هذا النوع من المباريات يبقى إيجابيا، لأنه مكننا من اكتشاف آدم أزنو الذي أمتعنا بمهاراته. أعتقد أننا ظفرنا بلاعب كبير في المستقبل”.

واعتبر أن أهم ما في الأمر هو أن “اللاعبين تمسكوا بالانتصار دون أن يفقدوا الحماس”، مسجلا أن اللاعبين الملتحقين حديثا استوعبوا الدروس الخاصة بهذا النوع من المواجهات.

ووضعت قرعة إقصائيات كأس أمم إفريقيا (المغرب-2025) المنتخب المغربي، المتأهل تلقائيا لكونه البلد المستضيف، في المجموعة الثانية إلى جانب الغابون وإفريقيا الوسطى وليسوتو، على أن تقام النهائيات في الفترة الممتدة من 21 دجنبر 2025 إلى 18 يناير 2026.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

التغريد خارج السرب يضر بالمغرد وبالاخرين علي حد سواء !!..

هذا الجنرال يحلو له أن يغرد خارج سربه ويلقي بالكلام علي عواهنه ويرفع عصاة المارشالية عالية وثلة من الجنود حوله يهتفون له ويصفقون بين كل جملة واخري مما يذكرنا بخطاب نتنياهو الاخير في الكونجرس الذي استغرق ساعة واحدة ولكن التصفيق باكف مشرعي الأمة الأمريكية وفقهاء قوانينها الدستورية استغرق أكثر من زمن الخطاب حتي أن الضيف تضايق من ( العبث ) هذا وانتهرهم وكأنهم فتية لم يبلغوا الحلم بعد :
( كفوا عن التصفيق وركزوا في ما اقول ) !!..
هذا الجنرال الذي اختزل في وقفته هذه مع حفنة من جنوده السلطات الثلاث بل الغي الشعب كلية ووضعه في الرف وقرر أصالة عن نفسه ونيابة عن نفسه أيضا أن قائد الجيش سواء كانت هنالك انتخابات ام لم تكن فهو الرئيس لأربع دورات قادمة وان المدنيين كما قرر سعادته لن يشاركوا في الحكم ويكفيهم فقط من يحمل الدكتوراة خاصة ان يلزموا بيوت الماتم ( بيوت البكا ) ويحتسوا القهوة المرة .
نحن لانلوم هذا الجنرال علي خطبه الارتجالية وسط ثلة من جنوده , وفي هذه الوقفات في الهواء الطلق ومع مجموعة صغيرة من العسكر اكيد انها لا تمثل كل الجيش كما لاتمثل الشعب قاطبة ، فهل مع هذا التصفيق وصيحات الاستحسان يعتقد الجنرال أنه نال ثقة المواطنين وان كلامه أصبح قانون تمت إجازته من قبل الحاضرين بالإجماع ولم يبق إلا كتابته في ( الغازيتة ) الجريدة الرسمية ويعمل به من تاريخ إجازته داخل حامية من الحاميات بواسطة حفنة من الجنود لم يفعلوا شيئا غير التصفيق والهتاف ...
ولو أن البلاد تدار بهذه البساطة إذن ما الذي يجبر امريكا وقبل انتخابات الرئاسة أن تكون المنافسة حادة بين مرشحي الحزبين المتنافسين وعليكم أن ترجعوا لمناظرة ترمب وهارس قبل اسبوع كيف أن العالم كله كان شاهدا عليها ورأينا السجال وأعمال الفكر والقريحة والبديهة والمسؤولية والوطنية والشهد والدموع ولغة الجسد والابتسام والتجهم وجر الخصم للدفاع والاستفزاز المتبادل ... وكل هذا من أجل أن يري الناخب الأمريكي مرشحه علي الطبيعة يقف أمامه بلحمه ودمه بعبقريته وخيباته بتحمله وانهياره وسقطاته وجرائمه ونواقصه بانسانيته وجنونه وفنونه وتكبره وقلة حيلته وسوء أدبه ... وعلي الشعب أن يختار فالبضاعة أمامه مكشوفة لا يغلفها سلوفان ولا حجر صوان ... حتي أن بابا الفاتيكان نصح أنصاره وقد افتي لهم بأن المتنافسين كليهما ( فالصو ) ومن أراد أن يدلي بصوته فعليه أن يمنحه للمرشح الرئاسي الأقل سوءا !!..
طبعا كل هذا التعب والجهد والبذل والعطاء والتبرعات وإقامة المؤتمرات والحشود هو محاولة لإقناع الناخب واستمالته للحزب الذي يقنع الأمة ببرنامجه ولا بد من خلال المؤتمرات والمناظرات أن يطرح البرنامج علي المكشوف وكل مواطن يتأكد أن المواضيع الهامة خاصة الاقتصاد وغيرها من مواضيع سياسية واقتصادية واجتماعية كلها تناقش تحت ضوء الشمس امعانا في كثير من التطمين خاصة لناخبي الولايات المتارجحة الذين ( لا يعجبهم العجب ) كما يقولون !!..
اها بعد دا كلو ياسعادتو عاوز تشرع للأمة وتنصب قايدك رئيساً لعدد من الدورات وكل الساسة في البلد تريدهم أن يشربوا قهوة سادة في ( بيت البكا )
غايتو يا انت مسكين يا نحن المساكين !!..

حمد النيل فضل المولي عبد الرحمن قرشي .
معلم مخضرم . من أنصار كاملا هرس وضد ترمب لأنه خرج من الشبكة من زمان .

ghamedalneil@gmail.com

   

مقالات مشابهة

  • نتائج مثيرة في الجولة الثانية من "دوري الشباب"
  • “الكاف” تحدد بشكل نهائي المدن المغربية المستضيفة لمباريات كأس أمم إفريقيا 2025
  • التغريد خارج السرب يضر بالمغرد وبالاخرين علي حد سواء !!..
  • أهداف مباراة الأهلي وجورماهيا في دوري أبطال إفريقيا اليوم «فيديو»
  • الأهلي يصعق جورماهيا بثلاثية ويضع قدمًا في دور الـ16 بدوري أبطال إفريقيا «فيديو»
  • بيرسي تاو يضيف ثالث أهداف الأهلي أمام جورماهيا في دوري أبطال إفريقيا «فيديو»
  • في دقيقتين.. بيرسي تاو يضيف ثاني أهداف الأهلي أمام جورماهيا في دوري أبطال إفريقيا «فيديو»
  • رامي ربيعة يفتتح أهداف الأهلي في دوري أبطال إفريقيا أمام جورماهيا «فيديو»
  • ملخص أهداف مباراة بيراميدز أمام الجيش الرواندي في دوري أبطال إفريقيا
  • مؤشر ريادة الأعمال.. المغرب يعزز تفوقه على دول شمال إفريقيا ويتقدم إلى المرتبة 61 عالميا