دبي(الاتحاد)
 احتفت الإدارة العامّة للإقامة وشؤون الأجانب بدبيّ، وهيئة الطرق والمواصلات في دبيّ، بمناسبة مرورِ 15 عاماً على إطلاق مترو دبيّ، بمبادرةٍ خاصة، حيث فاجأت المسافرين بختمٍ مُميّزٍ صمّمته الهيئة خصّيصاً للاحتفالِ بالذكرى السنويّة، فيما تمَّ توزيع 10 آلاف بطاقة نول على القادمين إلى الإمارات عبر مطارات دبيّ، وذلك بالتعاون مع هيئة الطرق والمواصلات في دبيّ.

وتأتي هذه المبادرة لتعزيز تجربة المسافرين، وإبراز أهمّيّة شبكة المترو باعتبارها العمود الفقري لمنظومة النقل العام بإمارة دبي، والداعم لحركة النّقل المُستدامة، وتطوير بُنية النقل التحتيّة في المدينة.وأكّد الفريق محمد أحمد المري، مدير عام الإدارة العامّة للإقامة وشؤون الأجانب بدبيّ، أنَّ هذه المبادرة احتفاءٌ بمسيرةٍ من التطوير والتّحديث المستمرّ في قطاع المواصلات، التي قادته هيئة الطرق والمواصلات بدبيّ، مشيراً إلى أنَّ مترو دبي وسيلة نقل حضاريةٍ، باتت جزءاً من هويّة المدينة وتطلُّعاتها نحو المستقبل، وبما يتّسق مع أهداف تعزيز تجربة المستخدمين، سواءً من المُقيمين أو الزوار، والتّأكيد على دور هيئة الطرق والمواصلات في دبيّ، في دعم رؤية دبي مدينة ذكيّة ومُستدامة.

أخبار ذات صلة مترو دبي.. نافذة من المستقبل تطل بها دبي على العالم حداثة وتطوراً محمد بن راشد: 2.4 مليار مسافر نقلهم مترو دبي

ومن خلال توزيع بطاقات نول، وإتاحة المترو داخل مباني المطار 1 و3، تُعزّز هذه الخطوة من قُدرة المسافرين على التّنقّل بسهولة وسرعة بين المطار ومختلف الوجهات في دبيّ، كما تُعزّز الجهود الرّامية إلى توفير تجارب مريحةٍ ومتكاملةٍ للمسافرين، بما يُواكب رؤية الإمارة في تقديم حلولِ نقلٍ عصريّة ومُستدامة.
يُذكر أنَّ محطات المترو تخدم المسافرين بشكلٍ مُريحٍ وسلس، حيث يمكن الوصول إليها من داخل مباني المطار 1 و3، ما يُسهّل التّنقّل بين المطار ووُجهاتٍ أخرى في دبي.

ويشار إلى أنّ مترو دبيّ يُعد أحد أبرز الإنجازات، التي أسهمت في تسهيل التنقّل للسّكّان والزّوّار، على حدٍّ سواء. منذ انطلاقه قبل 15 عاماً، إذ حقّق المترو نجاحات كبيرة، عبر توفيرِ خدمات نقل متميّزة وفعّالة، تخدم مئات الآلاف من الركّاب يومياً، وتربطُهم بمختلف مناطق الإمارة، كما يعد وسيلة أساسيّة في دعم أهداف دبي الطموحة، نحو مستقبلٍ مُستدام.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مترو دبي هيئة الطرق والمواصلات طرق دبي الطرق والمواصلات مترو دبی فی دبی

إقرأ أيضاً:

سطيف.. وفاة شاب في اصطدام حافلة لنقل المسافرين ودراجة نارية

تدخت فرق الحماية المدنية لوحدة عين آرنات ولاية سطيف بعد عصر اليوم على الساعة 16و52د لحادث مرور خلف وفاة شخص واحد .
تمثل الحادث في تصادم بين حافلة لنقل المسافرين ودراجة نارية على طريق المزارع (عبيد علي)، خلف وفاة سائق الدراجة في عين المكان بالغ من العمر27سنة -رحمة الله عليه-، (الحافلة:خط سطيف /الحشيشية).

مقالات مشابهة

  • بمناسبة المولد النبوي.. توزيع سلال غذائية على الأسر الفقيرة في مقبنة بتعز
  • توزيع سلال غذائية على الأسر الفقيرة في مديرية مقبنة بتعز
  • توزيع سلال غذائية على الأسر الفقيرة والمحتاجة في مديرية مقبنة بتعز
  • أقوى إعصار يضرب شنغهاي منذ 75 عاما.. إجلاء مئات آلاف الأشخاص
  • الصين.. أقوى عاصفة منذ أكثر من 70 عاما تصل إلى شنغهاي
  • سطيف.. وفاة شاب في اصطدام حافلة لنقل المسافرين ودراجة نارية
  • مصر والهند تحتفلان بمرور 75 عاما على العلاقات الدبلوماسية
  • تنسيق بين مجلس الحوامي في خورفكان و«طرق الشارقة»
  • فعالية موسيقية بمتحف الحضارة للاحتفال بمرور 90 عاما على علاقات الصداقة المصرية السويسرية
  • الصين تستعد للاحتفال بمرور 75 عاماً على تأسيسها