سحب البنك المركزي المصري اليوم في عطاء الوديعة بمعدل ثابت بأجل أسبوع، فائضا من 27 بنكا عاملا بالقطاع المصرفي، بقيمة 795.35 مليار جنيه.

تأتي السيولة المسحوبة كرابع أقل سيولة مسحوبة منذ تعديل البنك المركزي آلية قبول العطاءات في العملية الرئيسية لربط الودائع لدى البنك المركزي المصري في 22 أبريل الماضي.

البنك المركزي المصري وعطاء الوديعة الثابتة

ويستهدف البنك المركزي المصري جراء الودائع بمعدل ثابت تحت سعر فائجدة 27.

75% امتصاص السيولة الموجود بالقطاع المصرفي للسيطرة على التضخم المحلي، والذي ارتفع في أغسطس الماضي على أساس سنوي لـ 26.2% من 25.7% في يوليو السابق عليه.

يشار إلى لجنة السياسات النقدية بالمركزي المصري أبقت في اجتماعها الخميس الماضي على أسعار الفائدة دون أي تعديل، عند 27.25% للإيداع و28.25% للإقراض، لليلة واحدة.

اقرأ أيضاًالبنك المركزي: ارتفاع تحويلات المصريين العاملين بالخارج لـ 15.5 مليار دولار خلال 7 أشهرالبنك المركزي: متوسط العائد على أذون الخزانة بأجل 91 يوما يقترب من 30%

البنك المركزي المصري يعقد «منتدى مكافحة الاحتيال المصرفي الأول» بالتعاون مع «فيزا»

بحوث الكويت الوطني تتوقع خفض الفائدة بنسبة 3% في اجتماع «المركزي المصري» أكتوبر المقبل

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البنك المركزي البنك المركزي المصري التضخم ودائع البنك المركزي فائض سيولة السوق المفتوح البنک المرکزی المصری

إقرأ أيضاً:

2.98 مليار دولار فائض إندونيسيا التجاري خلال أغسطس

أظهرت بيانات مكتب الإحصاء الإندونيسي، الصادرة اليوم الثلاثاء، ارتفاع الفائض التجاري في إندونيسيا خلال شهر أغسطس الماضي إلى أعلى مستوياته منذ مايو الماضي، متجاوزاً تقديرات المحللين، حيث ذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن الفائض التجاري خلال أغسطس بلغ 2.98 مليار دولار في حين كانت تقديرات المحللين 1.93 مليار دولار، حسب وكالة الأنباء الألمانية “د ب أ”.

وزادت صادرات إندونيسيا خلال الشهر الماضي بنسبة 7.13 % سنوياً لتصل إلى 23.56 مليار دولار في حين كان متوسط التقديرات يشير إلى زيادة بنسبة 4.10 % فقط.

جاء نمو الصادرات مدفوعاً بالأداء القوي للصادرات غير النفطية وبخاصة المعادن النفيسة والمجوهرات والزيوت المعدنية والآلات الكهربائية والمعدات وقطع غيارها.

وبلغ إجمالي صادرات إندونيسيا خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الحالي 170.9 مليار دولار بتراجع نسبته 0.35 % سنوياً.وام


مقالات مشابهة

  • 2.98 مليار دولار فائض إندونيسيا التجاري خلال أغسطس
  • السعودية تحول ودائعها في البنك المركزي المصري إلى استثمارات
  • سعر الجنيه الإسترليني اليوم الإثنين 16-9-2024 في البنك المركزي المصري
  • سعر الدينار البحريني والعملات العربية اليوم الاثنين 16-9-2024 في البنك المركزي المصري
  • ارتفاع فائض التجارة الخارجية في إيطاليا خلال يوليو الماضي
  • بقيمة 7 مليارات جنيه.. البنك الأهلي المصري يشارك 3 بنوك في ترتيب تمويل طويل الأجل
  • الأصول السائلة في القطاع المصرفي تتجاوز 800 مليار درهم لأول مرة في تاريخها
  • البنك المركزي العراقي يبيع أكثر من مليار دولار خلال اسبوع
  • انخفاض قيمة حركة الدفع عبر إي فواتيركم 14% الشهر الماضي
  • 7.8 مليار ريال إجمالي أصول القطاع المصرفي الإسلامي بسلطنة عُمان