الوطن:
2024-09-17@09:09:27 GMT

محافظ قنا يتفقد مشروعات المجمع الحرفي الصناعي

تاريخ النشر: 10th, September 2024 GMT

محافظ قنا يتفقد مشروعات المجمع الحرفي الصناعي

أجرى الدكتور خالد عبد الحليم، محافظ قنا، جولة تفقدية على عدد من مشروعات المجمع الحرفي الصناعي بمنطقة الصالحية بمدينة قنا، الذي يضم إنشاء نقطتي حماية مدنية وإسعاف وكافتيريا لخدمة المجمع والمناطق المجاورة. كما تم الانتهاء من أعمال إحلال وتجديد شبكات مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء والطرق بالمرحلة الأولى، بالإضافة إلى إحلال وتجديد السور الأمامي وبوابات الدخول والخروج وغرفة حراسة لخدمة العاملين بالمجمع، بحجم استثمارات بلغ 50 مليون جنيه.

رافقه في الجولة الدكتور حازم عمر، نائب المحافظ، وسيد تمساح، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا، وعدد من القيادات التنفيذية.

المجمع الحرفي في قنا 

كما تفقد محافظ قنا ورشة النجارة التابعة لديوان عام المحافظة، المقامة على مساحة 300 متر لتصنيع الأثاث.

وأشار المحافظ إلى أن المجمع الحرفي الصناعي بمنطقة الصالحية مقام على مساحة 50 فدانًا، ويشتمل على مرحلتين «أولى - ثانية» تضم 542 ورشة حرفية. وأوضح أن المجمع يعد تجربة ناجحة في نقل الورش الحرفية من المناطق السكنية في قلب المدينة إلى مجمع خاص، مما أسهم في التخلص من الضوضاء والتلوث السمعي والبصري، والتخفيف من الصناعات التي كانت تسبب إزعاجًا للسكان. كما وجه رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا بضرورة وضع منظومة نظافة متكاملة، ورفع كافة المخلفات والقمامة، والاهتمام بالإنارة، وسرعة استكمال تركيب البلدورات والإنترلوك للأرصفة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ قنا المجمع الحرفي في قنا محافظة قنا قنا المجمع الحرفی

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة يتفقد الأوضاع الخدمية والأعمال التطويرية بحى مصر القديمة

قام الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة بجولة تفقدية بحى مصر القديمة والمناطق المحيطة به وشملت الجولة متابعة التعديلات المرورية بمنطقة المنيل والتى تمت تزامنًا مع إستكمال أعمال تنفيذ المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق بإنشاء محطة الروضة.

وأكد محافظ القاهرة، خلال الجولة، أن الإدارة العامة لمرور القاهرة قامت بتعيين الخدمات المرورية اللازمة والتنسيق مع الشركات المنفذة لوضع المساعدات الفنية وجميع التجهيزات الدالة على وجود أعمال بالمنطقة لضمان أمن وسلامة المواطنين.

كما شدد محافظ القاهرة، خلال الجولة، على رفع كافة الإشغالات، ومنع الانتظار الخاطئ، بالإضافة إلى رفع كفاءة الميادين والطرق المؤدية إليه، ورفع كفاءة الرصف والأرصفة، وأعمدة الإنارة، ومراجعة الإنترلوك واستبدال التالف منه، والاهتمام بزيادة الرقعة الخضراء، ورفع كفاءة الحدائق وزراعة الجزر الوسطى لإضفاء المظهر الجمالى على الحى.

رافق المحافظ فى جولته، المهندس أشرف منصور نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، وعدد قيادات المحافظة.

هذا ويواصل الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، جولاته الميدانية لتفقد كافة الأوضاع الخدمية والأعمال التطويرية الجارية بنطاق أحياء المناطق الأربعة بالعاصمة، للوقوف على مستجداتها وإزالة أي عوائق لتنفيذ المشاريع التطويرية طبقا للجدول الزمنى المحدد لها.

مقالات مشابهة

  • إستعداداً لمبادرة"بداية".. محافظ مطروح يتفقد اصطفاف المعدات
  • محافظ دمياط يتلقى تقريرًا حول جهود وحدة تكافؤ الفرص خلال شهر أغسطس
  • محافظ المنيا يتفقد محطة مياه عرب الزينة عقب الانتهاء من تجديدها
  •  محافظ شمال سيناء يتفقد إنشاء مستشفى ودار مناسبات رمانة 
  • نائب محافظ سوهاج يتفقد أعمال إحلال وتجديد شبكات الصرف الصحى
  • محافظ الإسماعيلية يتابع بدء تطبيق المجمع السكني بمنطقة المحطة الجديدة
  • محافظ صنعاء يتفقد لجان استقبال المشاركين في ذكرى المولد بمداخل العاصمة
  • محافظ القاهرة يتفقد الأوضاع الخدمية والأعمال التطويرية بحى مصر القديمة
  • بالتعاون مع اليونسيف.. ورشة تدريبية للتعليم المدني بقنا
  • محافظ الشرقية يُعلن افتتاح 7 مشروعات جديدة بتكلفة 220 مليون