بتجرد:
2024-09-17@08:51:28 GMT

بيونسيه تفشل في ترشيحات موسيقى الكانتري

تاريخ النشر: 10th, September 2024 GMT

بيونسيه تفشل في ترشيحات موسيقى الكانتري

متابعة بتجــرد: استبعد المصوتون لجوائز موسيقى الكانتري (الريف) ألبوم “كاوبوي كارتر” Cowboy Carter للمغنية بيونسيه Beyoncé بينما غمروا المغني مورغان والن بسبعة ترشيحات أمس الاثنين.

وسيتنافس والن على جائزة أفضل فنان لهذا العام مع لوك كومز وجيلي رول وكريس ستابلتون وليني ويلسون. وأربعة من الترشيحات التي نالها والن جاءت عن أغنيته “آي هاد سام هيلب” I Had Some Help (حصلت على بعض المساعدة) بالتعاون مع بوست مالون.

وسيتم الإعلان عن الفائزين بالجوائز في حفل يبث مباشرة على قناة “إيه.بي.سي” في 20 تشرين الثاني (نوفمبر).

في الربيع الماضي، أصبح “كاوبوي كارتر” أول ألبوم لامرأة سوداء يحتل المركز الأول في قائمة “بيلبورد” لأعلى ألبومات موسيقى الكانتريـ كما أصبحت “تكساس هولد ام” أول أغنية لامرأة سوداء تتصدر قائمة “بيلبورد” لأعلى أغنيات موسيقى الكانتري.

وقالت بيونسيه إن ألبوم “كاوبوي كارتر” نتاج تجربة “لم تشعر فيها بالترحيب” في عالم موسيقى الكانتري.

ورأى الخبراء والمعجبون الألبوم بمثابة عودة وتكريم لإرث مهمل للأميركيين السود في هذا النوع من الموسيقى.

2024-09-10Elie Abou Najemمقالات مشابهة رحيل جيمس إيرل جونز صوت دارث فايدر

3 دقائق مضت

رسائل دعم متبادَلة بين حنان ترك وصلاح عبدالله

5 دقائق مضت

بصور من الكواليس.. رانيا يوسف تشوّق الجمهور لـ”روج أسود”

28 دقيقة مضت











     Privacy Policy |Copyright 2013-2021 Bitajarod All Rights Reserved © | Developed & Managed by XeyoX Interactiveإلى الأعلى

المصدر: بتجرد

إقرأ أيضاً:

نوستالجيا.. 20 عاما على أول ألبوم منفرد لـ تامر حسني "حب" لمناقشة مواقف حياتية بـ حالات الحب

 


كانت أولى أغاني تامر حسني عام 2002 مع شيرين عبد الوهاب بألبوم فري ميكس 3 وحققوا معًا نجاح كبير جدًا حين ذاك، كما أثبت تامر حسني في ذلك الوقت موهبة أخرى وهى التلحين ففي عام 2003 قام بتلحين أغنية "بص بقى " لـ شيرين عبد الوهاب.

 

بداية الإنطلاقة الحقيقية لـ نجم الجيل 


وبالرغم من نجاحات ومواهبه إلا أن اليوم يمر 20 عام على أولى إنطلاقات تامر حسني لإثبات ذاته بألبوم "حب" الذي تم إصداره عام 2004، ليكون أول تجربة منفردة لـ تامر حسني لأخذ فرصته على الساحة وبالفعل ينجج في إثبات ذلك بكل سهولة.

 

ما بين حب الحبيبة والأم والفقدان والندم..13 أغنية لتامر حسني لمناقشة حالات الحب

 

ومن أهم ما يميز هذا الألبوم هو مناقشته لكل حالات الحب ليست التي تقتصر فقط على الحبيبة وإنما الأم أيضًا وذلك من خلال 13 أغنية استعرض بهم تامر حسني كل هذه الحالات من المواقف الحياتية.

 

أغاني حالات الحب بالألبوم


من أبرز تلك الأغاني "قرب حبيبي" وكانت هذه الأغنية الوحيدة التي تم تصويرها على طريقة الفيديو كليب وكانت الموديل مع تامر حسني الممثلة زينة وشهد الكليب بالكثير من الرقصات الاستعراضية والجرافيكس، وكانت الأغنية كلمات مصطفى مرسي، ولحن وليد سعيد وتوزيع أمير محروس ويحيى الموجي.


كما ضم الألبوم أغنية "حب " والتي تحمل نفس اسم الالبوم وهى من كلمات نصر محروس، تحلين وليد سعيد وتوزيع أمير محروس ويحيى الموجي.


