كويت نيوز:
2024-09-17@09:04:04 GMT

رئيس المجلس الأوروبي يزور الكويت والبحرين

تاريخ النشر: 10th, September 2024 GMT

رئيس المجلس الأوروبي يزور الكويت والبحرين

أعلنت الناطقة الرسمية باسم رئيس المجلس الأوروبي إيكاترينا كاسينغ، اليوم، أن رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل سيزور الكويت والبحرين من 10 إلى 12 سبتمبر حيث يجري محادثات رسمية حول القمة الأولى بين الاتحاد الاوروبي ودول مجلس التعاون التي ستعقد في بروكسل في 16 أكتوبر.

وأوضحت كاسينغ في تغريدة على حسابها الخاص في منصة «إكس»، إن ميشيل «سيلتقي خلال زياراته بكبار المسؤولين في الكويت والبحرين، وذلك في إطار الاستعدادات لقمة بروكسل في أكتوبر المقبل».

الوسومالبحرين المجلس الأوروبي

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: البحرين المجلس الأوروبي المجلس الأوروبی

إقرأ أيضاً:

الكويت.. تجريد رئيس وزراء سابق من الجنسية

أصدر الكويت مرسوما، اليوم السبت، بإسقاط الجنسية الكويتية بالتأسيس عن كل من  رئيس وزراء الكويت الذي عينه الرئيس العراقي السابق صدام حسين إبان الاحتلال العراقي للبلاد،علاء حسين على الخفاجي الجبر، ومحمد حمد فقد الجويعد.

وجاء المرسوم  بناء على المادة 14/2 من قانون الجنسية الذي أجاز سحبها إذا ما ثبت قيام حاملها بالعمل لمصلحة دولة أجنبية وهي في حالة حرب مع الكويت، أو كانت العلاقات السياسية قد قُطعت معها.

وعلاء حسين، هو ضابط كويتي سابق في الجيش، تعاون مع نظام الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين، خلال الغزو العراقي للكويت، وشكل ما سميت بالحكومة المؤقتة، وفي عام 1993 حُكم عليه غيابيا بالإعدام بتهمة الخيانة العظمى، ثم صدر حكم التميز النهائي بالسجن المؤبد بتهمة الخيانة والتآمر مع العدو في زمن الحرب.

ويقضي حسين، حاليا عقوبة السجن المؤبد في سجون الكويت، بعد اختياره العودة من المنفى عام 2000 ومواجهة الأحكام القضائية الصادرة ضده، ويتبقى من حكم السجن المؤبد الذي ينفذه حاليا، عامين فقط.

أما محمد الجويعد، فقد أعلنت الحكومة الكويتية، اعتقاله في عام 2003 بتهمة التخابر مع أجهزة المخابرات العراقية. وكان يشغل منصب رقيب في الحرس الوطني الكويتي.

وفي سياق آخر، أفادت وسائل إعلام كويتية بوفاة الشيخ جابر مبارك الحمد المبارك الصباح الذي تولى عدة مناصب رفيعة آخرها رئاسة مجلس الوزراء، كما عمل مستشارا لمكتب أمير البلاد.

مقالات مشابهة

  • بلينكن يزور مصر في أول زيارة إلى الشرق الأوسط لا تشمل إسرائيل منذ 7 أكتوبر
  • القومي للمرأة  يزور والدة المتوفين فى حادث قطاري الزقازيق لتقديم واجب العزاء 
  • أول مركز قانوني لتناول المخدرات في بروكسل فهل تختفي الظاهرة عن شوارع عاصمة الاتحاد الأوروبي؟
  • رئيس المجلس الأوروبي يهنئ الرئيس تبون 
  • الكويت تجرد رئيس وزراء سابق من جنسيتها
  • وفاة رئيس وزراء الكويت الأسبق
  • الكويت.. تجريد رئيس وزراء سابق من الجنسية
  • وفد نيابي يزور إقليم كوردستان الأسبوع المقبل بشأن رواتب الموظفين
  • الكويت تنعى رئيس وزرائها الأسبق جابر المبارك الصباح
  • وفاة رئيس وزراء الكويت الأسبق الشيخ جابر المبارك الصباح