شنتشن-الصين-رويترز

 كشفت شركة هواوي تكنولوجيز الصينية اليوم الثلاثاء عن هاتف ذكي قابل للطي ثلاث مرات بقيمة 2800 دولار، في إطار سعيها إلى تعزيز صدارتها في أكبر سوق للهواتف الذكية في العالم وسرقة الأضواء من أبل بعد ساعات من إطلاق الشركة الأمريكية للنسخة الأحدث من هاتف آيفون.

واستعرضت شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة هاتفها الجديد (ميت إكس.

تي) الذي يمكن للمستخدمين طيه ثلاث طيات خلال حفل إطلاق في شنتشن، مركز التكنولوجيا في جنوب الصين.

وبحسب موقع الشركة على الإنترنت، فقد تلقى الهاتف بالفعل أكثر من 3.6 مليون طلب شراء مسبق دون أن يتطلب الأمر إيداع مبلغ للحجز. ووفقا لشركة آي.دي.سي للأبحاث، بلغ إجمالي السوق العالمية للهواتف القابلة للطي حوالي أربعة ملايين وحدة في الربع الثاني.

وقال ريتشارد يو المدير التنفيذي لشركة هواوي في حفل الإطلاق "اليوم نقدم لكم منتجا يمكن لأي شخص أن يفكر فيه ولكن لا يستطيع صنعه. لقد عمل فريقنا بجد لمدة خمس سنوات ولم يستسلم أبدا".

وأضاف "نحن نجرؤ على تحقيق انجازات غير عادية. اليوم سنعيد كتابة تاريخ الصناعة مرة أخرى، ونحول الخيال العلمي إلى حقيقة، ونقود عصرا جديدا من الأجهزة القابلة للطي".

ويأتي الإطلاق الذي طال انتظاره بعد ساعات فقط من كشف شركة أبل عن أحدث هواتفها، آيفون 16 المعزز بالذكاء الاصطناعي، ومن المقرر طرح كلا الهاتفين للبيع في 20 سبتمبر أيلول.

وصدر هاتف (ميت إكس.تي) باللونين الأحمر والأسود، وشاشة‭ ‬مقاسها 10.2 بوصة، وبسمك 3.6 مليمتر، وقالت الشركة إنه أنحف هاتف قابل للطي في العالم.

تمتلك هواوي بالفعل هواتف قابلة للطي مرتين ضمن منتجاتها، وساعدتها مبيعاتها القوية في الصين على التفوق على سامسونج إلكترونيكس هذا العام كأكبر بائع لهذه الهواتف على مستوى العالم.

ويؤكد إطلاق الهاتف الجديد، الذي يأتي بعد سلسلة من الإصدارات الناجحة للهواتف الذكية، قدرة هواوي على تجاوز العقوبات الأمريكية المفروضة عليها ويعزز موقفها ضد شركة أبل في الصين، حيث انتقد بعض المستهلكين هاتف آيفون 16 الجديد بسبب افتقاره إلى ميزات الذكاء الاصطناعي المتوفرة في البلاد.

ولم تعلن شركة أبل حتى الآن عن شريك في مجال الذكاء الاصطناعي في الصين لتشغيل أجهزة آيفون 16، كما لن يتوفر برنامج الذكاء الاصطناعي الخاص بالشركة باللغة الصينية إلا في العام المقبل.

وكانت تحظى أبل لسنوات بطلب قوي في الصين، حيث كانت إطلاقات هواتف آيفون الجديدة تثير حالة جنونية بين المستخدمين في السابق، لكن مبيعاتها انخفضت وتراجع ترتيب الشركة في ثاني أكبر اقتصاد في العالم الآن من المركز الثالث إلى المركز السادس.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: فی الصین

إقرأ أيضاً:

إطلاق أول دبلوم لاحتراف الذكاء الاصطناعي

البلاد ــ الرياض

أطلقت أكاديمية طويق، أول دبلوم لعلوم البيانات والذكاء الاصطناعي، بالشراكة مع شركة “Meta”، لتخريج قدرات وطنية متميزة، وسدّ احتياجات الوظائف المتقدمة في مختلف القطاعات بمقرها الرئيس بمدينة الرياض؛ على أن يبدأ في شهر ديسمبر ولمدة 9 أشهر.

ويهدف الدبلوم، المعتمد من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، إلى تطوير المتدربين في الجانب العملي والتطبيقي، ضمن بيئة تعليمية تنافسية، مبنيّة على احتياجات سوق العمل، لاكتساب أبرز الخبرات والمهارات اللازمة، في عدة مسارات؛ من أبرزها تعلُّم الآلة، وتحليل البيانات باستخدام (Python) و (Tableau)، وتطوير الأنظمة القائمة على الذكاء الاصطناعي.

وأكّد الرئيس التنفيذي لأكاديمية طويق، عبدالعزيز الحمادي، أن إطلاق دبلوم علوم البيانات والذكاء الاصطناعي يأتي تعزيزًا لدور الأكاديمية الرائد في توفير عدة مسارات تعليمية بمعسكرات وبرامج احترافية متنوّعة، حيث أطلقت الأكاديمية مؤخرًا أكثر من 160 معسكرًا وبرنامجًا جديدًا في العديد من المجالات التقنية. يشار إلى أن أكاديمية طويق تُعد الأولى من نوعها في تقديم المعسكرات والبرامج الاحترافية، ويستفيد منها أكثر من 1,000 متدرب حضوري يوميًا، بالشراكة مع كبرى الجهات العالمية؛ أبرزها: Meta, Apple, Microsoft, Amazon, AliBaba، وغيرها من الجهات المتقدمة؛ لسد الفجوة بين تطوّر التقنيات الحديثة، وسدّ احتياجات سوق العمل.

مقالات مشابهة

  • خبر صادم لعشاق آي فون 16″..تأجيل تسليم الهاتف الجديد
  • خبر صادم لعشاق آي فون 16"..تأجيل تسليم الهاتف الجديد
  • نائب:السوداني وافق على صرف (400) مليون دولار إلى شركة كار الكردية على الورق
  • أبل تواجه تحديات في السوق الصينية ضد هاتف هواوي الثلاثي
  • للمنافسة في الذكاء الاصطناعي.. سويسرا تكشف عن حاسوبها الجديد «إي آي بي إس»
  • إطلاق أول دبلوم لاحتراف الذكاء الاصطناعي
  • فوضى وصراخ بسبب هاتف آيفون.. توضيح رسمي حول مصير أم اللول
  • وزير الري: سداد 87 مليون جنيه مديونيات على الشركة القابضة للري والصرف
  • إطلاق هاتف Redmi 14R بمواصفات منافسة وأسعار جذابة
  • وزارة الطاقة الروسية: إجمالي إمدادات الغاز التي تقدمها شركة غازبروم إلى أوروبا عبر أوكرانيا 42.4 مليون متر مكعب عبر "سودجا"