بوابة الوفد:
2024-09-17@08:59:38 GMT

الشباب والرياضة تكشف عن حصيلة مبادرة "صيف شبابنا"

تاريخ النشر: 10th, September 2024 GMT

 أصدرت وزارة الشباب والرياضة تقريرها عن نتائج مبادرة "صيف شبابنا" عن عدد البرامج المقدمة خلال الأسبوعين الأول والثاني من شهر أغسطس، حيث يأتي التقرير ضمن خطة الوزارة لتقييم مستوى الأداء وضمان تحقيق الأهداف المنشودة.

وأسفرت المبادرة خلال الفترة المعلنة عن تنفيذ 1695 برنامجًا على مستوى محافظات الجمهورية، واستفاد منها (121,750 شخصًا)، موزعين بين مختلف الفئات المستهدفة، بما في ذلك الشباب، الفتيات، ذوي الهمم، وكبار السن.

وجاءت اهم النتائج البارزة على مستوى المحافظات:
- محافظة الإسكندرية: شهدت تنفيذ 423 برنامجًا، بإجمالي عدد مستفيدين بلغ 31,400 شخص.
- محافظة شمال سيناء: نفذت 310 برنامجًا، استفاد منها 10,550 شخص.


- محافظة المنيا: نفذت 235 برنامجًا، بإجمالي عدد مستفيدين بلغ 9,857 شخصًا.

الفئات المستفيدة من المبادرة:
- فئة الشباب:
استفاد 13,800 شاب في محافظة الإسكندرية، كما استفاد 7,260 شاب في محافظة المنيا، فيما استفاد 7,225 شاب في محافظة أسيوط.
  
- فئة الفتيات:
استفادت 11,300 فتاة في محافظة الإسكندرية، فيما استفادت 4,500 فتاة في محافظة شمال سيناء، كما استفادت 4,163 فتاة في محافظة أسيوط.

- فئة ذوي الهمم:
استفاد 800 شاب وفتاة في محافظتي الإسكندرية والجيزة، واستفاد 600 شاب وفتاة في محافظة أسيوط، كما استفاد 632 شاب وفتاة في محافظة الشرقية.

- فئة كبار السن:
استفاد 5,500 شخص في محافظة الإسكندرية، واستفاد 1,208 شخص في محافظة أسيوط، فيما استفاد 500 شخص في محافظة الجيزة.

أعرب الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، عن اعتزازه بنجاح المبادرة حتى الآن، مؤكدًا: "إن مبادرة "صيف شبابنا" تمثل جزءًا من التزام الوزارة بتوفير بيئة مثالية للشباب والفئات المجتمعية المختلفة خلال فترة الصيف. حيث تعمل وزارة الشباب والرياضة على تقديم برامج تلبي احتياجاتهم، وتساهم في تطوير مهاراتهم وتعزيز الروابط الاجتماعية. مؤكدا على استمرار المتابعة وتقييم الأداء لضمان تقديم أقصى فائدة للمستفيدين وتحقيق الأهداف المنشودة لجميع افراد المجتمع المصري".

موضحا أن المبادرة تهدف إلى تفعيل الأنشطة الشبابية والمجتمعية خلال فترة الصيف، من خلال تقديم مجموعة متنوعة من البرامج الترفيهية والتعليمية التي تستهدف الشباب والفتيات، مع تعزيز دمج ذوي الهمم وكبار السن في الأنشطة المجتمعية. وتركز المبادرة على تنمية المهارات الحياتية وتشجيع المشاركة المجتمعية الفعالة، بما يسهم في تكوين جيل من الشباب القادر على التفاعل الإيجابي مع المجتمع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الشباب والرياضة الشباب والرياضة صيف شبابنا الشباب الفتيات ذوى الهمم

إقرأ أيضاً:

تنفيذ 651 نشاط خلال 100يوم ضمن مبادرة «بداية جديدة لبناء إنسان» بأسوان

ترأس اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، الإجتماع التنسيقى للوقوف على جاهزية كافة الجهات المشاركة لتنفيذ الأنشطة والبرامج والفعاليات المتنوعة التى ستشهدها المبادرة، فى ظل الاستعدادات الجارية لتدشين وإطلاق مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى " بداية جديدة لبناء الإنسان " ضمن المشروع القومى للتنمية البشرية.

وأوضح المحافظ أن مختلف الأجهزة ستشارك لتفعيل المبادرة الرئاسية وتحقيق أهدافها المرجوة لخلق مجتمع أكثر وعياً وتقدماً، ولتحسين قدرة الأفراد وتطوير مهاراتهم وزيادة فرصهم فى تحقيق النجاح الشخصى والمهنى، ودعم الآخرين، وتعزيز روح فريق العمل من أجل مشاركة مجتمعية فعالة.

وأثناء الاجتماع الذى حضره الدكتور عمرو لاشين نائب المحافظ، والدكتور لؤى سعد الدين القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان، وكافة الجهات المختصة، أكد الدكتور إسماعيل كمال على ضرورة توثيق كافة الأنشطة التي سيتم تنفيذها بواقع 651 نشاط خلال 100 يوم، على أن يتم توافر مقومات النجاح لها بأسلوب مشرف وحضارى، لتكون محافظة أسوان رائدة فى هذه المبادرة، ونموذج يحتذى به لباقى محافظات الجمهورية.

لافتاً إلى أنه سيتم قياس مستوى الأداء مركزياً طبقاً للمعايير والمقاييس والمحددات الخاصة بالمبادرة بحيث تستهدف إبراز تكاتف الجهات المختلفة للعمل على رفع وعى المواطنين، وتقديم الخدمات المتنوعة لهم.

وشدد إسماعيل كمال على أهمية تنفيذ الأنشطة فى مواعيدها المحددة بكل دقة وإتقان وفقاً للخطط الموضوعة لضمان الوصول إلى المستهدف، وتحقيق معدلات إنجاز تضاف لهذه المحافظة العريقة بما يصب فى صالح مواطنيها، مشيداً بدور هذه المبادرة الرئاسية لتحقيق رؤية مصر 2030 وتوطين أهداف التنمية المستدامة فى مختلف المجالات لتحسين جودة الحياة للمواطنين.

د

مقالات مشابهة

  • اليوم.. إطلاق احتفالية مبادرة «بداية جديدة» بالعاصمة الإدارية
  • فعاليات مبادرة "شباب يدير شباب" (YLY) بمجمع دمنهور الثقافي
  • «التنمية المحلية» تتابع جهود الفيوم والشرقية في مواجهة القضية السكانية
  • تنفيذ 651 نشاط خلال 100يوم ضمن مبادرة «بداية جديدة لبناء إنسان» بأسوان
  • وزير الشباب والرياضة يلتقي عدداً من المصريين المقيمين بإيطاليا.. صور
  • وكيل الشباب والرياضة بقنا يتفقد اختبارات المتقدمين لكبيتانو مصر
  • الشباب والرياضة تهنئ إبراهيم الخولي ببرونزية العالم في التنس للإعاقات الذهنية
  • وزير الشباب والرياضة يتفقد مركز شباب التنمية البشرية في 6 أكتوبر
  • النائب أحمد صبور: مبادرة «ابدأ» ساهمت في توطين 23 صناعة جديدة
  • أستاذ مناعة: مبادرة «بداية» تهتم بإعداد بالشباب والأطفال للمستقبل