أعلنت وزارة التنمية الاقتصادية الروسية أنها تتوقع إطلاق نظام بدون تأشيرة مع السعودية وعمان وماليزيا والبحرين وميانمار وبعض الدول الإفريقية في عام 2025.

وقال مدير إدارة التعاون الاقتصادي متعدد الأطراف والمشاريع الخاصة في الوزارة نيكيتا كوندراتييف: "يسودني أمل كبير في أن يتم ذلك لأن هناك طلبا كبيرا من جانب السائحين الروس في التوجه إلى هذه الدول وهناك كذلك زيادة كبيرة في تدفقات السياح الوافدين من هناك".

وأشار كوندراتييف إلى أن وزارة التنمية الاقتصادية تبذل الجهود الكبير بالتعاون مع الخارجية الروسية من أجل تحرير نظام التأشيرات مع الدول الصديقة الرئيسية.

ووفقا له يجري العمل لإعداد اتفاقيات حكومية بشأن إلغاء التأشيرات مع المملكة العربية السعودية وماليزيا والبحرين وبعض الدول الإفريقية وخاصة مع كينيا، وعلى وجه الخصوص من المخطط التوقيع على اتفاقية بشأن إلغاء التأشيرات مع ميانمار قريبا.

وأضاف كوندراتييف: "نريد تطبيق ذلك على أساس ثنائي حتى يتمكن مواطنو ميانمار من زيارة روسيا بدون تأشيرات. 

وتابع " من جانبنا تم اتخاذ مثل هذه الخطوات وتم الاتفاق على مسودة اتفاق مع الجانب الميانماري وايضا يدرسون مع الأردن إلغاء تأشيرة الدخول في كلا البلدين و أن الاتفاق حاليا في مراحله النهائية".

المصدر: قناة اليمن اليوم

إقرأ أيضاً:

خبير مناخ يصدم المصريين بشأن الشتاء القادم على مصر

أكد الدكتور تحسين شعلة، خبير المناخ، أن الدول تبحث عن حلول للفوضى المناخية وهناك الكثير من الدول تعاني من الجفاف وتستخدم الاستمطار للمساعدة في إيجاد بيئة مغايرة، بسبب الفوضى المناخية.

استشاري أمراض باطنية: أدوية علاج السمنة صورة من صور الانتحار المقنع الإسكان تكشف تفاصيل فتح باب التصالح على طلبات تحويل الجراج إلى سكني

وأضاف "شعلة"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن الاستمطار يتم استخدام فيه كلوريد الصوديوم والبوتاسيوم والفضة والرصاص واستخدام طائرات لرش هذه المواد، وهذه المواد ليست صديقة البيئة، وتصبح هذه المواد مياه الشرب والرصاص والفضة لها تأثير سلبي على البيئة وتأثيرها الإيجابي الوحيد هو العمل على إطفاء الحرائق.

وتابع أن الشتاء القادم سيكون الأقصى صعوبة على مصر بسبب ظاهرة اللانينا.. الشتاء المقبل هو الأكثر برودة.. وتصل الدرجات العظمى ببعض الأوقات لـ8 درجات والصغرى لصفر درجة مئوية".
 

مقالات مشابهة

  • رئيس عربية النواب: تكريم السيسي لقيادات الأوقاف لقى ارتياحًا كبيرًا من المصريين
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في ميانمار إلى 226 شخصًا
  • اعتقال روسي في أمريكا بتهمة تصدير تقنيات إلى روسيا
  • البرلماني صابري ينتقد إلغاء "لارام" حجوزات المسافرين مطالبا بـ"ضمان الحق في السفر في المواعيد المحددة"
  • خبير مناخ يصدم المصريين بشأن الشتاء القادم على مصر
  • محلل كويتي: أسلحة عربية لو استخدمت لأوقفنا حرب “إسرائيل” على غزة
  • الأردن: لا يوجد مانع للسفر إلى سوريا
  • جواز السفر الأردني يتقدم 10 مراكز عالميا.. ودول أوروبية ستسمح بدخول الأردنيين دون تأشيرة قريبا
  • عمليات بغداد توجه الجماهير بشأن مباراة الشرطة والنصر السعودي: لا ترفعوا شعارات سياسية
  • “لن تتوقعها”… ترتيب أكثر 10 دول عربية امتلاكا للخيول