بوابة الوفد:
2024-09-17@09:09:06 GMT

الاتفاق على تشغيل الفنادق المغلقة

تاريخ النشر: 10th, September 2024 GMT

تفعيل منظومة الشباك الواحد لسرعة الحصول على التراخيص والموافقات مصطفى منير: المستثمرون مطالبون بمقترحات وتصورات لاستثمار الأراضى الواقعة غرب الطريق على طول الشاطئ فى نشاط ترفيهى وخدمى للمدينة حمادة أبوالعنين: انتخاب مجلس جديد للجمعية واختيار رئيسها وهيئة المكتب فى اول اجتماع عاطف عبداللطيف: عقد اجتماع موسع قريبًا بحضور القطاع المصرفى وممثلى السياحة والبيئة 

 

عقدت جمعية مستثمرى السياحة بمرسى علم اجتماعًا موسعًا مع مصطفى منير رئيس الجهاز التنفيذى لهيئة التنمية السياحية لبحث سبل زيادة عدد الغرف الفندقية وبحث آليات لسرعة تشغيل الفنادق المغلقة التى تحت الإنشاء وتسهيل عمليات الإجراءات والتراخيص.

وقال الدكتور عاطف عبداللطيف عضو مجلس إدارة جمعية مستثمرى مرسى علم إن هذا الاجتماع اتسم بالمصارحة والمكاشفة ورغبة رئيس الهيئة فى الاستماع لجميع الأعضاء والتحديات التى تواجههم والعمل على حلها بهدف تحقيق توجه الدولة بالوصول إلى 30 مليون سائح سنويًا و30 مليار دولار عوائد من السياحة.

وأكد ان هذا الاجتماع يأتى بناء على توجيهات القيادة السياسية وتكليفات الحكومة بالعمل على إزالة أى تحديات تواجه القطاع السياحى وتبلور، ذلك بتكليف وزير الإسكان لرئيس هيئة التنمية السياحية الذى لم يدخر جهدًا فى العمل على دراسة جميع التحديات وحلها فى أسرع وقت.

وقال د. عاطف عبداللطيف إلى أن الاجتماع تطرق إلى بحث آلية سريعة لإعادة تشغيل الفنادق المغلقة أو التى تحت الإنشاء وتحتاج إلى تمويل أو تراخيص وموافقات وهناك آلاف الغرف متوقفة ويجب سرعة دخولها فى المنظومة تنفيذًا لتوجيهات الدولة والوصل إلى 30 مليون سائح سنويًا يزور مصر بشكل عام.

وتطرق الاجتماع على دعوة من رئيس الهيئة للمستثمرين السياحيين بوضع مقترحات وتصورات لاستثمار الأراضى التى توجد غرب الطريق على طول الشاطئ فى نشاط ترفيهى وخدمى للمدينة بشكل عام والقرى السياحية أيضًا.

وتم أيضًا الاتفاق على عقد اجتماع موسع خلال الفترة المقبلة يضم القطاع المصرفى والبنك المركزى وممثلين عن وزارتى السياحة والبيئة ومحافظة البحر الأحمر.

ووعد رئيس الهيئة بسرعة اختصار الوقت فى الحصول على التراخيص والموافقات المختلفة من خلال تفعيل منظومة الشباك الواحد بشكل أكبر داخل الهيئة وتم التطرق إلى تحسين كفاءة الطرق ونقل بعض المطرق إلى مناطق خلفية.

وأكد عاطف عبداللطيف أن رئيس الهيئة مستمع متميز ومتفاعل جدًا ويسعى لحل أى معوقات مؤكدًا وجود تكليف من رئيس الوزراء ووزير الإسكان على الاستماع للمستثمرين والوقوف على المشكلات التى تواجههم والعمل على حلها فى اسرع وقت.

وشارك فى الاجتماع عدد كبير من مستثمرى السياحة بمرسى علم ومنهم طارق شلبى رئيس الجمعية والدكتور حمادة أبو العينين الذى استضاف الاجتماع بأحد منتجعاته وجورج غبريال وسليم العزة وأمير خاطر وعلى عبدالرحمن وبشرى غالى وايمان رفعت.

ومن جانب آخر كشف حمادة أبوالعينين عضو مجلس ادارة الجمعية عن إعادة انتخاب مجلس جديدة للجمعية عقب انتهاء الدورة الحالية للمجلس.

وأسفرت الانتخابات عن فوز كل من رامى فايز إبراهيم وحمادة محمد كمال الدين أبو العنين وإيمان رفعت محمد أبو العلا ود. عاطف عبداللطيف وبشرى إسحق فرج وتامر عزمى يوسف وعلى عبدالرحمن.

وأكد حمادة أبو العينين أنه سيتم خلال الفترة المقبلة عقد أول اجتماع للمجلس الجديد واختيار رئيس الجمعية وهيئة مكتب الجمعية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مرسى علم وزير الإسكان عاطف عبداللطیف رئیس الهیئة حمادة أبو

إقرأ أيضاً:

ناشط لـ "صفا": اجتماع الأجهزة الأمنية في الخليل تنسيق أمني موسّع لا يمثل المحافظة

الخليل - صفا

أفاد الناشط السياسي فايز سويطي، بأن اجتماع الأجهزة الأمنية مع شخصيات من الخليل، مثّل خطوة موسعة للتنسيق الأمني، من خلال إدراج واستغلال شرائح المجتمع المحلي لخدمة سياسة السلطة في التنسيق والتعايش مع الاحتلال.

وأضاف في حديثه لوكالة "صفا"، أن الاجتماع لاقى سخطاً ومعارضة واسعة بين أهالي الخليل، وأن الشخصيات التي حضرت الاجتماع هم ممثلين عن أقاليم حركة فتح في المحافظة، وشخصيات عشائرية أعلنت ولاءها للسلطة.

