حصلت جامعة نزوى على المركز الرابع في جائزة الجامعة الريادية لعام 2024م لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ، التي ينظمها مجلس اعتماد الجامعات الريادية والمشاركة (ACEEU)، بمشاركة 180 جامعة من 197 دولة، وقد تسلم الأستاذ الدكتور أحمد بن خلفان الرواحي رئيس جامعة نزوى الجائزة في حفل أقيم في ماليزيا بحضور عدد من رؤساء وممثلي الجامعات في منطقة آسيا والمحيط الهادي.

ويُعد هذا الإنجاز شهادة على التزام الجامعة بتعزيز ريادة الأعمال والابتكار والانخراط المجتمعي ليس فقط في عمان، بل على مستوى أوسع في المنطقة، كما تعد الجائزة تتويجا لجهود جامعة نزوى المستمرة في دمج ريادة الأعمال في مختلف جوانب العملية التعليمية والبحثية؛ والتزاما منها بالابتكار والريادة.

وقال الأستاذ الدكتور أحمد بن خلفان الرواحي، رئيس جامعة نزوى: إن حصول الجامعة على المركز الرابع في جائزة الجامعة الريادية لعام 2024 يعكس تفانينا في تعزيز ثقافة الابتكار وريادة الأعمال داخل الجامعة، كما نعمل جاهدين على تهيئة بيئة تعليمية تدعم تطلعات طلبتنا وتساعدهم على تحقيق إنجازات ملموسة في حياتهم المهنية."

وأضاف: يأتي مركز ريادة الأعمال ليكون قوة دافعة للنمو والتطور؛ إذ يعد القلب النابض في جامعة نزوى لكل ما يتعلق بتطوير المهارات الريادية والإبداعية. هذا المركز لا يركز فقط على البرامج التعليمية، بل يتوسع ليشمل مجالات رئيسة عدة، أبرزها: أولا التعليم، إذ يقدم المركز برامج أكاديمية متخصصة لطلبة الجامعة والمجتمع المحلي؛ تهدف إلى تعزيز التفكير الريادي وبناء القدرات على المستوى الفردي والمؤسسي. وتشمل هذه البرامج مقررات دراسية مصممة لتمكين الطلبة من فهم المبادئ الأساسية لريادة الأعمال وكيفية تطبيقها على أرض الواقع، ومع هذا الإنجاز المميز، تتطلع جامعة نزوى إلى مواصلة تطوير برامجها الريادية وزيادة استثماراتها في الأبحاث والمشاريع الابتكارية. فيما تعمل الجامعة كذلك على تعزيز شراكاتها الدولية وتوسيع نطاق برامجها لدعم شريحة أوسع من الطلبة والمجتمع، وهذا ما أكده رئيس الجامعة بقوله: "الابتكار وريادة الأعمال هما مفتاح مستقبلنا. نحن عازمون على مواصلة تعزيز بيئتنا الريادية ودفع عجلة التغيير الإيجابي على المستوى المحلي والعالمي."

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: جامعة نزوى

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بني سويف يلتقي السفير اليوناني لبحث سبل التعاون

قام الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، بزيارة مقر السفارة اليونانية بالقاهرة حيث التقي السيد نيقولاوس باباجيورجيو السفير اليوناني في مصر، وتناول اللقاء بحث سبل التعاون بين جامعة بني سويف والجامعات والمؤسسات اليونانية في مختلف المجالات على الصعيد الاكاديمي و الاجتماعي. جاء ذلك بحضور الدكتور محي الدين مطاوع عميد كلية الألسن الأسبق.

وأشار الدكتور منصور حسن، إلي حرص إدارة الجامعة علي فتح آفاق جديدة للتعاون الدولي مع مختلف الجامعات علي المستويين المحلي والدولي مما يسهم وبشكل فعال في الارتقاء بمكانة الجامعة في مختلف التصنيفات العالمية مما يجعلها بيئة خصبة لجذب اكبر عدد من الطلاب الوافدين ومن ناحية أخري تطوير البحث العلمي ودعم الباحثين في مختلف المجالات والذي يتماشي مع رؤية مصر نحو التنمية المستدامة 2030.

وفي نهاية اللقاء المثمر، أهدي الدكتور منصور حسن، درع الجامعة للسفير اليوناني تقديرا لجهوده المبذولة.

مقالات مشابهة

  • بدور القاسمي تفتتح المركز الطلابي في الجامعة الأميركية بالشارقة
  • رئيس جامعة المنصورة يستعرض استعدادات العام الدراسي الجديد
  • رئيس جامعة بني سويف يلتقي السفير اليوناني لبحث سبل التعاون
  • جامعة المنيا تفوز بجائزة دعم تأسيس شركة ناشئة فى مسابقة «رالى مصر» لريادة الأعمال
  • جامعة بني سويف تحصد المركز الأول في نهائي مسابقة رالي مصر لريادة الأعمال
  • جامعة المنيا تفوز بجائزة دعم تأسيس شركة ناشئة في مسابقة «رالي مصر»
  • في اليوم الرابع.. فيلم "عاشق" يحتل المركز الأول
  • جامعة أسيوط تحصد المركز الأول في مسابقة Rally Egypt 2024‏ لريادة الأعمال  
  • جامعة حلوان تحصد المركز الأول في المهرجان الرياضي الثاني لجامعات الدلتا والقاهرة الكبرى
  • تمكيناً لقادة المستقبل في مجال التقنية المالية.. بنك التنمية يطلق برنامج تعزيز ريادة الأعمال