سبتمبر 10, 2024آخر تحديث: سبتمبر 10, 2024

المستقلة/- تشهد الجولة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 منافسات مثيرة وحاسمة، حيث ستقام عدة مواجهات نارية اليوم الثلاثاء ضمن الدور الثالث. من أبرز هذه المواجهات مباراة البحرين ضد اليابان، ولقاء الإمارات أمام إيران، في صراعٍ على تصدر مجموعاتهم.

الإمارات تواجه إيران في صراع القمة يستضيف منتخب الإمارات نظيره الإيراني في مباراة مرتقبة، حيث يسعى كلا الفريقين لتأكيد أحقيتهما في صدارة المجموعة الأولى. وقد بدأ كلا المنتخبين مشوارهما في هذه المرحلة من التصفيات بفوز مهم؛ حيث تغلبت الإمارات على قطر، في حين فازت إيران على قيرغيزستان. هذه المباراة تعدّ محورية للطرفين، إذ يسعى كل منهما للابتعاد بصدارة المجموعة والمضي قدماً نحو التأهل.

البحرين تتحدى اليابان في قمة المجموعة الثالثة في المجموعة الثالثة، يستضيف المنتخب البحريني نظيره الياباني في مواجهة قوية بين متصدري المجموعة. يدخل المنتخب البحريني هذه المباراة منتشياً بفوزه التاريخي والمفاجئ على أستراليا في الجولة الأولى، عندما خطف فوزاً ثميناً في عقر دار الأستراليين بهدف دون رد. من جانبه، اكتسح المنتخب الياباني نظيره الصيني بسباعية نظيفة، مما يعزز معنويات الساموراي الياباني في هذا اللقاء المهم.

مباريات منتظرة في المجموعات الأخرى تشهد المجموعة الثانية لقاءات قوية، أبرزها مباراة الأردن ضد فلسطين، فيما سيواجه منتخب العراق منتخب الكويت في مواجهة خليجية تقليدية ضمن تصفيات كأس العالم. كما يلعب منتخب عمان ضد كوريا الجنوبية، في لقاء قد يحدد مصير الصدارة لهذه المجموعة.

وفيما يلي أبرز مباريات اليوم:

المجموعة (A): كوريا الشمالية – قطر، الإمارات – إيران، قيرغيزستان – أوزبكستان المجموعة (B): فلسطين – الأردن، الكويت – العراق، عمان – كوريا الجنوبية المجموعة (C): الصين – السعودية، البحرين – اليابان، إندونيسيا – أستراليا

تشكل هذه المباريات جزءًا حاسمًا من مشوار المنتخبات في الطريق إلى مونديال 2026، إذ تسعى جميع المنتخبات لتحقيق نتائج إيجابية تعزز فرصها في التأهل إلى النهائيات العالمية.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

منتخب اليد للكراسي المتحركة يواجه أمريكا وديا الليلة

يلتقي منتخب كرة اليد للكراسى المتحركة مع منتخب الولايات المتحدة الأمريكية وديا ، في الساعة السادسة مساء اليوم، على مجمع صالات د.حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر.

 

 ياتي اللقاء فى إطار الاستعدادات الأخيرة لمنتخب الفراعنة لخوض منافسات بطولة العالم للكراسي المتحركةالتي تستضيفها مصر ، خلال الفترة من ١٥ والي ٢٢ سبتمبر  الجاري على صالة الدكتور حسن مصطفى .


وكان قد استقر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة اليد برئاسة الدكتور محمد الأمين على اختيار أكرم أبو ريدة، مديرًا للبطولة .


وقد أسفرت قرعة البطولة عن لعب المنتخب المصري في المجموعة الثانية بجوار كلًا من: “الهند، البرتغال، وتشيلي“.


وتعد هذه النسخة الثانية من البطولة، حيث أقيمت النسخة الأولى لبطولة العالم للكراسي المتحركة في مصر 2022، وحصل المنتخب المصري على المركز الثاني والميدالية الفضية.


ويشارك في البطولة 8 منتخبات من مختلف دول العالم وهم: “مصر، البرازيل، اليابان، فرنسا، أمريكا، الهند، البرتغال، وشيلي“.

مقالات مشابهة

  • منتخب الشباب يحقق فوزا عريضا على نظيره السعودي
  • المغرب يستهل مشاركته في مونديال كرة الصالات بالفوز على طاجيكستان
  • منتخب الفوتسال يستهل مشوار كأس العالم بالفوز على طاجكستان
  • منتخب مصر يُحدد موعد مواجهة موريتانيا في تصفيات أمم إفريقيا.. وينتظر موعد الجولة الرابعة
  • منتخب شباب اليد في مواجهة نارية أمام تونس في نهائي أمم إفريقيا
  • “الريشة الطائرة” يشارك في بطولة العالم بالصين
  • بمعنويات عالية…أسود الصالات متأهبون لخوض مونديال أوزبكستان والبحث عن أول تتويج بكأس العالم
  • منتخب الكراسي المتحركة يفوز على امريكا.. وديا
  • منتخب اليد للكراسي المتحركة يواجه أمريكا وديا الليلة
  • منتخب الشطرنج يواجه مورشيوس اليوم ضمن الجولة الرابعة