أعلن محمد جبران، وزير العمل، اليوم الثلاثاء، عن منح إجازة رسمية للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف. 

ستُعطى الإجازة يوم الأحد المقبل، الموافق 12 ربيع الأول 1446 هـ، وذلك تزامنًا مع قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2857 لسنة 2024.

تفاصيل الإجازة

وفقًا للقرار الصادر، سيكون يوم الأحد، الموافق 15 سبتمبر 2024، إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، بالإضافة إلى القطاع الخاص.

الالتزام بالقانون

أكد وزير العمل أن هذه الإجازة تُعطى بأجر كامل للعاملين المخاطبين بالقانون رقم 12 لسنة 2003. 

كما أوضح أن صاحب العمل يحق له تشغيل العاملين في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، وفي هذه الحالة سيحصل العامل على أجره عن هذا اليوم بالإضافة إلى مِثلي أجره اليومي.

تأكيدات قانونية

استنادًا إلى المادة 52 من قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، يحق للعاملين بالقطاع الخاص الحصول على إجازة بأجر كامل خلال أيام العطلات الرسمية والأعياد، وذلك بناءً على قرارات الوزير المختص.

إجراءات التنفيذ

وزعت وزارة العمل كتابًا دوريًا على مديريات العمل بالمحافظات، بتوقيع خالد أبو بكر، رئيس الإدارة المركزية لرعاية القوى العاملة. 

يتضمن الكتاب الدائري الأحكام المتعلقة بالإجازة وكيفية تنفيذها ومتابعة تطبيقها في مواقع العمل والإنتاج داخل المنشآت والشركات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: للقطاع الخاص القطاع الخاص المولد المولد النبوي ذكرى المولد النبوي

إقرأ أيضاً:

محافظ قنا يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

 

بعث الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا، ببرقية تهنئة لفخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بمناسبة الإحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.

جاء نص التهنئة: "يسعدني ويشرفني أن أرفع لفخامتكم بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن أبناء محافظة قنا أسمى آيات الإعزاز والتقدير مع أطيب التمنيات والدعوات والتهنئة القلبية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، وإننا نستلهم من هذه الذكرى العطرة ما قدمه المصطفى صلى الله عليه وسلم للإنسانية من تعاليم السلام والإخاء، ونستوحى من سيرته النبوية الشريفة القدوة الحسنة، وإرساء قيم الحق والعدل والخير للناس أجمعين لاستكمال مسيرة البناء والتنمية وتحقيق طموحات وتطلعات شعب مصر العظيم بفضل رؤيتكم الحكيمة، ونسأل الله عز وجل أن يبارك جهودكم العظيمة ويسدد خطاكم فى مسيرتكم بمصرنا العزيزة للتقدم والرخاء والأمن والسلام، وفقكم الله عز وجل إنه نعم المولى ونعم النصير ".

كما بعث محافظ قنا، ببرقيات تهنئة مماثله لكلا من  الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، والمستشار حنفي الجبالي رئيس مجلس النواب، والمستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس مجلس الشيوخ، والدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، والدكتور نظير عياد مفتي الجمهورية.

وبهذه المناسبة يتقدم محافظ قنا، بخالص التهنئة للشعب المصري وأهالي محافظة قنا بصفة خاصة وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ وأعضاء الجهاز التنفيذي، بمناسبة الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، متمنيا أن يحفظ الله مصر من كل مكروه وسوء.

مقالات مشابهة

  • وزير العمل يؤكد: اليوم إجازة للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • بيان وتوضيح مهم من وزارة العمل بشأن إجازة المولد النبوي الشريف
  • بمناسبة المولد النبوي.. وزير العمل: اليوم إجازة بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص
  • هل اليوم إجازة رسمية بمناسبة المولد النبوي الشريف؟
  • اليوم.. إجازة مدفوعة الأجر للقطاع الحكومي في ذكرى المولد النبوي الشريف
  • هل يوم غد الأحد إجازة رسمية للقطاع الخاص؟
  • وزير العمل يهنئ الشعب المصري بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • موعد إجازة المولد النبوي للعاملين بالقطاع الخاص
  • وزارة الإنتاج الحربي تنظم ندوة توعوية للعاملين بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • محافظ قنا يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف