انطلقت اليوم فعاليات البرنامج التدريبي "استدامة الاستثمارات الحكومية بالمحافظات"، الذي ينفذه جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة للمجموعة الأولى بمحافظة ظفار بمشاركة مديري العموم ومديري الدوائر والمختصين من وحدات التدقيق الداخلي والموظفين المعنيين بإدارة المشاريع والاستثمارات في عدد من وحدات الجهاز الإداري للدولة بالمحافظة على مدى ثلاثة أيام متتالية بقاعة المحاضرات في مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة، يقدمه مختصون من مدربي الجهاز.

يأتي البرنامج تجسيدا للشراكة المؤسسية في رفع كفاءة استخدام الموارد، وفي إطار الحرص الذي يوليه جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة نحو تعزيز الكفايات المهنية والوظيفية ذات الصلة باختصاصاته.

ويهدف البرنامج إلى تمكين المشاركين من فهم التوجه الاستراتيجي لاستدامة الاستثمارات والتنمية بالمحافظات، وبناء الكفاءات المهنية في تقييم ومتابعة الاستثمارات، بالإضافة إلى تعزيز قدرات الموظفين في كشف الاحتيال والفساد في المشاريع الإنمائية، والتعامل مع جرائم الأموال العامة.

ويتضمن البرنامج عدة محاور تم استعراضها من خلال بعض الحالات العملية ومنها الأولويات الوطنية لتنمية المحافظات التي تمت مواءمتها مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، إلى جانب استعراض اللامركزية الاقتصادية والحوكمة المحلية للاستثمارات بالإضافة إلى مناقشة الموضوعات المتعلقة بقياس وتقييم أداء الاستثمارات وأوجه الاحتيال والفساد فيها.

ويختتم البرنامج باستعراض الأطر القانونية المنظمة للمشاريع الإنمائية وأهم ما جاء بها وآلية فحصها وكشف التجاوزات التي يمكن أن تحصل بها، علاوة على استعراض الإجراءات القانونية المتبعة في التعامل مع جرائم الأموال العامة.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

البيئة تكشف خطة الوزارة لإعادة تدوير المخلفات بالمحافظات

كشف ياسر عبدالله، مساعد وزير البيئة ورئيس جهاز تنظيم إدارة المخلفات، خطة وزارة البيئة لإعادة تدوير المخلفات بالمحافظات وخلق فرص استثمارية كبرى.

وأوضح خلال لقائه مع الإعلامية رشا مجدي والإعلامية عبيدة أمير ببرنامج "صباح البلد" المذاع على قناة صدى البلد، أن وزارة البيئة على استعداد كامل لتقديم الدعم الفني اللازم من خلال تقييم عملية المعالجة والتخلص الآمن من المخلفات الموجودة في المحافظات.

استشاري: مصر تصدر الكهرباء لعدة دول.. ونعمل على مشروع عملاق مع السعودية خبير: استخدام الإنسان للفريونات في المكيفات أدى إلى ثقب الأوزون

وأشار عبدالله، إلى أهمية تعظيم الاستفادة من الإمكانيات المتاحة من المخلفات بإعادة تدويرها وتنظيمها ورفع كفاءتها وتحقيق الاستفادة القصوى منها بما ينعكس على خلق جو بيئي وصحي للمواطنين.

وتابع رئيس جهاز تنظيم إدارة المخلفات: بدأنا تدريجيا في تدوير المخلفات، ووصلنا إلى 30% من عملية التدوير الكلي للمخلفات، ويوجد وخطط بالوصول إلى نسبة 60% خلال المرحلة المقبلة.

وأشار أيضًا، إلى أن هناك توجيهات من الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة بمتابعة وتقييم منظومة إدارة المخلفات فى كافة مراحلها على مستوى محافظات الجمهورية، حيث تشدد على ضرورة المراقبة المستمرة للمنظومة وعمليات التشغيل بمواقع العمل وكمية المخلفات المجمعة وآليات التعامل الآمن معها.
 

مقالات مشابهة

  • الاربعاء..الأمانة العامة لمجلس المناقصات تطلق برنامج إمكان 2 لتطوير الكوادر العاملة في المشاريع والعقود الحكومية
  • «هسفرك تكمل دراستك بره مصر».. ضبط صاحب كيان تعليمي وهمي بمدينة نصر
  • ضبط متهم بإدارة كيان تعليمي للنصب والاحتيال على مواطني القاهرة
  • البيئة تكشف خطة الوزارة لإعادة تدوير المخلفات بالمحافظات
  • ضبط كيان تعليمى وهمى ينصب على الطلاب قبل الدراسة
  • القانونية النيابية:البرلمان “يعتزم” تمرير قانون استراد المال العام المسروق
  • بلال صبري ينفذ تعليمات د. خالد عبد الجليل..والتاروت يعود بعد تعديل المشاهد الممنوعة
  • تجارة العملة.. التحقيق مع المتهم بغسل 35 مليون جنيه بالقاهرة
  • 6 مصادر لتمويل جهاز حماية المستهلك بالقانون الجديد.. تعرف عليها
  • في تجارة العملة.. القبض على المتهم بغسل 35 مليون جنيه بالقاهرة