رغم رقة طباعها التي تظهر في سلوكها وأثناء  الحديث، إلا أنها اختارت أن تتخلى عن مظهرها كأنثى؛  لتجبر ظروف المعيشة الآنسة إيمان رجب صاحبة ال28 ربيعا أن تظهر في زي الشاب، ترتاد دراجتها النارية وتتنقل بها من شارع لآخر داخل مدينة الأقصر؛ لتوصيل طلبات للمنازل؛ متحدية تقاليد مجتمع فيه مهنة "الدليفري" وقيادة الدراجة النارية هي حكر على الجنس الآخر.

المظهر الذي اختارته إيمان جاء كمحاولة منها لتجنب المضايقات أو الانتقادات التي قد تتعرض لها خلال عملها، مؤكدة أن عملها كدليفري لم يكن مصدر انتقاد من  العائلة أو المقربين، بل على النقيض فهم يدعمونها لكونها تحرص على العمل منذ صغرها نظرًا لظروفها الاجتماعية التي أجبرتها على اختيار هذا الطريق.
 

"بعد انفصال والداي؛ أنا اللى بصرف على نفسي وأسرتي، واشتغلت أكتر من شغلانة؛ لكن الدليفري بالنسبة لي هي مهنة مستمرة تساعدني على إعالة الأسرة".. كلمات قالتها إيمان في بداية حديثها للوفد مجيبة عن سؤال يتردد في أذهان الكثيرين: ليه الدليفري؟.
 

من العاشرة صباحًا وحتى منتصف الليل، تجوب إيمان رجب، شوارع المدينة السياحية، بدراجتها النارية؛ لتمارس عملها الذي اختارته لتستطيع من خلاله أن توفر متطلبات الحياة لأسرتها بشكل يومي، وهو جمع المنتجات من الأفراد أو شركات، وتوصيله إلى الزبائن بالمنازل.
 

انتقادات كثيرة تتعرض لها الفتاة العشرينية بسبب قيادتها للدراجة النارية؛ إلا أنها لم تأبه بها؛ تؤكد إيمان:" برد على الانتقادات بالعمل، دي فرصة العمل الوحيدة المتاحة أمامي والمستمرة؛ مشيرة إلى أن كلام الناس نابع من عدم معرفتهم أو إدراكهم بظروف غيرهم؛ وأضافت متسائلة: " لو سبت شغلي، هيوفرولي شغل؟".. 

 

رسالة فتاة الديلفري لمنتقديها..

ووجهت فتاة الديلفري رسالة لمنتقديها؛ مطالبة بدعمها سواء بتوفير فرصة عمل، أو الصمت.

وأكدت الفتاة أنها لم تجد سبيلا آخر سوى أن تستغل دراجتها النارية في العمل، مؤكدة أن رحلة كفاحها لم تجعلها تهتم بالانتقادات الموجهة لها، مضيفة: أهم حاجة إنه شغل حلال؛ معربة عن أمنيتها في توفير فرصة عمل لها؛ تعينها على مسؤوليتها التي حملتها على عاتقها تجاه أسرتها.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأقصر الصعيد دليفري

إقرأ أيضاً:

رئيس الأهلي‬⁩: الأرقام التي ذكرتها صحيحة بخصوص ميزانية النادي.. فيديو

ماجد محمد

أكد رئيس النادي الأهلي خالد العيسى ،أنه لا يمكنه الإدلاء بمعلومات غير صحيحة بشأن ميزانية النادي، مشيرًا إلى أن الأرقام التي ذكرها في وقت سابق صحيحة وتعكس الوضع المالي الحالي للنادي.

وقال: “ما ذكرته من أرقام تتعلق بميزانية النادي،صحيحة وتعكس التوجه الذي نسير عليه. يجب أن نكون صادقين مع الجماهير ونوضح لهم الصورة الكاملة.”

وأكد رئيس النادي على أهمية الشفافية ، قائلا “أنا احترم مرجعيتي وما صرحت به من قبل بشأن ميزانية النادي أنا مسؤول عنه والأرقام التي ذكرتها صحيحة ١٠٠٪؜

 

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/ssstwitter.com_1726306144888.mp4

مقالات مشابهة

  • المنيا تستعد لإطلاق الملتقى التوظيفي الأكبر لتوفير 5000 فرصة عمل للشباب
  • 250 فرصة عمل لأبناء محافظة الشرقية.. التفاصيل
  • هيدى كرم: أوافق على الزواج من شخص مختلف عن ديانتي (فيديو)
  • الغيامة: لابد أن تُعطى فرصة للرؤساء التنفيذيين بالأندية .. فيديو
  • عاتبته على ترك العمل فأنهى حياتها.. قرار حول قاتل زوجته بمنشأة ناصر
  • وزيرة البحث العلمي الأسبق: الدولة تقدر المرأة الرائدة في عملها
  • أين وصلت مراجعة ساعات العمل بقطاع التعليم التي وعدت بها الوزارة كجزء من الاتفاق؟
  • ما هي الدولة الأوروبية التي تتمتع بأفضل توازن بين العمل والنوم؟
  • مذيعة بريطانية تحتفل بعيد ميلادها مع قناديل البحر (فيديو)
  • رئيس الأهلي‬⁩: الأرقام التي ذكرتها صحيحة بخصوص ميزانية النادي.. فيديو