شمسان بوست / عدن اعلام كاك بنك:

شارك بنك التسليف التعاوني والزراعي «كاك بنك» ممثلاً برئيس مجلس الادارة الاستاذ/ حاشد الهمداني، في المؤتمر المصرفي العربي لعام 2024، والذي ينظمه اتحاد المصارف العربية تحت عنوان “متطلبات التنمية المستدامة ودور المصارف”، ويقام خلال يومي 10 _11 من شهر سبتمبر الجاري، في العاصمة القطرية الدوحة.



ويناقش المؤتمر في يومه الاول متطلبات التنمية المستدامة وفجوة التمويل في المنطقة العربية، حيث يلقي نظرة عامة على تحديات التنمية في المنطقة العربية، والاتجاهات الرئيسية في تمويل التنمية في العالم العربي.

وأشار الاستاذ/ “حاشد الهمداني” الى أهمية المؤتمر، كونه يناقش قضايا وموضوعات حيوية خلال جلساته التي ركزت على دور البنوك والمؤسسات المالية في تضافر الجهود لتحقيق التنمية المستدامة في وقت يواجه فيه العالم مصاعب كبيرة للحصول على التمويل اللازم للوفاء بأهداف التنمية المستدامة.

وأشار إلى أن من الممكن أن تلعب البنوك دورا أساسيا في تضييق هذه الفجوة كونها تشكل ركيزة لإقامة الشراكات بين القطاعين العام والخاص، لاسيما لتمويل مشاريع البنية الأساسية”.

وأكد الهمداني على أهمية المؤتمر كونه يتزامن مع ما تواجهه المنطقة العربية من تحديات ومتطلبات لدعم أهداف التنمية المستدامة، بعدما لعبت البنوك العاملة في المنطقة دورًا مهمًا في دعم وتمويل الشركات العاملة في الاقتصاد الأخضر، خاصة أنه لا يمكن تحقيق الاستدامة من دون القطاع المصرفى الذي يوجه التمويل للمشروعات صديقة البيئة”.

وحسب جدول أعمال المؤتمر فإنه سيركز في يومه الأول على دور الأسواق والمؤسسات والأدوات المالية في تمويل التنمية، ومناقشتها من عدة محاور، أهمها دور القطاع المصرفي في تمويل التنمية المستدامة، والفرص الاستثمارية في القطاعات الصحية، ودور التمويل الإسلامي والصكوك في التنمية المستدامة، والسندات الخضراء، والسندات الاجتماعية، والقروض المرتبطة بالاستدامة.

فيما يناقش المؤتمر في يومه الثاني، كيفية تسخير التكنولوجيا المالية من أجل التمويل المستدام، والشمول الرقمي ووصول المعلومات الى الجميع، وكيفية تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال.

بالاضافة الى كيفية التصدي لتحديات تغير المناخ والتدهور البيئي، وكيفية تعبئة الموارد للطاقة المتجددة والبنية التحتية المستدامة وتعزيز مبادرات التمويل الأخضر في المنطقة العربية.

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: التنمیة المستدامة المنطقة العربیة فی المنطقة

إقرأ أيضاً:

بقيمة 7 مليارات جنيه.. البنك الأهلي المصري يشارك 3 بنوك في ترتيب تمويل طويل الأجل

نجح البنك الأهلي المصري بمشاركة ثلاثة بنوك أخرى في ترتيب تمويل مشترك طويل الأجل بقيمة 7 مليارات جنيه لتلبية الاحتياجات المالية لشركة أورا ديفلوبرز إيجيبت للاستثمار العقاري (أورا - مصر) "Ora Developers Egypt for Real Estate Investment (ORA Egypt)"، والتي تعد أحد أهم شركات التطوير العقاري في مصر، وذلك بهدف إتمام مشروع زد إيست.

ويتمثل الغرض من التمويل المشترك طويل الاجل في تمويل جزء من أعمال الإنشاء والبنية التحتية والتكاليف غير المباشرة الخاصة بمشروع زد إيست (ZED East)، حيث تبلغ حصة البنك الأهلي المصري في التمويل مليار جنيه. وقام البنك الأهلي المصري بدور المرتب الرئيسي الأولى ومسوق التمويل ووكيل الضمان وبنك هيكلة التمويل وبنك المستندات.

