ليبيا – قال المحلل السياسي المتخصّص في شؤون الجماعات الإسلامية، محمد يسري، إن تنظيم الإخوان يسعى للسيطرة على المجالس البلدية، بالاستناد إلى تجاربه في الماضي، بالاستحواذ على هذه المجالس، خاصة في مدن مصراتة وزليتن والخمس.

يسري وفي تصريحات خاصة لموقع “العين الإخبارية”،أشار إلى أن الحكومات الموالية للإخوان كانت ترفض الاعتراف بالانتخابات إن أتت بقوائم أخرى، وتلجأ إلى ما يعرف بالمجالس التسييرية المعينة الخاضعة لوزارة الحكم المحلي؛ ما يعني تغيير المنتخب بالمعين.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

محافظ الأقصر يتفقد فرع الشركة المصرية لتجارة الجملة وأحد المخابز البلدية

أجرى المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر، جولة ميدانية مفاجئة رافقه خلالها اللواء علي الشرابي، رئيس مدينة الأقصر، حيث تفقد فرع الشركة المصرية لتجارة الجملة بشارع مصطفى كامل بمدينة الأقصر، للاطمئنان على توافر السلع الغذائية على اختلاف أنواعها وأسعارها، وتوافر مخزون من السلع التموينية، وذلك ضمن جهود الدولة وحرصها على توفير السلع لجميع المواطنين.

واطمأن على جودة المنتجات المعروضة ورخص أسعارها وجودتها ومدى توافرها بكميات كبيرة، لتلبية احتياجات المواطنين، وتسهيلًا لهم في الحصول على احتياجاتهم بأسعار مناسبة.

كما تفقد أحد المخابز البلدية المدعمة بشارع يوسف حسن، للتأكد من جودة رغيف الخبز وإنتاجه وفقًا للمواصفات والأوزان المحددة، وضمان وصول الدعم لمستحقيه والالتزام بالقرارات التموينية.

وأكد محافظ الأقصر أن الحملات على المخابز، ومراكز بيع السلع للمواطنين مستمرة طوال الوقت لضبط الأسواق، والتأكد من تقديم أعلى جودة ممكنة للمواطنين.

واستكمل "عماره" جولته بتفقد النصب التذكاري "الجندي المجهول" والحديقة المحيطة به بجوار ميدان التجارة بكورنيش النيل، وذلك لمتابعة الجهود المكثفة بالمراكز والمدن، لزراعة الأشجار والنباتات بالطرق والحدائق، مؤكدا حرص المحافظة على الاهتمام بتشجير المحاور والطرق الرئيسية والميادين العامة والفرعية وعلى جانبي الطرق العامة، ورفع كفاءة الجزر الوسطى علي المحاور الرئيسية وزيادة المسطحات الخضراء، لتصبح متنفسا طبيعيا للمواطنين وإضافة اللمسات الجمالية علي الشوارع والميادين، وذلك ضمن رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030، وضمن فعاليات المبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة.

واختتم المهندس عبد المطلب عمارة، جولته بتفقد جهود الأجهزة التنفيذية لمدينة الأقصر، خاصةً الاهتمام بمنظومة النظافة العامة، بشوارع كورنيش النيل وصلاح الدين والتليفزيون وصولاً حتى حوض الـ 18، وإجراء أعمال الصيانة الدورية، وتمهيد الشوارع والطرق الرئيسية والفرعية، تيسيراً على المواطنين وحفاظاً على المظهر الجمالي بشوارع المحافظة.

مقالات مشابهة

  • سبها.. البلدية تناشد مساعدة المتضررين
  • 9 نصائح للسيطرة على الغضب..حفاظًا على صحتك النفسية والجسمانية
  • محافظ الأقصر يتفقد فرع الشركة المصرية لتجارة الجملة وأحد المخابز البلدية
  • محافظ المنيا يقود حملة تفتيشية على المخابز البلدية ويضبط 15 مخالفة
  • محافظ المنيا يقود حملة تفتيشية علي المخابز البلدية ويضبط 15 مخالفة تموينية
  • يسري نصر الله ينعي الروائي إلياس خوري برسالة مؤثرة
  • أرسنال يسعى لتحقيق رقم غائب منذ 36 عام في مباراة توتنهام
  • 5 قوات مختلفة على محيط مارب.. وقوات جديدة لـ‘‘طارق صالح’’ للسيطرة على ‘‘صافر’’
  • هنا يسري: سميرة سعيد أثرت كتير في حبي للغناء والأداء على المسرح
  • د. يسري الشرقاوي يكتب: على أبواب مرحلة اقتصادية جديدة