إضافة إلى عدد أغاني أخرى عن الحب منها "قولى بحبك" من كلمات وألحان تامر حسني وتوزيع محمد رأفت، وأغنية "أنت حياتي" كلمات نصر محروس، تحلين وليد سعيد، توزيع محمد مصطفى، وأغنية "لما بتكون بعيد " كلمات وألحان تامر حسني وتوزيع محمد مصطفى، ومن أبرز الأغاني أغنية "أوصفلك " الذي يقوم بها بوصف حبيبته وهى من كلمات نصر محروس وألحان رياض الهمشري.


يانا يانا..مثال للرجل الوفي  

 

وناقش تامر حسني خلال الألبوم قضية مهمة جدًا ألا وهى الأكتفاء بحبيته وعدم خيانتها وصد كل من تحاول التقرب منه وذلك من خلال أغنية "يانا يانا" بكلماتها وحوارها العبقري الذي يسرد قصة لما يتطرق لها أحد من قبل فيقول لها: في حاجات وغايبة عنك أنا واخد عهد منها مستحيل اعيش من غيرها ولا هقدر يوم إخونها وفري جمالك لغيري هى مالية الكون عليا !"، وهى من كلمات نبيل معتوق، وألحان محمد رحيم وتوزيع محمد مصطفى.

الوحدة والأكتئاب الممزوج بالفقد


قدم تامر حسني خلال الألبوم أغنية حزينة تعبر عن حالة الأكتئاب والحزن الذي تصيب الإنسان عند فقد الكثير من حوله وعبر تامر بإحساسه ونبرة صوته بكل هذا الحزن وهى أغنية "الوحدة بتقتلني" كتب الأغنية أيمن عزمي ووزعها وليد شراقي.


ألم ممزوج بالعتاب والتوبيخ..لمرحلة بداية الفراق

 

ناقش تامر حسني خلال الألبوم موضوعين في غاية الأهمية وهما العلاقات الغير منتهية ليست لها ملامح بسبب أنانية حبيبته  وجاءت على ذلك أغنية "فرصة أخيرة " لتوبيخها لأنها ترفض كل سبل الحلول وهى من كلمات مجدي النجار وألحان خالد عز وألحان أحمد عادل.


أما الموضوع الثاني هو العتاب بفكرة عدم تقبل الرجوع بعد كل هذه الألام في وصلة من الالام والعتاب، وهى أغنية "لسه بحبك " كلمات نصر محروس وألحان تامر حسني، توزيع يحيى الموجي وأمير رمسيس.

 


مرحلة التخطي من حرقة الدم


سلط تامر الضوء أيضًا على موضوع التخطي والتخلي نظرًا لما شاهده من حرقة دم في العلاقة وكانت أغنية "حرقة دم" والتي تميزت بلغة الشباب الدارجة في ذلك الوقت وهو ما جعل الشباب يتفاعل معها بقوة، كلمات وألحان تامر حسني وتوزيع أحمد عادل.


محتاجلك ياما..وصلة في حب الأم

 

لم يقتصر الألبوم على حب حبيبته فقط، فكان هناك نصيب لحب الأم الحب الأغظم والأول في حياة أي شخص، وكأنه يقدم لها شكر بسيط على دورها في حياته وتشجيعها منذ الصغر  ليكون مشهور اليوم ليوفيها حقها  ، وهى من كلمات نصر محروس وألحان تامر حسني وتوزيع محمد مصطفى.

مقالات مشابهة

  • فيلم رحلة 404 ليس الأول.. تاريخ ترشيحات مصر لجائزة أوسكار 
  • نوستالجيا.. 20 عاما على أول ألبوم منفرد لـ تامر حسني "حب" لمناقشة مواقف حياتية بـ حالات الحب
  • نوستالجيا.. سميرة سعيد تسترجع ذكرياتها ألبوم قويني بيك للمنتج محسن جابر
  • راشد الماجد.. مشاهدات أغنية كيف أنسى في أسبوعها الثاني
  • موسيقى وكتابة إبداعية في ورش الأسبوع الثقافي للموهوبين بالإسماعيلية
  • بعد النجاح الكبير في السعودية.. المحطة الثانية لـ أنغام احتفالاً بـ تيجي نسيب
  • أقمار التجسس تفشل في رصد الصاروخ اليمني على إسرائيل
  • شوجن الياباني يحطم الأرقام القياسية في ترشيحات جوائز إيمي
  • في مولده الشريف.. تعلم الأدب مع رسول الله في 3 نقاط
  • الأزهر للفتوى يوضح ما يجب وما يستحيل وما يجوز في حَق النبيﷺ