أعلن الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، بأن التوجه الحالي للدولة يدعم استحداث تخصصات وبرامج دراسية جديدة في الجامعات المصرية، استجابة لمتغيرات العصر الحديث في مجال التعليم العالي، وتلبية لاحتياجات سوق العمل المحلي والاقليمي والدولي، مؤكداً على أن الجامعة تحرص على التوسع في تطوير برامجها التعليمية التي تساهم في إعداد خريجين ذو كفاءة وخبرة علمية مؤهلين للعمل في مختلف المجالات.

الكلية تضم 10 برامج دراسية بمختلف الأقسام

ومن جانبه، قال الدكتور محمد توفيق عميد كلية الآداب، في بيان، إن الكلية تحظى بتفعيل عدد كبير من البرامج الدراسية الجديدة بمختلف أقسامها، التي يتم اختيارها بعناية طبقاً لمتطلبات سوق العمل والمجتمع، ولمواكبة أحدث النظم والوسائل التعليمية والتكنولوجيا المتطورة، موضحاً أن الكلية تضم 10 برامج دراسية بمختلف الأقسام، ويقوم بالتدريس فيها نخبة من الأساتذة بالكلية في جميع التخصصات، ويبلغ عدد الطلاب الملتحقين بتلك البرامج أكثر من 4383 طالبا وطالبة بالمستويات الأربعة.

برنامج المساحة والخرائط التابع لقسم الجغرافيا

وأشار الدكتور محمود مراد، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب بكلية الآداب جامعة سوهاج، إلى أنه من البرامج التي تشهد اقبالا كبيراََ على دراستها، برنامج المساحة والخرائط التابع لقسم الجغرافيا، ويبلغ عدد الطلاب به 1593 طالبا، يليه برنامج الترجمة باللغة الإنجليزية بقسم اللغة الإنجليزية ويضم 946 طالبا بالفرق الأربعة، كما يلتحق حوالي 849 طالبا ببرنامج الترجمة باللغة الألمانية بقسم اللغة الألمانية، وأيضاً يدرس ببرنامج الفئات الخاصة مايقرب من 434 طالبا، مضيفاً أن برنامج المساحة البحرية يضم 207 طلاب بمختلف الفرق الدراسية، وفي برنامج الترجمة باللغة الفرنسية يبلغ عدد الطلاب 142 طالبا، وكذلك 126 طالبا ببرنامج اللغة الإيطالية وآدابها، أما برنامج اللغة الانجليزية والفرنسية فيضم 49 طالبا، وبرنامج تنمية المجتمعات العمرانية يضم في مستواه الأول 33 طالبا، وبرنامج اللغة العربية لغير الناطقين يدس به 4 طلاب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة سوهاج آداب سوهاج

إقرأ أيضاً:

مواعيد التقديم في كلية الألسن 2024 بالمحافظات والأوراق المطلوبة

أعلنت كليات الألسن في مختلف المحافظات بدء استقبال طلاب الثانوية العامة الجدد لانضمامهم للجامعة في العام الدراسي الجديد، والمرشحين من مكتب التنسيق في تنسيق المرحلة الأولي 2024، بعدما أنهوا تجهيز الأوراق المطلوبة والكشف الطبي المخصص للطلاب في الجامعات.

مواعيد استقبال الطلاب في كليات الألسن 2024 بالمحافظات

وبحسب بيان رسمي لكلية الألسن في جامعة قناة السويس فإنّه سيتم البدء في استقبال الطلاب الجدد المرشحين للكلية بدء من يوم الاثنين الموافق 16 سبتمبر الجاري.

وقال الدكتور صفوت عبدالمقصود عميد كلية الألسن، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إنّ الكلية بصدد استلام كشوف أسماء الطلاب المرشحين للكلية على أن يتم إعلانها عبر الموقع الرسمي للتنسيق.

وفي جامعة كفر الشيخ أعلنت كلية الألسن عن بدء استقبال الطلاب المرشحين للكلية لتوقيع الكشف الطبي غدا الاثنين 16 سبتمبر بمدرج الدكتور فؤاد بدر بجوار البوابة الرئيسية علي ان تستكمل الكلية اجراءات الطلاب في الحاقهم بالجامعة.

وأعلنت كلية الألسن في جامعة المنيا إنهاء الكشف الطبي علي الطلاب خلال الفترة الماضية، وقالت في بيان رسمي لها أنها بدأت في استقبال أوراق الطلاب بدء من يوم الأربعاء الماضي من المرشحين من مكتب التنسيق للحاق بالكلية في العام الدراسي الجديد.

وبحسب بيان رسمي لكلية الألسن في جامعة سوهاج، فإن الكلية بدات في استقبال أوراق الطلاب المرشحين للكلية عبر مكتب التنسيق الأسبوع الماضي، ووجهت الطلاب بتجهيز الأوراق المطلوبة وإنهاء الكشف الطبي.

وأعلنت كلية الألسن في جامعة أسوان بدء الكشف الطبي علي الطلاب المرشحين للكلية بدء من يوم الثلاثاء المقبل في مدينة أسوان الجديدة.

الأوراق المطلوبة في كلية الألسن 2024

وبحسب البيانات الرسمية لكليات الألسن في مختلف الجامعات فان الأوراق المطلوبة للحاق بالكلية هذا العام تتضمن

1- أصل وصورة من شهادة الثانوية العامة علي ان تكون الأصل مختومة بختم النسر من المدرسة الحاصل فيها على الثانوية.

2- أصل و2 صورة من شهادة الميلاد الكمبيوتر حديثة.

3- صورة بطاقة الرقم القومي للطالب وولي الأمر.

4- 6 صور شخصية للطالب بخلفية بيضاء مدون عليها اسم الطالب من الخلف.

5- بطاقة الترشيح النهائية للطالب.

6- بالنسبة للذكور مواليد عام 2006 (بطاقة 2 جند واستمارة 6 جند أو 7 جند معتمدة ومختومة من منطقة التجنيد).

7- يجب أن يحتوي الملف عند تقديمه على (طلب التحاق بالكلية – استمارة الرغبات – استمارة الكشف الطبي).

مقالات مشابهة

  • كلية طب الفم والأسنان جامعة كفر الشيخ تبدأ استقبال أوراق الطلاب الجدد
  • تخرج 220 طالباً إماراتيا في برنامج ماجستير العلوم في البيانات الضخمة وتحليل الأعمال من كلية ESCP بدبي
  • بالتعاون بين «المتحدة» و«التعليم العالي».. رؤساء الجامعات يشيدون بإطلاق برنامج Gen z لدعم المبتكرين
  • رابط التنسيق الداخلي في أقسام كلية الآداب بجامعة الإسكندرية.. سجل الآن
  • مصاريف كلية الآداب بجامعة الإسكندرية وموعد التقديم.. نصائح مهمة للطلاب
  • مواعيد التقديم في كلية الألسن 2024 بالمحافظات والأوراق المطلوبة
  • 20 كلية متاحة.. فتح باب التقديم المباشر في الجامعات الأهلية
  • الأوراق المطلوبة للتقديم في كلية التجارة بجامعة طنطا
  • مواعيد التقديم في كلية العلوم جامعة الإسكندرية والأوراق المطلوبة 
  • شروط قبول الطلاب الجدد بكلية الآداب جامعة حلوان 2024 (صور)