أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل عن "الرئاسة الفلسطينية" أنه آن الأوان أن تدرك إسرائيل والإدارة الأمريكية أن المنطقة على حافة الانفجار الشامل جراء سياستهما المخالفة للإرادة الدولية.

فتح: مجزرة مواصي خان يونس تضع العالم أمام مسؤولياته لوقف جرائم الاحتلال الاحتلال يُشدد إجراءاته العسكرية على حاجز تياسير شرق طوباس عدد كبير من الشهداء والمصابين لا يزالون مفقودين في خان يونس

يذكر أن محمود بصل المتحدث باسم الدفاع المدني الفلسطيني في غزة، أن طواقمنا تواصل عمليات البحث عن الشهداء والمصابين تحت الأنقاض في مواصي خان يونس، وعدد كبير من الشهداء والمصابين لا يزالون مفقودين عقب المجزرة الإسرائيلية في مواصي خان يونس.

وأضاف في تصريحات خاصة لقناة القاهرة الإخبارية، أن مواصي خان يونس منطقة إنسانية، استهدفها الاحتلال دون سابق إنذار بما يخالف القانون ويعد جريمة حرب، وأغلب ضحايا المجزرة الإسرائيلية في مواصي خان يونس من النساء والأطفال.

تابع: «نطالب المنظمات الدولية بضرورة وقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، وهناك تحليق مكثف للطائرات الحربية والمسيرات الإسرائيلية في جنوب غزة طوال الوقت والاستهدافات تكون مفاجئة، وأن 2.5 مليون فلسطيني يعيشون في مساحة لا تتجاوز 30 كيلومترا مربعا مما يزيد الأزمة الإنسانية».

 الطواقم الإغاثية تمكنت قبل قليل من انتشال جثامين لثلاثة شهداء

وعلى صعيد متصل قال بشير جبر، مراسل القاهرة الإخبارية من خان يونس، إن الطواقم الإغاثية تمكنت قبل قليل من انتشال جثامين لثلاثة شهداء من المنطقة الشرقية الشمالية لرفح الفلسطينية.

وأضاف خلال رسالة على الهواء، أن الطائرات الحربية الإسرائيلية أغارت فجر اليوم على منزل وتمكنت الطواقم الإغاثية من انتشال جثامين 3 شهداء وعدد من المصابين وتم نقلهم إلى مستشفى غزة الأوروبي في المنطقة الشرقية لمدينة خان يونس جنوب القطاع.

وتابع أنه شرق مدينة رفح يتعرض إلى وابل كثيف من النيران وقذائف المدفعية مستهدفة أحياء ومنازل المواطنين في المنطقة الشرقية لرفح، مشيرا أنه في المحافظة الوسطى وبالتحديد شمال مخيم النصيرات ما زالت المدفعية الإسرائيلية تطلق القذائف بشكل عشوائي باتجاه تلك المناطق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة فلسطين بوابة الوفد الوفد إسرائيل مواصی خان یونس

إقرأ أيضاً:

شاهد| القاهرة الإخبارية تعرض لقطات حية من الحدود اللبنانية الإسرائيلية

عرضت قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم السبت، لقطات حية من الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

وأعلن حزب الله اللبناني، اليوم السبت، عن تنفيذ عمليتين نوعيتين ردًا على ‌‏اعتداءات جيش الاحتلال الإسرائيلي على القرى الجنوبية والمنازل، خصوصًا في بلدة ‏الأحمدية.

باحث: حزب الله وإسرائيل لا يريدون التوسع نحو حرب شاملة خبير: تحسن العلاقات بين مصر وتركيا سيؤدي إلى زيادة أعداد السائحين

وتشهد الحدود الإسرائيلية اللبنانية، منذ 8 أكتوبر الماضي، تبادلًا لإطلاق النار بين جيش الاحتلال وحزب الله اللبناني، أدّى إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين، أغلبهم مدنيون لبنانيون.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: أبو مازن يتجه إلى مدريد على خلفية اعترافها بدولة فلسطين
  • إسرائيل تخترق أمن الولايات المتحدة.. وأمريكا ترد بعقوبات مشددة
  • ماذا قال السيد القائد عن «صاروخ فلسطين»؟ وكيف سيغير شكل المنطقة؟
  • انفجار في مدينة كولونيا الألمانية وتحقيقات جارية عن أسبابه
  • الشرطة السودانية تودع الفوج الثانى من الجرحى والمصابين للعلاج بالهند
  • أشرف سنجر: أهل فلسطين يتمسكون بالبقاء على أرضهم رغم الممارسات الإسرائيلية الوحشية (فيديو)
  • العراق:توسيع رقعة الحرب الإسرائيلية إلى مناطق أخرى يهدد أمن المنطقة
  • تقرير اجنبي: إسرائيل بدأت بتوسعة الحرب وأمريكا فشلت باحتواء الازمة
  • وزيرة شؤون خارجية فلسطين: المصالح وسيلة الضغط الوحيدة على أمريكا
  • شاهد| القاهرة الإخبارية تعرض لقطات حية من الحدود اللبنانية الإسرائيلية