نظمت وزارة الصحة بالتعاون مع اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر اليوم حلقة عمل حول "تعريف الفرق الصحية بخطورة هذه الجريمة وأثرها في الفرد والمجتمع"، بمشاركة عدد من الفرق الصحية من أطباء وممرضين عاملين في الرعاية الأولية والطوارئ، إضافة إلى عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة، هدفت حلقة العمل إلى التعريف بدور القطاع الصحي في الكشف عن حالات الاتجار بالبشر، وكيفية تقديم الدعم الطبي لها، وإحالتها إلى الجهات المختصة لحمايتها، وتوفير الخدمات اللازمة لها ومساعدتها في استعادة حياتها.

وفي هذا السياق أكد الدكتور أحمد بن سعيد البوسعيدي مدير دائرة البرنامج الوطني لزراعة الأعضاء بوزارة الصحة أن القطاع الصحي يؤدي دورًا محوريًا في الكشف عن حالات الاتجار بالبشر، حيث يمكن للعاملين في المجال الصحي أن يكونوا خط الدفاع الأول في حماية الضحايا، وأضاف أن توفير التدريب المناسب للفرق الصحية يمكن أن يسهم في إنقاذ الأرواح وتقديم الدعم اللازم للضحايا، كما تسعى الجهات ذات العلاقة بالتعاون مع وزارة الصحة إلى تنظيم حلقات عمل وحملات توعية تستهدف المجتمع تهدف إلى تعزيز الوعي حول هذه القضية.

تضمن برنامج الحلقة عددا من المحاضرات تمحورت حول التعريف باللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر، وكيفية التعامل مع الفئات الهشة في المجتمع وضحايا الاتجار بالبشر، وخطورة التوجه للأسواق السوداء لشراء الأعضاء البشرية كونها إحدى طرائق الاتجار بالبشر المحرمة شرعًا والمجرمة قانونًا.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الاتجار بالبشر

إقرأ أيضاً:

1500 جنيه سعر الكشف المنزلي لمنتفعي التأمين الصحي

في إطار تحسين العمل على محور بناء الإنسان، وزيادة حوكمة الخدمات المقدمة للمرضى...حددت هيئة التأمين الصحي سعر مقابل خدمة الكشف الطبي المنزلي عند الطلب، للمنتفعين أو غير المنتفعين من التأمين الصحي بـ 1500 جنيه وهي التكلفة الاجمالية الماشرة وغير مباشرة للزيارة المنزلية، وتشمل توفير طبيب استشارى ومساعد وسيارة بالأجهزة الخاصة بالكشف للمريض لمناظرته.

وخصصت هيئة التأمين الصحية بحسب وزارة الصحة والسكان  نسبة 30% مقابل إيراد حكمي من إجمالي الزيارة بقيمة مالية 346 جنيها، فضلا عن تخصيص الباقي مقابلا لأعباء مباشرين وصافي إيراد قابل للتوزيع.

وحددت هيئة التأمين الصحي أيضا مقابل أعباء المباشرين من الأطباء التمريض والسائق، وحددت الهيئة أجور العاملين حسب درجة التخصص ووفقا للدرجة الوظيفية، فإجمالي أجر الممارس العام 650 جنيها، والأخصائي 775 جنيها، والاستشاري 925 جنيها.

وأشارت هيئة التأمين الصحي إلى أن احتساب قيمة ما يتقاضاه المباشرين من أجر بنسبة 70% من قيمة الأجر المحدد لكل مباشر، على أن تضاف نسبة الـ 30% المتبقية إلى الصافي القابل للتوزيع.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يبحث مع فريق البنك الدولي سد الفجوة التمويلية بالقطاع الصحي في اليمن
  • فوائد عصير الجزر الصحية وكيفية الاستفادة منه في نظامك الغذائي
  • الجريدة الرسمية تنشر قرار رئيس الوزراء بشأن مكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر
  • قرار مهم للحكومة بشأن مكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر
  • بدء الدورة التدريبية الخاصة بالمشاركة المجتمعية واستراتيجية تطوير القطاع الصحي
  • الداخلية الإيطالية: أغلقنا 728 حساباً على الإنترنت تستخدم في الهجرة غير الشرعية
  • الجامعة العربية تكرم الإمارات لدعمها مكافحة الاتجار والانتشار غير المشروع للسلاح
  • السعودية.. الكشف عن آخر مستجدات الحالة الصحية للاعب فهد المولد
  • 1500 جنيه سعر الكشف المنزلي لمنتفعي التأمين الصحي
  • مي إيهاب تناقش العلاقات غير الصحية في برنامج «إيه المشكلة؟» على راديو 9090