قال المستشار شعبان رأفت عبد اللطيف أمين الشئون القانونية المركزية لحزب مستقبل وطن، إن إسرائيل تواصل ممارسة عادتها في نشر الأكاذيب وتمارس التضليل وطمس الحقائق، للتنصل من جرائمها الإنسانية ضد الشعب الفلسطيني، وذلك من خلال التصريحات الإعلامية على لسان رئيس وزرائها أو ما تبثه وسائل الإعلام الإسرائيلية البعيد كل البعد عن أرض الواقع.

أكاذيب الاحتلال الإسرائيلي 

وأشار في بيان له إلى أن دولة الاحتلال تمارس هذه الأكاذيب وتتبع سياسة التضليل من أجل تشويه الحقائق ونشر معلومات كاذبة ومغلوطة، مستغلة أدواتها الإعلامية الغربية للترويج للأكاذيب، وطوال الوقت تسعى في محاولة فاشلة الزج باسم الدولة المصرية في أي تصريحات الغرض منها التشويش والتضليل ولفت أنظار العالم بعيدا عن الحقائق التي يمارسها جيش الاحتلال من حرب إبادة بحق الشعب الفلسطيني الأعزل.

موقف مصر في الدفاع عن القضية الفلسطينية

وأكد أن موقف مصر ثابت ولم ولن يتغير حيال القضية الفلسطينية، سواء الدعم أو المفاوضات على مدار الساعة لوقف إطلاق النار، وأن ما تقوم به دولة الاحتلال لنشر مغالطات وأكاذيب وممارسة سياسة التضليل،لم ولن تثني الدولة المصرية قيادة وشعبا عن دعم القضية الفلسطينية، خاصة وأن مصر تتبنى القضية على مر التاريخ.

وشدد على أن موقف مصر في الدفاع عن القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني ثابت على مدار التاريخ، ولم ولن تتخلى عن القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني، وأن القضية الفلسطينية كانت وستظل هي القضية الأم وعلى رأس أولويات الدولة المصرية شعبا وقيادة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال القضية الفلسطينية مستقبل وطن الشعب الفلسطيني القضیة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الروسي: القضية الفلسطينية محورية على الأجندة الدولية

أجاب وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، على سؤال لمراسل فضائية "القاهرة الإخبارية" قال فيه: "ما هي الخطوات التي تسعى روسيا ومصر إلى اتخاذها لحل القضية الفلسطينية؟".

وزير الخارجية الروسي: نثمن  الجهود المصرية الرامية للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بغزة بث مباشر| مؤتمر صحفي لوزير الخارجية ونظيره الروسي

وقال "لافروف"، خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية المصري السفير بدر عبد العاطي، اليوم الإثنين،: "علينا مواصلة العمل، والوساطة التي تعمل عليها الدول العربية مصر وقطر إذا أدت إلى النجاح في وقف إطلاق النار سنكون سعداء، ولكن لا يمكننا ترك هذا الموضوع دون اهتمام من مجلس الأمن". 

وأضاف وزير الخارجية الروسي، أن هذه القضية الآن محورية في الأجندة الدولية، بصرف النظر عما يقوله الآخرون، وبمجرد أن يتم تحقيق وقف إطلاق النار، علينا تهيئة الأرضية لإيصال المساعدات الإنسانية العاجلة؛ لأن الأوضاع الإنسانية هناك كارثية، وفي الضفة الغربية الشيء نفسه. 

وتابع، أنه علينا تجنب إبقاء الأزمة والنزاع مجمدين، وعلينا إجبار الأطراف المعنية على الالتزام بالقرارات الأمنية المعنية التي تقتضي إنشاء دولة فلسطينية، وهذه مهمة ليست سهلة، ولا يمكننا التخلي عن القرارات الدولية بتأييد الأغلبية الدولية.

مقالات مشابهة

  • وزيرة الصحة الفلسطينية السابقة: مصر حريصة على إدخال المساعدات لغزة.. والعائق الحقيقي إسرائيل
  • حمدان: السنوار سيوجّه رسالةً مباشرةً إلى الشعب الفلسطيني والعالم قريباً
  • محامي أحمد فتوح يكشف آخر تطورات القضية.. وموقف أسرة الضحية من قبول الدية
  • سيرجي لافروف: القضية الفلسطينية محورية على الأجندة الدولية
  • وزير الخارجية الروسي: القضية الفلسطينية محورية على الأجندة الدولية
  • "ثابت" تدعو لمحاسبة قادة الاحتلال على جرائمها في صبرا وشاتيلا وحرب الإبادة بغزة
  • قاليباف يؤكد على أهمية وحدة المسلمين في دعم القضية الفلسطينية
  • حماس: الاحتلال لن يحظى بالأمن ما لم يتوقف عدوانه على الشعب الفلسطيني
  • أشرف سنجر: الاحتلال الإسرائيلي يواصل ارتكاب المجازر ضد الشعب الفلسطيني
  • خبير السياسات الدولية ب«المتحدة»: إسرائيل تواصل مجازرها ضد الشعب الفلسطيني