وأثار اجتماع وزير الداخلية زياد هب الريح وقادة الأجهزة الأمنية مع شخصيات في مدينة الخليل قبل أيام، غضباً واسعاً على ما ورد في الاجتماع من إساءة للمقاومة والشهداء.

وتضمنت كلمات المشاركين في الاجتماع الرفض للكفاح المسلح ولنموذج المقاومة في غزة وشمال الضفة، واتهام المقاومين بالإخلال في أمن المدينة واقتصادها.

وبيّن سويطي أن الهدف الظاهر من مضمون الاجتماع هو كسر شوكة المقاومة، وتحييد المحافظة عن الانخراط في حالة المقاومة المسلحة المتصاعدة في شمال الضفة، بحجة الحفاظ على الأمن والاقتصاد.

وأشار إلى أن المشاركين على اختلاف مسمياتهم رفضوا خيار المقاومة، ولم يقدموا بديلاً للدفاع عن حقوق الفلسطينيين الذين يتعرضون لشتى أنواع التضييق والانتهاك دون أي رادع للاحتلال.

ولفت إلى أن أهالي المناطق المغلقة في مدينة الخليل يتعرضون للنتكيل، ومنع التجول، والاحتجاز والتفتيش المهين على حواجز الاحتلال، ولم تحرك السلطة ساكناً لإيقاف معاناتهم اليومية.

وقال سويطي "في اعتقادي أن هذا الاجتماع خطط له بالتواصل مع المنسق الأمني للاحتلال، وفي سابقة اجتمع شخصيات من الخليل وقادة في أمن السلطة، مع منسق الإدارة المدنية للاحتلال تحت ذريعة تحقيق الاستقرار والأمن في المحافظة".

وأضاف أن الأحرى بالسلطة ملاحقة السلاح المشبوه، وحل الأزمات الخدماتية التي تعاني منها مدينة الخليل، بدلاً من التحريض ضد المقاومين وخدمة أهداف الاحتلال في المحافظة.

وأوضح "أن حالة الفلتان الأمني تخدم الاحتلال والسلطة معاً، والأجهزة الأمنية تغض الطرف عن كثير من حملة السلاح وتعجز عن مواجهة بعضهم، في حين تتصدى للمقاومين وتلاحقهم".

وأفاد سويطي بأن السلطة الفلسطينية وحركة فتح في أضعف حالاتها منذ نشأتها، وإن مواقف القيادة الحالية في ظل الإبادة المتواصلة في قطاع غزة، تسيء للحركة وتزيد من ترهلها.

وذكر أن مدينة الخليل شهدت عمليات مقاومة نوعية أوجعت الاحتلال، كان آخرها عملية نفذها الشهيد مهند العسود، وهو عنصر سابق في الحرس الرئاسي، أسفرت عن مقتل ثلاثة من شرطة الاحتلال.

وبيّن أن العمليات أرّقت الاحتلال، وأنذرت بتصاعد ظاهرة المقاومة في المحافظة ، الأمر الذي دفع السلطة للعمل على الإحالة دون انخراط المحافظة في حالة النضال والمقاومة المطردة في محافظات الضفة عامة.

وقال سويطي إن الشارع الفلسطيني عموماً، بات مدركاً أن لا سبيل غير المقاومة لمواجهة الاحتلال، وإن محافظة الخليل ستشهد كغيرها من محافظات الضفة، عمليات نوعية في مقبل الأيام رداً على جرائم الاحتلال المتواصلة في غزة والضفة، وكل المجهود المبذول لمنع ذلك فاشل وغير مقبول لدى الشعب الفلسطيني.

وكان شباب عائلات وعشائر الخليل أعلنوا في بيان صحفي، رفضهم القاطع لما ورد في اجتماع الأجهزة الأمنية وشخصيات من الخليل، مؤكدين على أن الاجتماع لا يمثل الخليل، ولا يعكس إرادة المجتمع العشائري في المحافظة.

وجاء البيان "أن ما تم طرحه خلال الاجتماع لا يعبر عن قيم وتقاليد شعب الخليل الأبي، الذي كان وما زال سنداً للمقاومة، وقلعة من قلاع الصمود في وجه الاحتلال".

وشدد على أن أي تلميحات تهدف إلى التقليل من شأن المقاومة، أو التشكيك في مكانة الشهداء وتضحياتهم، هي مرفوضة ولا تمثل إلا من أطلقها".

مقالات مشابهة

  • عدن.. اجتماع مشترك بين الانتقالي والمقاومة الوطنية برئاسة الزبيدي وطارق صالح
  • ناشط لـ "صفا": اجتماع الأجهزة الأمنية في الخليل تنسيق أمني موسّع لا يمثل المحافظة
  • عُمان تشارك في اجتماع شبكة المدارس المنتسبة لـ"اليونسكو"
  • بعد تأجيل متكرر.. البحسني يعتذر عن حضور اجتماع المجلس الرئاسي لمناقشة ملف حضرموت
  • سلطنة عُمان تُشارك في اجتماع لشبكة مدارس اليونسكو
  • مكافحة الفساد.. شكاوى تختص بها الرقابة الإدارية وأرقام التواصل مع الهيئة
  • اجتماع طارئ لتقييم الوضع في سبها
  • وزير الكهرباء يراجع خطة تشغيل المحطة الشمسية الحرارية بالكريمات ومتطلبات التطوير وتحقيق الاستفادة القصوى منها
  • المملكة تشارك في اجتماع قادة اقتصاد الفضاء لـ "مجموعة الـ 20" في البرازيل
  • وزير الكهرباء يستعرض خطة تشغيل المحطة الشمسية الحرارية بالكريمات