بوابة الفجر:
2024-09-17@08:56:33 GMT

زر آيفون 16 الجديد يسرق الأضواء في مؤتمر أبل

تاريخ النشر: 10th, September 2024 GMT

كشف مؤتمر شركة أبل، الاثنين، عن سلسلة هواتف آيفون 16 الجديدة، والتي جاءت بألوان مختلفة، أبرزها الزهري، كما جاءت ببعض الخصائص الإضافية.

التغييرات الجديدة لم تكن كبيرة، على النسخة الجديدة من آيفون، لكن خاصية واحدة خطفت الأنظار، وفقا للمستخدمين على وسائل التواصل الاجتماعي.

الخاصية الأبرز

هذه الخاصية هي "زر الكاميرا" الجديد، الذي تمت إضافته على جانب الهاتف.

هذا الزر، يتيح التحكم بالكاميرا من الخارج، دون الحاجة إلى الدخول لتطبيق الكاميرا على الهاتف.

ماذا يفعل زر الكاميرا الجديد؟النقر على الزر الخارجي سيفتح الكاميرا مباشرة.المسح على الزر، سيستخدم خاصية التقريب والإبعاد "زوم"، وفقا لحركة المسح يمينا ويسارا.النقر مرة أخرى على الزر سيلتقط الصور.

هذا الزر، سيتيح "مرونة" أكثر وسرعة أكثر للتعامل مع التصوير، وهي الخاصية الأكثر استخداما على الهاتف الذكي.

وكانت شركة أبل قد أعلنت عن سلسلة هواتف آيفون 16، والتي جاءت بخمسة ألوان، أبزرها الزهري الذي خطف الانظار، والذي غاب بالسابق عن هواتف آيفون.

كما غيرت أبل من شكل الكاميرا الخلفية لهواتف آيفون، لتصبح بشكل طولي، مع إبقائها لسلسلة هواتف آيفون برو.

أبرز مزايا آيفون 16

يحتوي هاتف آيفون 16 على مجموعة متنوعة من التحسينات الجديدة في الأجهزة، مثل شريحة A18 الجديدة بتقنية 3 نانومتر والتي تعد أسرع بنسبة 30% من وحدة المعالجة المركزية في هاتف آيفون 15، وزر الحركة الذي ظهر لأول مرة في طرازات Pro في العام الماضي، وزر التحكم في الكاميرا المادية الجديد أسفل زر الطاقة.

يتبع هاتف آيفون 16 نفس التصميم العام لهاتف ايفون 15، مع إطار مربع، وزجاج خلفي يسمح بالشحن اللاسلكي MagSafe، وفتحة Apple Dynamic Island العلوية لإيواء الكاميرا الأمامية وأجهزة استشعار Face ID، ومنفذ شحن / بيانات USB-C في قاعدته. ورغم أن العودة إلى العدسات الخلفية المحاذية رأسيًا قد تبدو بمثابة عودة غريبة إلى عنصر تصميم انتقلت منه Apple، فإن العودة إلى الوراء أمر منطقي لدعم الفيديو المكاني بشكل أفضل على Apple Vision Pro.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أبل آبل الأمريكية أبل الأميركية إطلاق آيفون 16 آيفون 16 آيفون 16 الجديد اسعار ايفون 16 سعر ايفون 16 مميزات ايفون 16 آیفون 16

إقرأ أيضاً:

شاهد بالفيديو.. الفنانة السودانية إيلاف عبد العزيز تفقد السيطرة على نفسها وتعتدي بالضرب على الممثل “زول سغيل” وترميه بحذائها خلال كواليس “الكاميرا الخفية”

فقدت الفنانة السودانية الشابة إيلاف عبد العزيز, السيطرة على نفسها خلال ظهورها في أحد برامج الكاميرا الخفية.

وبحسب ما شاهد محرر موقع النيلين, فقد حلت المطربة الشابة ضيفة على الكوميديان والممثل ومقدم البرامج الفكاهية مصعب سومي, الشهير باسم “زول سغيل”.

المطربة إيلاف عبد العزيز وخلال كواليس برنامج “الكاميرا الخفية” فشلت في السيطرة على نفسها وعبر عن غضبها الشديد من “زول سغيل”.

وقامت الفنانة بحسب ما شاهد محرر موقع النيلين بالاعتداء على مقدم البرنامج وقامت بمنعه من الاقتراب منها للدرجة التي جعلتها تخرج عن طورها وترميه بالحذاء الذي كانت ترتديه.

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • خبر صادم لعشاق آي فون 16″..تأجيل تسليم الهاتف الجديد
  • رسمياً.. أبل تطلق نظام iOS 18 الجديد
  • وزير الأوقاف السابق: من يسرق الكهرباء يسرق الشعب المصري أجمع
  • خبر صادم لعشاق آي فون 16"..تأجيل تسليم الهاتف الجديد
  • هواتف عام 2024 الجديدة تضحي بالشحن السريع من أجل بطاريات أكبر.. ما التفاصيل؟؟
  •  لبدء التشغيل التجريبي.. محافظ الوادي الجديد يتفقّد "العاصمة الإدارية" الجديدة
  • فوضى وصراخ بسبب هاتف آيفون.. توضيح رسمي حول مصير أم اللول
  • شاهد بالفيديو.. الفنانة السودانية إيلاف عبد العزيز تفقد السيطرة على نفسها وتعتدي بالضرب على الممثل “زول سغيل” وترميه بحذائها خلال كواليس “الكاميرا الخفية”
  • «بحور ياس» تخطف الأضواء في فرنسا
  • اعترافات المتهم باحتجاز عامل خردة فى روض الفرج: حاول يسرق الجراج