أطلقت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، اليوم الثلاثاء، مبادرة جديدة لتوعية المربين بأهمية تحديث بيانات الثروة الحيوانية، تهدف من خلالها إلى حصر وتحديث أعداد الحيوانات، وتتبع الوضع الصحي والإنتاجي، ما يساهم في تطوير قطاع الثروة الحيوانية في إمارة أبوظبي.

يأتي ذلك في إطار حرص الهيئة على تطوير قطاع الثروة الحيوانية، وتقديم أفضل الخدمات للمربي.


وتهدف المبادرة إلى بناء قاعدة بيانات محدثة وشاملة، للثروة الحيوانية في الإمارة، لدعم اتخاذ القرارات المناسبة لتطوير القطاع الحيوي، وزيادة إنتاجيته، وتعزيز الأمن الغذائي، وتوظيف الدعم، وفقا لاحتياجات المربين وتركيبة القطيع، ومتابعة حركة الحيوانات بشكل أفضل.
كما تأتي المبادرة استجابة لعدد من الملاحظات التي تلقتها الهيئة من المربين، وذلك في ظل الجهود الكبيرة التي تبذلها الهيئة لمتابعة احتياجات مربي الثروة الحيوانية، وتلبية متطلباتهم وتقديم الدعم اللازم لهم، ما يضمن تعظيم العائد الاقتصادي من تربية الثروة الحيوانية.

ترقيم وتسجيل

وحثت الهيئة مربي الثروة الحيوانية، على استكمال ترقيم وتسجيل الحيوانات غير المرقمة في نظام تعريف وتسجيل الحيوانات، والتقديم على طلب خدمات الترقيم في منصة "تم"، عند نقل الحيوانات إلى موقع آخر.
وأشارت إلى حظر القيام بنزع أي وسيلة تعريف معتمدة (الرقع التعريفية)، قيد الاستخدام إلا بعد موافقتها، فضلا عن حظر بيع وشراء ونقل الحيوانات أو التسبب بذلك للحيوانات غير المرقمة أو حيازتها، لتفادي المساءلة القانونية، وذلك بناء على التشريعات الصادرة ذات الصلة بالثروة الحيوانية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات أبوظبي هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية الثروة الحیوانیة

إقرأ أيضاً:

العربية أبوظبي تطلق خدمة إتمام إجراءات السفر من المنزل

أعلنت "العربية أبوظبي"، اليوم، تعاونها مع "مُرافق" لخدمات المطارات المبتكرة، لإطلاق الخدمة الجديدة "إتمام إجراءات السفر من المنزل"، لمسافريها في أبوظبي.

وقال عادل العلي الرئيس التنفيذي لمجموعة "العربية للطيران"، إن الخدمة تساهم في تعزيز التزام المجموعة بتوفير الحلول المبتكرة لتلبية احتياجات عملائها، مشيرا إلى مواصلة الجهود للاستثمار في المنتجات ذات القيمة المضافة، حيث توفر للمسافرين على ’العربية أبوظبي‘ خدمات لتعزيز تجربة السفر، وتجنب صفوف الانتظار في المطار.

أخبار ذات صلة المصرف المركزي يفرض عقوبة مالية على بنك عامل في الدولة الشارقة في صدارة القيمة السوقية لأندية «أبطال آسيا 2»

من جانبه، قال تيتن يوهانان، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "أواسيس الشرق الأوسط" إن التعاون مع ’العربية للطيران‘ يؤكد التزام الشركة بتعزيز تجربة السفر في أبوظبي، مشيرا إلى التطلع للفوائد التي سيجنيها المسافرون من هذا التعاون.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • تيك توك تطلق حملة للتوعية بأدوات السلامة الرقمية في العراق
  • اقتصادية أبوظبي تنظم ورشة عمل للتوعية ببرامجها التحفيزية
  • «العربية أبوظبي» تطلق خدمة إتمام إجراءات السفر من المنزل
  • "العربية أبوظبي" تطلق خدمة إتمام إجراءات السفر من المنزل
  • العربية أبوظبي تطلق خدمة إتمام إجراءات السفر من المنزل
  • تحديث بيانات خدمة تعبئة الغاز والرقم المحمول
  • “أبوظبي للزراعة” تقدم خدمات متكاملة لـ”6.5″ مليون نخلة
  • محافظ أسيوط: تسخير كافة الإمكانيات وأوجه الدعم لتطوير محطات الثروة الحيوانية   
  • الخيرية العالمية تطلق مبادرة تصحيح أوضاع المخالفين بـ3 ملايين درهم
  • «شباب كفر الشيخ» تطلق مبادرة لتوزيع ملابس المدارس على الأكثر احتياجا