الوطن:
2024-07-12@12:14:23 GMT

حبس المتهمين بالاتجار في 700 طربة حشيش بالإسكندرية

تاريخ النشر: 11th, August 2023 GMT

حبس المتهمين بالاتجار في 700 طربة حشيش بالإسكندرية

قررت جهات التحقيق حبس المتهمين بالاتجار في مخدر الحشيش بالإسكندرية 4 أيام على ذمة التحقيقات بعدما ضبط بحوزتهما 700 طربة حشيش بقيمة 4.9 مليون جنيه تقريبًا، كما أمرت بسرعة إجراء تحريات الشرطة في الواقعة.

العقوبة القانونية

وفيما يتعلق بالعقوبة القانونية على المتهمين، أوضح أيمن على المحامي لـ«الوطن» أن المادة 33 من قانون العقوبات، عاقبت كل من يتاجر في المواد المخدرة بالسجن المؤبد، بدءا من السجن المشدد 3 سنوات، إلي المؤبد أو الإعدام في بعض الحالات، والغرامة المالية التي تصل إلي 100 ألف جنيه مصري، ولا تزيد على 500 ألف جنيه، حال تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

  

أما عن تفاصيل الواقعة، فقد كانت البداية عندما توصلت التحريات المكثفة التي أجراها رجال الشرطة في الواقعة الي قيام اثنين من العناصر الإجرامية «لهما معلومات جنائية»، مقيمان بمحافظة الإسكندرية، بالاتجار في المواد المخدرة خاصةً مخدر الحشيش وترويجه على عملائهما متخذين من دائرة قسم شرطة أول العامرية بمحافظة الإسكندرية مسرحاً لمزاولة نشاطهما الإجرامي.

ضبط 70 كيلوجرام حشيش

وقام رجال الشرطة بضبطهما وبحوزتهما 700 طربة حشيش، وزنت 70 كيلوجراما، وبمواجهة المتهمين بالمضبوطات أيدا ما جاء بالتحريات، وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ4.9 مليون جنيه تقريبا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الداخلية الاتجار فى المواد المخدرة الإسكندرية اخبار الحوادث اليوم ضبط

إقرأ أيضاً:

بقصد الاتجار.. تجديد حبس المتهمين بحيازة 25 كيلو حشيش بمصر الجديدة

قرر قاضي المعارضات المختص بمحكمة جنح مصر الجديدة تجديد حبس المتهمين بحيازة 25 كيلو من مخدر الحشيش بقصد الاتجار بمنطقة مصر الجديدة، 15 يوما على ذمة التحقيقات.

كانت قد تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط (عنصرين إجراميين "لهما معلومات جنائية") بدائرة قسم شرطة مصر الجديدة وبحوزتهما (كمية لمخدر الحشيش وزنت 25 كجم).

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية قيام عنصرين إجراميين بالاتجار فى المواد المخدرة وترويجها.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك إدراكًا من  وزارة الداخلية بأهمية مواصلة اليقظة الأمنية والتصدى الحاسم وتوجيه الضربات الإستباقية لمتجرى المواد المخدرة لحماية المجتمع من أخطار المخدرات حفاظًا على النشء.

مقالات مشابهة

  • ضبط المتهمين بسرقة سيارة من جراج بكيلوباترا بالإسكندرية
  • إحباط ترويج 1.720 كيلو حشيش و1.280 كيلو هيروين
  • الإمارات.. المؤبد وغرامات مالية وبراءة متهم في قضية «العدالة والكرامة» الإرهابي
  • بقصد الاتجار.. تجديد حبس المتهمين بحيازة 25 كيلو حشيش بمصر الجديدة
  • الإمارات.. السجن المؤبد لـ43 متهما في قضية تنظيم العدالة والكرامة
  • الإمارات.. أحكام بالسجن المؤبد لمتهمين بارتكاب أعمال إرهابية
  • السجن المشدد 6 سنوات لمتهم بترويج المخدرات فى 15 مايو
  • 33 كيس بودرة.. المشدد 3 سنوات للمتهم بتجارة المخدرات في البساتين
  • المشدد 3 سنوات للمتهم بالاتجار بالمواد المخدرة في البساتين
  • سبق اتهامه فى 24 قضية.. ضبط تاجر مخدرات دليفري بحوزته حشيش وسلاح بالأقصر