نظمت الإدارة العامة للرياضة بمديرية الشباب والرياضة بمحافظة سوهاج اللقاء التدريبي الودي الأول لمراكز المصارعة مرحلة البراعم بالمشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي لمحافظات المنيا والأقصر بالإضافة للمحافظة المستضيفة سوهاج وذلك بهدف تقييم لاعبي المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي مرحلة البراعم  بمشاركة 70 لاعبا بصالة الأنشطة الرياضية بنادي سوهاج الرياضي .

جاء ذلك برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء عبد الفتاح سراج الدين محافظ الإقليم والدكتور تامر عبد العظيم مدير عام الإدارة العامة للموهبة الرياضية وتوجيهات الدكتور محمد فريد شوقى وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة. 

ومن جانبه قال أكد الدكتور نبيل الشوربجي المشرف الفني لرياضة المصارعة أن ما نشهده من تجمع للاعبي المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي هو نتاج جهد بذل خلال 10 أشهر من أجل إكتشاف هؤلاء الموهوبين واكتساب المهارات في لعبة المصارعة ضمن خطة المشروع لتطوير مهارات وقدرات اللاعبين وذلك وفقا لرؤية الدولة التي تهتم بإكتشاف المواهب الرياضية حتى يكونوا نواة للمنتخبات الوطنية في مختلف الألعاب.

وأضاف محمد زكريا وكيل المديرية للرياضة والمشرف على المشروع بالمحافظة أن المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي يأتي ضمن رؤية وزارة الشباب والرياضة لاكتشاف العناصر المتميزة بدنيًا ومهاريًا في مختلف الرياضات المعني بها المشروع وتطوير مستوى وقدرات الموهوبين في مختلف الألعاب الرياضية  وفتح مركز تدريب لهم وفقاً لطرق التدريب الحديثة .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي محافظة سوهاج مرحلة البراعم بوابة الوفد الإلكترونية المشروع القومی للموهبة والبطل الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

"الشباب والرياضة " تطلق الجلسة الافتتاحية لملتقى "قادرات نحو مستقبل أفضل"

تطلق وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتنمية الشباب، الجلسة الافتتاحية لملتقي "قادرات نحو مستقبل أفضل " غداً ، بدار ضباط المدرعات ، وذلك بحضور الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة،  وبمشاركة ٢٥٠ فتاة من عضوات أندية الفتاة والمرأة بمراكز الشباب على مستوى محافظات الجمهورية .


يهدف الملتقي إلى التوعية بدور المرأة في المجتمع وتعزيز المساواه بين الجنسين ، تمكين المراة  ، اجتماعيا ،  اقتصاديا، رياضيا ، وسياسيا ، وتوعية الفتيات بأهمية دور الأسرة  في بناء كيان الفرد والمجتمع ، و دور الاعلام في تجسيد دور المرأة في الدراما المصرية ، تعزيز الصحة النفسية للمرأة،  بالإضافة إلى عرض نماذج وقصص النجاح لبعض الفتيات والسيدات داخل مجتمعهم .

وزير الشباب والرياضة يشهد اجتماع مجلس إدارة صندوق دعم الرياضة

في سياق آخر شهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والأستاذ محمد الأتربي، رئيس مجلس ادارة بنك مصر، اجتماع مجلس إدارة صندوق دعم الرياضة المصرية، الذي يُعد أحد أهم أدوات دعم وتطوير قطاع الرياضة في مصر.

تطرق الاجتماع إلى مناقشة العديد من الأمور والمستجدات التي تضمن سرعة تسهيل اجراءات عمل الصندوق، وكذلك تم استعراض عدد من الرياضيين التي من المقرر ان يقوم الصندوق بدعمها خلال الفترة المقبلة، بإلإضافة إلى آليه دعمهم.، بالاضافة إلى تسليط الضوء على الدور الذي سيقوم به الصندوق في توفير الدعم اللازم لتأهيل الأبطال الرياضيين المصريين للمشاركة في مختلف البطولات الدولية والقارية.

أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، على دعم الأبطال الرياضيين والذي يمثل أولوية قصوى، للصندوق وللوزارة، والعمل على توفير الرعاية لهم في مختلف صورها، سواء كانت عبر الدعم المالي، أو التوجيه الفني، أو توفير أفضل المنشآت الرياضية.

واشار وزير الشباب والرياضة ان صندوق دعم الرياضة، سيعمل على توفير بيئة متكاملة للرياضيين والذي سيتم اختيارهم لرعايتهم، حيث يضع الصندوق في خطته على الاستعداد من الآن لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة في عام 2028، مع وضع تصور ايضا لدورة الألعاب والتي ستقام عام 2032.

وأكد الدكتور أشرف صبحي أن الوزارة بالتعاون مع صندوق دعم الرياضة وجميع الجهات المعنية تعمل على تهيئة كافة الظروف والإمكانيات اللازمة لدعم اللاعبين في مختلف الألعاب الرياضية، مشيراً إلى أن الرعاية المتكاملة التي تشمل الجانب البدني والنفسي والفني تساهم بشكل مباشر في تكوين أبطال قادرين على تحقيق الإنجازات ورفع اسم مصر في المحافل الدولية.

 

مقالات مشابهة

  • "الشباب والرياضة " تطلق الجلسة الافتتاحية لملتقى "قادرات نحو مستقبل أفضل"
  • مدير مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية يشهد اللقاء الحواري تحت شعار "مع الشباب"
  • وكيل الشباب والرياضة بقنا يتفقد اختبارات المتقدمين لكبيتانو مصر
  • الشباب والرياضة تهنئ إبراهيم الخولي ببرونزية العالم في التنس للإعاقات الذهنية
  • روز الغرباوي ابنة كفر الشيخ تحصد فضية بطولة الجمهورية للتايكوندو تحت 14 عاما
  • تسليم الكؤوس والميداليات على الفرق الفائزة في المصارعة الحرة والروماني
  • الشباب والرياضة تنفي توعد نادي الشرطة بشأن تذاكر مباراة الأبطال
  • تسليم الكئوس والميداليات علي الفرق الفائزة في المصارعة ببطولة الشركات
  • ‏وزير الشباب والرياضة يعلن اكمال التحضيرات لمباراة الشرطة والنصر
  • وزارة الشباب والرياضة:( 106)عدد أفراد وفد فريق النصر السعودي لملاقاة الشرطة