كتب- محمد سامي:

أكد المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، وزير الدولة للإنتاج الحربي، أهمية تعزيز الكفاءة الإنتاجية وتطوير الخطط الاستراتيجية لضمان تحقيق أعلى مستويات الجودة والابتكار، مشددا على ضرورة التعاون والتواصل بين جميع الشركات التابعة لتذليل العقبات التي قد تواجه سير العملية الإنتاجية بشركات الإنتاج الحربي وعلى أهمية دور البحث العلمي وضرورة توجيه البحوث العلمية نحو تطوير تكنولوجيا الإنتاج بتقنيات متقدمة مثل الذكاء الاصطناعي وغيرها من تكنولوجيات التصنيع الحديثة.

وبحسب بيان صحفي، جاء ذلك خلال اجتماع وزير الدولة للإنتاج الحربي مع رؤساء مجالس إدارات شركتي (أبو زعبل للكيماويات المتخصصة "مصنع 18 الحربي"، وشركة الإنتاج الحربي لنظم المعلومات)، وكذا رؤساء القطاعات المعنيين بالإشراف على سير العملية الإنتاجية بالهيئة القومية للإنتاج الحربي، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وتم خلال الاجتماع استعراض المشروعات الحالية والموقف التنفيذي والخطط المستقبلية لكل شركة على حده، حيث استعرض الدكتور المهندس صلاح سليمان جمبلاط رئيس مجلس إدارة شركة أبو زعبل للكيماويات المتخصصة (مصنع 18 الحربي) بيانات ومعلومات حول المؤشرات الخاصة بالأداء ومخططات تشغيل خطوط الإنتاج المختلفة بالشركة في المجالين العسكري والمدني لتحقيق موازنة العام المالي (2024 - 2025).

كما استعرض مستجدات تنفيذ المشروعات التي تقوم بالمشاركة في تنفيذها، حيث تنتج الشركة المادة الدافعة للذخائر (البارود) بأنواعه الأحادي والثنائي والثلاثي والكروي والخراطيش الاحتراقية، وفي مجال الكيماويات تنتج الشركة النيتروسليلوز والنيتروجليسرين وكلورات الصوديوم كمنتج وسيط، ويتم الاستفادة من فائض الطاقات في تصنيع منتجات مدنية مثل البارود المستخدم في خراطيش الصيد والنيتروسليلوز الحبيبي الذي يستخدم في صناعة الأحبار والنيتروسليلوز المبلل بالكحول المستخدم في صناعة الدهانات بالإضافة إلى إنتاج المخصبات الزراعية.

واستعرض المهندس ياسر كمال رئيس مجلس إدارة شركة الإنتاج الحربي لنظم المعلومات مستجدات التعاقدات التي قامت الشركة بتوقيعها خلال الفترة الماضية ومخطط الانتهاء منها، كما استعرض الموقف التنفيذي للمشروعات القومية التي تشارك فيها الشركة مع وزارتي التموين والزراعة، وقام بعرض مخططات الشركة لتحقيق موازنة العام المالي 2024 - 2025.

وصرح محمد عيد بكر المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة، بأنه خلال اللقاء وجه وزير الدولة للإنتاج الحربي بضرورة الالتزام بالمواعيد المحددة وتحقيق الأهداف الإنتاجية المحددة لضمان تلبية احتياجات السوق، مضيفاً أن الوزير شدد على ضرورة قيام القطاعات المختلفة بالوزارة والهيئة بتقديم الدعم للشركات والوحدات التابعة بهدف وضع إستراتيجيات العمل والخطوط العريضة لتنفيذ موازنة العام المالي 2024 - 2025 مع وضع أسلوب مراقبة سير العملية الإنتاجية خلال العام مع العمل على زيادة قدرتها والعمل على إمدادها بالتسهيلات التي تساعد على إدخال أحدث التكنولوجيات التصنيعية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: بارالمبياد باريس 2024 حادث طابا هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل أسعار الذهب الطقس زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء أكرم توفيق معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي ضمان الجودة وزیر الدولة للإنتاج الحربی

إقرأ أيضاً:

حقيقة اعتداء محمد سامي على فريق عمل مسلسل «إش إش»

تداولت آنباء خلال الساعات القليلة الماضية، عن اعتداء المخرج محمد سامي، على فريق إنتاج مسلسل «إش إش»، المقرر عرضه ضمن موسم مسلسلات رمضان 2025، مما أثار حالة من الجدل.

حقيقة وجود مشاجرة بين محمد سامي وفريق إنتاج مسلسل إش إش

وكشف أشرف عبد المعبود، رئيس رابطة الإنتاج، عن حقيقة هذة الأنباء، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، منشور، كتب فيه: «بصفتى رئيس رابطة الإنتاج أصرح بأن هذا الخبر كاذب ولم يحدث وقد تحققت بنفسى من عدم حدوثه بعد أن تواصلت مع فريق الإنتاج والمنتج الفنى أحمد فرغلي».

مسلسل إش إش تفاصيل مسلسل إش إِش

تدور أحداث مسلسل «إش إش» في إطار اجتماعي تشويقي، ومن المقرر أن تجسد مي عمر، خلال أحداث العمل، دور راقصة درجة ثالثة، وقد انتهى محمد سامي من كتابة عدد كبير من حلقات المسلسل الذي يتكون من 30 حلقة - حسب تصريح سابق له.

أبطال مسلسل إش إِش

مسلسل إش إش، يشارك في بطولته عدد من نجوم الفن، منهم مي عمر، ماجد المصري، وهالة صدقي، انتصار، إيهاب فهمي، إدوارد، علاء مرسي، شيماء سيف، طارق النهري، عصام السقا، دينا، والمسلسل من تأليف وإخراج محمد سامي.

اقرأ أيضاًبطولة مي عمر.. محمد سامي يشوق جمهوره لمسلسل «إش إش»

يعرض في رمضان 2025.. تفاصيل شخصية مي عمر في مسلسل «إش إش»

رمضان 2025.. هالة صدقي تنضم لفريق عمل مسلسل «إش إش» لـ مي عمر

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان: يجب تطوير المنطقة المحيطة بالأهرامات بما يتماشى مع قيمتها التاريخية والأثرية
  • وزير الإسكان ومحافظ الجيزة يستعرضان مخطط تطوير المنطقة المحيطة بالأهرامات
  • رئيس الدولة يستقبل أمين عام مجلس التعاون ورؤساء الوفود المشاركين في ورشة «إعداد الاستراتيجية الخليجية لمكافحة المخدرات»
  • مجلس إدارة «مركز محمد بن راشد للفضاء» يناقش الخطط الإستراتيجية
  • اتحاد العمال: كلمة وزير العمل باجتماع البريكس تعكس اهتمام مصر بالعنصر البشري
  • النائب جمال أبو الفتوح: الاستراتيجية الوطنية للصناعة ترفع قدرة الاقتصاد لامتصاص الصدمات
  • عضو مجلس الشيوخ: الاستراتيجية الوطنية للصناعة تدعم الإصلاح الاقتصادي
  • حقيقة اعتداء محمد سامي على فريق عمل مسلسل «إش إش»
  • وزير الري يتابع إجراءات تطوير الشركة القابضة للرى والصرف والشركات التابعة لها
  • وزارة الإنتاج الحربي تنظم ندوة توعوية للعاملين بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف