زنقة 20 ا الرباط

أكدت عمدة مدينة الدار البيضاء، نبيلة الرميلي، أن المنتزهات التي تم افتتاحها أخيرا والمساحات الخضراء بمدينة الدار البيضاء سيتم سقيها جميعا من خلال الاعتماد على المياه العادمة المعالجة وذلك في إطار مخطط المدينة الكبير لمواجهة حالتي الإجهاد المائي وارتفاع الطلب على الماء بهذه المدينة الكبرى.

وأوضحت العمدة في تصريحات صحفية، خلال افتتاح منتزه حديقة سيدي عثمان، نهاية الأسبوع الماضي أنه وفي ظروف الإجهاد المائي وندرة المياه، ستعتمد المدينة في سقي منتزه سيدي عثمان (وباقي المنتزهات) على المياه العادمة المعالجة، وهي سابقة في مدينة الدار البيضاء، مشيرة إلى أنه سيتم الاعتماد على محطة مديونة التي تستعمل المياه العادمة المعالجة، مشيرة إلى أن محطة ثانية لمعالجة المياه العادمة سيتم إنجازها بمنطقة العنق.

وفي هذا السياق أكدت الرميلي أن محطة معالجة المياه العادمة بمديونة ستزود شارع محمد السادس والطريق السيارة وبنمسيك وسيدي عثمان وصولا إلى الحي الحسني بمياه السقي، وستُمكن 4 إلى 5 عمالات من مياه السقي، مضيفة أن محطة العنق ستزوِّد المنطقة الشمالية للدار البيضاء بالمياه المُعاد تدويرها المخصصة للسقي.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: المیاه العادمة الدار البیضاء

إقرأ أيضاً:

يوم غير مسبوق في سبها الليبية الغارقة بالمياه

أدت السيول في مدينة سبها، جنوبي ليبيا، لوفاة شخص وإصابة 15 آخرين، بالإضافة إلى تضرر أكثر من 220 منزلاً جرّاء هطول الأمطار الغزيرة على المدينة، الاثنين، بحسب مصادر إعلامية محلية.

وقال المجلس البلدي لسبها في بيان إن عمليات الإحصاء مستمرة في  أحياء عدة لا تزال  غارقة بمياه الأمطار وتحتاج لتدخل عاجل بعد انحسار المياه، مؤكداً عودة الكهرباء لأحياء عدة في سبها الغارقة بالمياه.

وتحتاج أكثر من 517 عائلة في المدينة إلى مساعدات عاجلة، وسط محاولات فرق الطوارئ الاستجابة لطلبات المواطنين الغارقة منازلهم بالمياه، حيث نجحت في شفط المياه بعدد من المنازل والمقرات الحكومية، إلا أن الأمر لا يزال صعبا بسبب قلة الامكانيات، وفق البيان.

وكانت بلدية سبها تعرضت لأمطار غزيرة خلال اليومين الماضيين، أدت إلى توقف مطار المدينة عن العمل، وغرق مئات المنازل في المدينة، ونزوح عشرات العائلات.

وقالت وكالة الأنباء الليبية، في وقت سابق الاثنين، إن "مدينة سبها عاشت يوماً غير مسبوق بسبب السيول التي اجتاحتها"، مؤكدة وفاة شخص وإصابة 15 آخرين وانهيار منازل وطرق عديدة.

كما تسببت الأمطار في إلحاق أضرار وصفت بـ"الجسيمة" بالشبكة الكهربائية، مما أدى لانقطاع الكهرباء في أجزاء واسعة من المدينة.

#سبها عدسة إدارة التواصل والإعلام بديوان المنطقة الجنوبية ترصد حجم الأضرار الناجمة عن أمطار ليلة أمس بحي حجارة وحي الطيوري بمدينة سبها، مما أدى إلى إرتفاع منسوب المياه، اليوم الأحد 15-9-2024م.

Posted by ‎سبها بعيون أبنائها‎ on Sunday, September 15, 2024

 

مقالات مشابهة

  • المنتدى العربي للمياه بأبوظبي.. المياه في الإمارات من أهم القضايا الوطنية
  • ليبيا.. يوم غير مسبوق في سبها الغارقة بالمياه
  • يوم غير مسبوق في سبها الليبية الغارقة بالمياه
  • ادعى والده ضد ابن خاله بجرم خطفه.. وقوى الامن تعمم صورته
  • محافظ أسيوط: مواصلة أعمال التشجير وزراعة الشتلات بمركز البداري  
  • القاهرة الجديدة: توصيل المياه لمناطق المستثمرين الجنوبية وزيزينيا  وجاردينيا
  • فيلم يمني يفوز بالجائزة الكبرى في مهرجان الدار البيضاء السينمائي
  • اليمن تحصد جائزتي الأفلام الروائية والقصيرة في مهرجان الدار البيضاء السينمائي
  • حظر استخدام مصادر المياه في غسل السيارات والمنازل والساحات الخضراء
  • ضعف المياه عن مركزي اهناسيا وناصر لصيانة محطة معصرة نعسان ببني سويف