مشهد جميل ، وشكر وتقدير ، كان هذا هو عنوان الفرحة الكبيرة التى عاشها أهالى منطقة الصحابى بوسط مدينة أسوان أثناء قيام المحافظ اللواء أشرف عطية بتوزيع هدايا الرئيس عبد الفتاح السيسى عليهم خلال تفقده لمساكنهم .

وفى هذا الإطار نستعرض عبر منصة " صدى البلد " تفاصيل هذه الفرحة وسط إطلاق الزغاريد وتعميم أجواء الفرحة والسعادة على وجوه البسطاء من أهالى منطقة الصحابى بوسط مدينة أسوان .

وكيل أسوان يترأس اجتماع اللجنة الرياضية للعاملين بالتربية والتعليم الأنبا بيشوي يشكر محافظ أسوان للخطوات الإيجابية لتوفيق أوضاع الكنائس والمباني الخدمية التابعة هدايا الرئيسمحافظ أسوان يسلم هدايا الرئيس السيسى لأهالى الصحابى

فقد قدم أهالى الصحابى خالص شكرهم وتقديرهم للرئيس عبد الفتاح السيسى ، والذى يحرص على توفير حياة كريمة للمواطنين فى مختلف محافظات الجمهورية ، وجاء اهتمامه بتحويل منطقة الصحابى العشوائية لمنطقة آدمية ، وأصبح الأهالى يعيشون فى أجواء آمنة بعيداً عن العشوائية ، وفى كل يوم يجدوا فى المنطقة أجواء وبصمات جديدة من التطوير والتجميل واللمسات الجمالية ، فبعد الضيق أصبح الوسع ، وأصبح هناك شوارع مرصوفة ، وإنارة بالأعمدة ، وعمارات سكنية أدمية .

فيما قام اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بتوزيع هدايا الرئيس عبد الفتاح السيسى من الأجهزة الكهربائية والمعمرة والأثاث والمفروشات على المواطنين المستفيدين من الوحدات السكنية الجديدة بإجمالى 144 وحدة سكنية كاملة المرافق والتشطيب  لتوفير حياة وبيئة آمنة للمواطنين الذين سيقومون فيها ضمن المشروع القومى لتطوير العشوائيات .

كما تفقد محافظ أسوان أعمال هدم وإزالة المنازل والمبانى القديمة بالمنطقة تمهيداً لتحويلها على غرار " حى الإسمرات " بخلق محاور مرورية جديدة وسط المدينة ، فضلاً عن المنشآت الخدمية المتعددة ، لتتكامل مع أعمال التطوير والتجميل بمنطقة الطابية التاريخية ، وباقى المناطق والشوارع المستهدفة .

ونقل اللواء أشرف عطية تحيات رئيس الجمهورية للمواطنين والأسر ، وتأكيد القيادة السياسية بالقضاء على جميع المناطق العشوائية حيث تعتبر منطقة الصحابى أخر منطقة عشوائية بمحافظة أسوان بعد الإنتهاء من تطوير عزبة الفرن بمنطقة كيما بإجمالى 83 منزل ومبنى لوقوعهم فى مخرات السيول ، وأيضاً منطقة الناصرية بإجمالى 29 منزل والذين يأتوا ضمن العشوائيات ذات الخطورة من الدرجة الأولى .

الأنبا بيشوي يشكر محافظ أسوان للخطوات الإيجابية لتوفيق أوضاع الكنائس والمباني الخدمية التابعة تكريم أوائل الثانوية العامة بكوم أمبو في أسوان جهودمحافظ أسوان يسلم هدايا الرئيس السيسى لأهالى الصحابى

وحرص أشرف عطية على تناول مشروب الشاي مع الأسر ، ليتناقش معهم فى المراحل التالية لتطوير الصحابى ، والمخطط الذى سيتم تنفيذه لتحويلها لمنطقة جذب آمنة للخدمات بعد أن كانت من أكبر البؤر العشوائية للحفاظ على سلامة أرواحهم وممتلكاتهم ، ولتتجسد فيها الحياة الكريمة للمواطن .

وأشار المحافظ إلى أن ما تحقق في منطقة الصحابى جاء نتيجة جهود متواصلة ومكثفة بين المحافظة وصندوق التنمية الحضرية بقيادة المهندس خالد صديق ، وسط متابعة من معالى دولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى ، وبإشراف من وزارة التنمية المحلية بقيادة اللواء هشام آمنة ، وكذلك الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة ، ليصب كل ذلك في مصلحة المواطنين ، ويعمل على إحداث نقلة حضارية لمنطقة الصحابى .

محافظ أسوان يسلم هدايا الرئيس السيسى لأهالى الصحابىمحافظ أسوان يسلم هدايا الرئيس السيسى لأهالى الصحابىمحافظ أسوان يسلم هدايا الرئيس السيسى لأهالى الصحابى

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان اللواء أشرف عطية اخبار المحافظات منطقة الصحابى أشرف عطیة

إقرأ أيضاً:

هيئة الرعاية الصحية: إخلاء دور بمستشفى الصداقة بأسوان منذ فترة لزيادة عدد الأسرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق


تعقيبًا على الشائعات التي روجت لها بعض الصفحات على وسائل التواصل الإجتماعي بشأن تخصيص أحد أدوار مستشفى أسوان التخصصي بالصداقة الجديدة لإستقبال حالات تسمم ، أكدت هيئة الرعاية الصحية بأسوان أنه لا صحة لما تم تداوله عبر بعض وسائل التواصل الإجتماعي حول تخصيص أحد أدوار مستشفى أسوان التخصصي بالصداقة الجديدة لاستقبال حالات تسمم ، و نود التوضيح أن الدور الرابع بالمستشفى قد تم إخلاؤها منذ فترة ضمن خطة لزيادة عدد الأسرة المتاحة بالمستشفى، بعد أن كانت بعض غرفه تُستخدم كسكن للأطباء .

وفاة سيدة بارتفاع ضغط الدم ولا علاقة بالتسمم

أما بخصوص الحالة المذكورة للسيدة خديجة . ع .ف من قرية أبو الريش ، والتى  تبلغ من العمر 58 عامًا، أكدت الهيئة أنها وصلت إلى المستشفى جثة هامدة، وكانت تعاني من تاريخ مرضي يشمل ارتفاعًا حادًا في ضغط الدم مع قصور في عضلة التنفس،  لاعلاقة لهذه الحالة بأية حالات تسمم .

وحثت الهيئة الجميع على تحري الدقة وعدم تداول المعلومات المغلوطة التي قد تثير البلبلة، مؤكدة أن مستشفى أسوان التخصصي مستمر في تقديم خدماته الصحية على أكمل وجه، وندعو الجميع للحصول على المعلومات الصحيحة من مصادرها الرسمية.

مقالات مشابهة

  • انطلاق مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" بأسوان
  • أنشطة متنوعة لقصور الثقافة بأسوان ضمن فعاليات مبادرة "بداية"
  • مصرع شخص إثر انهيار قبة منزل بأسوان
  • بعد إصابة العشرات بالتسمم.. هيئة الرعاية الصحية بأسوان تكشف الحقيقة
  • أنشطة متنوعة لقصور الثقافة بأسوان في انطلاق مبادرة "بداية"
  • هيئة الرعاية الصحية: إخلاء دور بمستشفى الصداقة بأسوان منذ فترة لزيادة عدد الأسرة
  • جمعية الأورمان تسلم سماعات طبية لغير القادرين بأسوان
  • تسليم سماعات طبية لغير القادرين في قرى ومراكز أسوان
  • فحص وعلاج 1479 من الماشية ضمن قوافل بيطرية بأسوان
  • الرئيس السيسى: الاحتفال بالمولد النبوي الشريف إحياء للإنسانية وتكريم لها