ويعد زد إيست هو مشروع متكامل يمتد على مساحة واسعة تصل إلى 334 فدانًا في شرق القاهرة، ويقع في أحد أسرع المجتمعات تطورًا في القاهرة، على بعد بضع كيلومترات من العاصمة الإدارية الجديدة. ويضم المشروع وحدات سكنية وتجارية ومرافق رعاية صحية وناديًا اجتماعيًا ورياضيًا، ومن المتوقع أن يبدأ التسليم خلال عام 2025، علما بأن المشروع سيوفر تجربة حياتية فريدة، من خلال دمج العناصر السكنية والتجارية والترفيهية لتلبية الاحتياجات المتطورة للحياة الحضرية الحديثة.

وقد أعرب يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري عن اعتزاز البنك الأهلي المصري بالتعاون مع شركة أورا ديفلوبرز إيجيبت وهي احدى الشركات الرائدة في التطوير العقاري، لما لها من باع في تطوير المشروعات السكنية الرائدة وأعلى مستويات الجودة، مشيراً إلى سعي البنك الأهلي المصري المتنامي لتوسيع إتاحة التمويلات للقطاعين الحكومي والخاص من خلال توفير التمويلات المطلوبة.

وأضاف أبو الفتوح أن شركة أورا ديفلوبرز إيجيبت ستعتمد على التمويل المشترك لإتمام مشروع «زد ايست» شرق القاهرة، مؤكداً أن هذا المشروع بجانب أهميته في تحقيق التنمية التي تخدم التوسع في المناطق العمرانية الجديدة، مما يدفع عجلة النمو الاقتصادي والتنمية في مصر، سيساهم أيضاً في خلق فرص عمل جديدة خاصة للشباب في عدد من الصناعات المرتبطة بالمجال العقاري.

ومن جانبه أوضح شريف رياض الرئيس التنفيذي للائتمان المصرفي للشركات والقروض المشتركة بالبنك الأهلي المصري أن التمويل يعكس احترافية البنك الأهلي المصري والبنوك الأخرى المشاركة وقدرتهم على ترتيب وإدارة وتسويق التمويلات في مختلف القطاعات الحيوية في الاقتصاد المصري، وهو ما يعكس أيضا قوة العلاقة بين كافة البنوك العاملة بالقطاع المصرفي، وتوفير التمويلات اللازمة، مؤكداً بأن هذا التمويل يعتبر تتويجاً للجهود المبذولة من جانب المختصين وفرق العمل بالبنك والبنوك المشاركة الأخرى التي استطاعت بحرفية إبرام التمويل من خلال حلول متنوعة.

الجدير بالذكر أن استراتيجية أورا ديفلوبرز إيجيبت تتميز بتقديم مشاريع متكاملة تلبي احتياجات العملاء في مواقع مختلفة بشرق وغرب القاهرة والساحل الشمالي. وعلى مدار 6 سنوات منذ تأسيسها، أصبحت أورا ديفلوبرز إيجيبت واحدة من أسرع الشركات نموًا في السوق العقاري المصري، وتسعى باستمرار لتقديم مشاريع مستدامة تعزز مكانة مصر كوجهة استثمارية جاذبة.

اقرأ أيضاًسعر الدولار في البنك الأهلي المصري اليوم الأربعاء 31 يوليو 2024

أسعار الفائدة على شهادات استثمار البنك الأهلي المصري بعد رفعها من «المركزي»

البنك الأهلي المصري يطرح شهادة ادخار تمنح عائد يومي قيمته 1500 جنيه

مقالات مشابهة

  • أكتوبر المُقبل.. بدء أعمال الملتقى العربي الثاني لإحصاءات السياحة لعام 2024
  • النصيري يحدد تحديات المصارف الخاصة العراقية وفرص الاصلاح المصرفي
  • غدًا.. وزير البترول يشارك في "2024 GASTECH" الدولي في مدينة هيوستن الأمريكية
  • انطلاق مؤتمر سيتي سكيب.. فتح الله فوزي: التمويل العقاري ضرورة لضمان التنمية العقارية
  • وزير البترول يشارك في فعاليات المؤتمر العالمي «جازتك 2024» غدا
  • بقيمة 7 مليارات جنيه.. البنك الأهلي المصري يشارك 3 بنوك في ترتيب تمويل طويل الأجل
  • العربية للتنمية الإدارية تطلق فعاليات الملتقى الثالث لإدارة التراث حول الإتاحة الرقمية وتطبيقات الذكاء الاصطناعي بالدوحة
  • اطلاق الدورة الثالثة من جائزة كابسارك للغة العربية لعام 2024
  • 160 ألف دولار قيمة جائزة المجلس العربي لشباب العالم
  • صندوق النقد العربي: التحول الرقمي عامل أساسي في إعادة تشكيل القطاع المصرفي