شهد الطريق الصحراوى الغربى بمحافظة أسوان، اليوم الثلاثاء، حادث انقلاب سيارة إسعاف خاصة، مما أدى إلى إصابة 7 أشخاص، توجهت سيارات الإسعاف لنقلهم إلى المستشفى، لتلقى العلاج والتدخلات الطبية اللازمة.

 تفاصيل الواقعة

وترجع تفاصيل الواقعة، عندما تلقت غرفة عمليات النجدة فى أسوان إخطارًا يفيد بوقوع حادث انقلاب سيارة إسعاف خاصة بالطريق الصحراوى الغربى وتحديدًا عند قرية بنبان التابعة لدائرة مركز دراو، مما أسفر عن إصابة 7 أشخاص.

وتم الدفع بسيارات الإسعاف لنقل المصابين، إلى مستشفى أسوان التخصصى بالصداقة لتلقى العلاج اللازم وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة.

انتقلت الجهات الأمنية بأسوان، إلى مكان الحادث لمعاينته واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ورفع آثار الحادث من الطريق لتسيير الحركة المرورية أمام المركبات بالطريق.

وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لتباشر تحقيقاتها حيالها الوصول إلى الأسباب وراءها.

 

حادث آخر

 

شهد طريق رأس غارب شمال محافظة البحر الأحمر صباح اليوم الثلاثاء وقوع حادث تصادم سيارة ميني باص وسيارة نقل، مما أسفر عن إصابة 19 شخصًا، 2 مصريين و17 سائحا، 10 إسبان و3 إنجليز، و2 بولنديين، وواحد أسترالى، وتم  تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت الأجهزة المختصة لمباشرة التحقيقات و الوقوف على أسباب وقوع الحادث.

وكان اللواء حسن عبدالعزيز مدير أمن البحر الأحمر قد تلقى إخطارًا من غرفة عمليات النجدة يفيد بوقوع حادث تصادم بين سيارتين ميني باص و   سيارة نقل.

على الفور تم الدفع بـ15 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث، وتبين إصابة 19 شخصًا، وتم نقلهم إلى مستشفى رأس غارب المركزي لتلقي العلاج والإسعافات الأولية اللازمة.

 

رفع حالة الطوارئ بشواطئ الغردقة بعد ظهور تلوث بترولي
 

 

فيما شهدت شواطئ منطقة جبل الزيت جنوب مدينة رأس غارب، تلوثًا بتروليًا بالزيت الخام، وعلى الفور تم إخطار أجهزة البيئة المختصة وغرفة عمليات المحافظة لمعرفة سبب التلوث ومصدره.

وكان ورد بلاغ لأجهزة وزارة البيئة بالبحر الأحمر، يفيد بظهور بقعة زيت خام على أحد شواطئ جنوب مدينة رأس غارب لم يتم تحديد مساحتها، ناتجة عن تسرب بترولي.

من جهتها، رفعت الأجهزة المعنية من استعداداتها، لأعمال المكافحة وتجهيز الحواجز المطاطية الخاصة بأعمال المكافحة، وتبين أن التلوث البحرى ظهر كبقع زيتية خام منتشرة على الشاطئ ولم يتم تحديد مساحتها، حيث إنها ناتجة عن تسرب بترولى من إحدى شركات البترول العاملة بالمنطقة، ولم يحدد أيضًا المصدر المتسبب فى التلوث.

وعلى الفور، قامت محميات البحر الأحمر بتشكيل لجنة لمعرفة سبب التلوث البيئي، من خلال أخذ بصمة منه وإرسالها للمعامل لمعرفة الشركة المتسببة في تسريب الزيت الخام بشواطئ مدينة رأس غارب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إصابة 7 أشخاص حادث انقلاب الطريق الصحراوي الغربي مركز دراو محافظة أسوان سیارة إسعاف رأس غارب

إقرأ أيضاً:

مصرع سائق فى حادث انقلاب سيارة على الزراعى الغربى بسوهاج

شهد الطريق الزراعي الغربي بمركز المنشاة حادثً إنقلاب سيارة على الطريق عقب إختلال عجلة القياد بيد السائق، حيث أسفر عن وفاة قائد السيارة تم نقل الجثة لمشرحة مستشفى المنشاه المركزى.

ترجع الواقعة عقب تلقى اللواء صبري صالح عزب، مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، بلاغًا عن وقوع حادث انقلاب سيارة على الطريق الزراعي الغربي بمركز المنشاة انتقلت قوة من مركز الشرطة ، لموقع الحادث للوقوف على تفاصيله.

تبين من الفحص والتحريات التي أشرف عليها اللواء مدير إدارة المباحث الجنائية، وقادها العميد رئيس مباحث المديرية، وضباط وحدة مباحث مركز شرطة المنشاه  أنه أثناء قيادة المدعو علي ن. م. أ57 سنة سائق ومقيم بدائرة المركز للسيارة على الطريق الزراعى الغربى، دائرة المركز اختلت عجلة القيادة بيده مما أدى إلى انحراف السيارة وانقلابها على جانب الطريق.

أسفر الحادث عن وفاة قائد السيارة، وتم نقل الجثة إلى مستشفى المنشاة المركزي، وبسؤال شقيق المتوفى، المدعو عصام 39 سنة مزارع ومقيم بذات الناحية، بمضمون ما سبق، ونفى وجود شبهة جنائية في الحادث.

تم تحرير محضر بالحادث، وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، تم التحفظ على الجثة تحت تصرف النيابة العامة والتي تولت التحقيق، وصرحت بدفنها لعدم وجود شبهة جنائية الجثة.

 







مقالات مشابهة

  • إصابة 21 عاملا زراعيا إثر انقلاب سيارة نصف نقل بصحراوى البحيرة
  • مصرع سائق فى حادث انقلاب سيارة على الزراعى الغربى بسوهاج
  • إصابة 3 أشخاص فى حادث انقلاب سيارة بالشرقية
  • إصابة 3 أشخاص في انقلاب سيارة أمام قرية الكوم الأحمر ببني سويف
  • إصابة 3 أشخاص إثر حادث انقلاب سيارة فى أطفيح
  • إصابة 6 أشخاص إثر حادث انقلاب سيارة ملاكي بالمحور
  • بينهم سيدة.. إصابة 11 شخصاً في حادث انقلاب سيارة بصحراوي المنيا
  • إصابة 3 أشخاص في حادث انقلاب تروسيكل بالفيوم
  • «العربية دخلت في الرصيف».. إصابة 7 أشخاص في انقلاب سيارة بيجو أعلى الطريق الدائري
  • الصحة: الدفع بـ39 سيارة إسعاف إلى موقع حادث تصادم قطارين في الشرقية