دمشق-سانا

أصدرت وزارة التربية اليوم قائمة بالموافقة على تحديد مركز عمل لأكثر من 40 عاملاً، ممن انطبقت عليهم الشروط والمعايير، بعد أن تقدموا بطلبات لتحديد مركز عملهم، من خلال المنصة الإلكترونية لخدمات العاملين.

وبينت مديرة التنمية الإدارية في وزارة التربية ناديا الجغصي في تصريح لـ سانا أنه بعد عشرين يوماً على إطلاق منصة خدمات العاملين أصدرت وزارة التربية قائمة تضم الموافقة على تحديد مركز عمل 42 عاملاً، مشيرة إلى أن التقديم من خلال المنصة يتيح معالجة الطلبات بشكل أسرع وبيان الموافقة أو الرفض دون تحمل عناء السفر شريطة تحميل كل الوثائق المطلوبة.

وهدفت المنصة وفق الجغصي إلى تسهيل آلية تقديم طلبات تحديد مركز العمل لتصبح بشكل إلكتروني، مع إمكانية متابعة حالة الطلبات بشكل فوري وفي أي وقت، إضافة لمعالجة الطلبات بسرعة وكفاءة، ما يوفر الوقت والجهد ويساهم في تحسين الكفاءة الإدارية.

بدوره لفت مدير المعلوماتية في الوزارة المهندس نجيب سلق إلى أن المنصة حالياً توفر خدمة “تحديد مركز العمل” مع خطط لإضافة المزيد من الخدمات قريباً مثل وجود أرشيف إلكتروني للعاملين، مبيناً أن القائمة التي صدرت اليوم هي الأولى للأسماء المتقدمة عبر المنصة، وستجري دراسة باقي الطلبات من قبل مديرية التنمية الإدارية لإصدار باقي القوائم تباعاً لمن تنطبق عليه المعايير والشروط، وعليه يتوجب على المتقدمين بطلباتهم عبر المنصة مراجعة حساباتهم الشخصية بشكل دوري لمعرفة حالة طلباتهم.

وكانت وزارة التربية أطلقت في الـ 20 من آب الماضي منصة رقمية جديدة مخصصة لتقديم الخدمات للعاملين في قطاع التربية تحت اسم “منصة خدمات العاملين”.

رحاب علي

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: وزارة التربیة تحدید مرکز

إقرأ أيضاً:

«منصة نداء الوسط»: أزمة معيشية وإنسانية بسبب احتلال الدعم السريع لولاية الجزيرة

بحسب بيان المنصة يواجه المواطنون صعوبة في الحصول على النقود لتلبية احتياجاتهم أو حتى النزوح، حيث يعتمدون بشكل أساسي على التحويلات البنكية من الأقارب والمعارف أو التبرعات.

الخرطوم: التغيير

قالت منصة نداء الوسط  إن احتلال “مليشيا الدعم السريع” لولاية الجزيرة تسبب في أزمة حادة يعيشها المواطنون، حيث يحاولون البقاء على قيد الحياة وسط ظروف قاسية.

وأشارت المنصة إلى تدهور الأوضاع الصحية يوماً بعد يوم مع تفشي الأوبئة والحميات وارتفاع معدل الوفيات نتيجة غياب الرعاية الصحية ونقص الأدوية.

وبحسب بيان لها الإثنين: “يواجه المواطنون صعوبة في الحصول على النقود لتلبية احتياجاتهم أو حتى النزوح، حيث يعتمدون بشكل أساسي على التحويلات البنكية من الأقارب والمعارف أو التبرعات”.

وأضافت البيان: “نتيجة لهذه الأوضاع، لجأت عدة مناطق في مدينة ود مدني ومدن أخرى إلى إنشاء تكايا لإطعام الأهالي بجهود ذاتية وتبرعات من الخيرين، إضافة إلى مبادرات فردية لتشغيل منظومات طاقة شمسية للآبار لتوفير مياه الشرب”.

وأكدت المنصة أن المعاناة تتفاقم يوماً بعد يوم وسط ما وصفته بالتجاهل والتعتيم المتعمد. كما أشارت إلى أن المناطق الواقعة تحت سيطرة المليشيا تشبه “سجناً كبيراً” يعاني فيه المواطنون من الجوع والمرض والانتهاكات دون تدخل يذكر.

إلى جانب ذلك، ذكرت المنصة أسعار بعض السلع الأساسية في مدينة ود مدني، ومنها: دقيق 25 كغم: 70 ألف جنيه، رطل اللبن: 10 آلاف جنيه، الزيت 4 لتر: 28 ألف جنيه، كيلو السكر: 5 آلاف جنيه، كيلو اللحم: 10 آلاف جنيه، وغيرها من السلع الأساسية التي شهدت ارتفاعاً حاداً في الأسعار.

كما أشارت إلى أن التحويلات البنكية تتعرض لخصم يصل إلى ما بين 15 إلى 20 ألف جنيه لكل 100 ألف يتم تحويلها.

الوسومآثار الحرب في السودان انتهاكات الدعم السريع بولاية الجزيرة منصة نداء الوسط ولاية الجزيرة

مقالات مشابهة

  • زوهو تدمج قدرات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي في منصة تحليلات البيانات
  • www tawdif.education.dz سيت نتائج منصة توظيف الأساتذة المتعاقدين 2024/2025 المنصة الرقمية الوطنية
  • «منصة نداء الوسط»: أزمة معيشية وإنسانية بسبب احتلال الدعم السريع لولاية الجزيرة
  • الجزيرة 360 مكتبة رقمية عربية بلا قيود
  • بعد تصدر العم زغلول التريند.. مشاري بن راشد العفاسي يعلق على وجه الشبه بينهما
  • بركاء الخيري يدشن منصة التبرع الإلكترونية
  • إفلاس كوهوست المنافسة لإكس
  • بعد اعتمادها.. كل ما تريد معرفته عن منصة مودة
  • تأجيل إداري لإعادة محاكمة متهم بأحداث منصة مدينة نصر
  • إطلاق منصة مودّة الرقمية على المواقع الإلكترونية بكليات الجامعات الحكومية