نجح الدراج المغربي كريم موستا "70 عاماً" في قطع مسافة تتجاوز الآلاف من الأميال بالدراجة الهوائية، قادماً من مدينته الأصلية في المغرب، وصولاً إلى العاصمة الصينية بكين.

استغرقت رحلة موستا مدة زمنية تصل إلى 7 أشهر، مر خلالها بالعديد من الدول ذات التضاريس المتنوعة والظروف المناخية المتفاوتة حسبما ذكر موقع "الوئام" المغربي.


وبعد وصوله إلى بكين، أقامت سفارة المغرب بالصين حفل تكريم على شرف المغامر موسطا حضره سفير المغرب ببكين، عبد القادر الأنصاري، وعدد من أفراد الجالية المغربية المقيمة بالصين، فضلاً عن وسائل إعلام محلية سلطت الضوء على هذه الرحلة الفريدة.
هذا ليس الإنجاز الأول من نوعه لكريم موستا، حيث سبق له أن قاد رحلات مشابهة في السنوات الماضية، منها رحلة قام بها من مدينة الدار البيضاء المغربية إلى مدينة مكة المكرمة، استغرقت منه حوالي ثلاثة أشهر لإكمالها.

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الصين المغرب

إقرأ أيضاً:

“الريشة الطائرة” يشارك في بطولة العالم بالصين

يشارك المنتخب الوطني للريشة الطائرة، في منافسات بطولة العالم التي تقام بالصين يوم 30 سبتمبر الجاري، وتستمر حتى 13 أكتوبر المقبل، وذلك من خلال بطولة المنتخبات المختلطة، وفئة ” الزوجي والفردي”، وتحت 19 عاما.

واعتمد مجلس إدارة اتحاد الإمارات للريشة الطائرة، مشاركة المنتخب الذي يمثله 8 لاعبين في البطولتين.
ويقيم المنتخب الوطني للريشة الطائرة حاليا معسكره الإعدادي للبطولة في دبي، بقيادة المدرب الدنماركي مايكل نورباك، والذي يستمر حتى 26 سبتمبر الجاري، لتغادر بعدها البعثة للمشاركة في المنافسات.
وأكدت نورة الجسمي رئيس اتحاد الإمارات للريشة الطائرة، أن المنتخب الوطني يدخل منافسات البطولة بمعنويات عالية، بعد الإنجاز الذي تحقق خلال الفترة الماضية بالحصول على أول ميدالية آسيوية عن طريق اللاعب ريان ملحان.
وأضافت أن المشاركة في بطولة العالم تعتبر تحديا جديدا للاعبي المنتخب الوطني، وإضافة مميزة لاكتساب الخبرة، والمنافسة على الميداليات الملونة.وام


مقالات مشابهة

  • بات الأكروبات الإستوني يان روز، أول شخص يعبر من قارة آسيا إلى أوروبا عبر حبل مشدود بعد أن قطع مضيق البوسفور في إسطنبول التركية خلال رحلة استغرقت حوالي ساعة، حبست أنفاس المشاهدين. مشاهد تحبس الأنفاس.. من قارة آسيا إلى أوروبا على حبل مشدود وفي إطار فعالية ك
  • العرايشي يقود التنس المغربي نحو الهاوية.. هزيمة مذلة في عقر الدار
  • ضربة موجعة للمنتخب المغربي وريال مدريد: إصابة إبراهيم دياز ستبعده عن الملاعب لعدة أشهر
  • “الريشة الطائرة” يشارك في بطولة العالم بالصين
  • إعلان لهجرة علنية من المغرب يوم 15 سبتمبر.. ما قصة الليلة البيضاء بالفنيدق؟
  • عدد الشركات الأجنبية الجديدة بالصين يرتفع 11.5% في 8 أشهر
  • هل ستتأثر العلاقات بين الرباط والقاهرة بسبب التعاون العسكري المغربي الأثيوبي؟
  • فيلم يمني يفوز بالجائزة الكبرى في مهرجان الدار البيضاء السينمائي
  • اليمن تحصد جائزتي الأفلام الروائية والقصيرة في مهرجان الدار البيضاء السينمائي
  • أين يمكن مشاهدة مباريات المنتخب المغربي في مونديال الفوتصال؟