أطلقت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، اليوم، مبادرة جديدة لتوعية المربين بأهمية تحديث بيانات الثروة الحيوانية، تهدف من خلالها إلى حصر وتحديث أعداد الحيوانات، وتتبع الوضع الصحي والإنتاجي، ما يساهم في تطوير قطاع الثروة الحيوانية في إمارة أبوظبي.

يأتي ذلك في إطار حرص الهيئة على تطوير قطاع الثروة الحيوانية، وتقديم أفضل الخدمات للمربي.

وتهدف المبادرة إلى بناء قاعدة بيانات محدثة وشاملة، للثروة الحيوانية في الإمارة، لدعم اتخاذ القرارات المناسبة لتطوير القطاع الحيوي، وزيادة إنتاجيته، وتعزيز الأمن الغذائي، وتوظيف الدعم، وفقا لاحتياجات المربين وتركيبة القطيع، ومتابعة حركة الحيوانات بشكل أفضل.

كما تأتي المبادرة استجابة لعدد من الملاحظات التي تلقتها الهيئة من المربين، وذلك في ظل الجهود الكبيرة التي تبذلها الهيئة لمتابعة احتياجات مربي الثروة الحيوانية، وتلبية متطلباتهم وتقديم الدعم اللازم لهم، ما يضمن تعظيم العائد الاقتصادي من تربية الثروة الحيوانية.

وحثت الهيئة مربي الثروة الحيوانية، على استكمال ترقيم وتسجيل الحيوانات غير المرقمة في نظام تعريف وتسجيل الحيوانات، والتقديم على طلب خدمات الترقيم في منصة “تم”، عند نقل الحيوانات إلى موقع آخر.

وأشارت إلى حظر القيام بنزع أي وسيلة تعريف معتمدة (الرقع التعريفية)، قيد الاستخدام إلا بعد موافقتها، فضلا عن حظر بيع وشراء ونقل الحيوانات أو التسبب بذلك للحيوانات غير المرقمة أو حيازتها، لتفادي المساءلة القانونية، وذلك بناء على التشريعات الصادرة ذات الصلة بالثروة الحيوانية.

ويحظى قطاع الثروة الحيوانية برعاية واهتمام كبيرين من القيادة الرشيدة، ويتم تشجيع المزارعين المواطنين على الاهتمام بتربية ورعاية المواشي.

ويحرص قطاع الثروة الحيوانية في هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، على وضع الخطط والبرامج التي تستهدف مربي الثروة الحيوانية، ويضطلع بدور حيوي وفعال في تنمية قطعان الثروة الحيوانية في إمارة أبوظبي لتحقيق مستهدفات الأمن الغذائي والحيوي.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: قطاع الثروة الحیوانیة الحیوانیة فی

إقرأ أيضاً:

“بلووم القابضة” تطلق المرحلة الـ 7 من مشروع بلووم ليفينج

أعلنت بلووم القابضة، اليوم، إطلاق “ألميريا”، المرحلة السابعة من مشروع بلووم ليفينج في أبوظبي، مشيرة إلى أن هذه المرحلة من المشروع سُميت بهذا الاسم نسبة إلى مدينة “ألميريا” الإسبانية، ومن المقرر انتهاء الأعمال في هذه المرحلة خلال الربع الرابع من عام 2027.

وبدأت بلووم القابضة تسليم الوحدات السكنية ضمن “قرطبة”، المرحلة الأولى من مشروع بلووم ليفينج، قبل الموعد المحدد، ما يؤكد التزام الشركة بتسليم مشاريعها السكنية ضمن الجدول الزمني المعلن عنه.

وقال كارلوس واكيم، الرئيس التنفيذي لـ” بلووم القابضة”، إن إطلاق المرحلة السابعة من المشروع يرسخ مكانة الشركة في مجال تطوير المجتمعات السكنية التي تولي أهمية خاصة للحياة المجتمعية، مؤكدا التزام الشركة بتوفير أفضل المشاريع والخدمات وفق أعلى مستويات الجودة لتلبية الاحتياجات المتنوعة للمستخدمين النهائيين والمستثمرين.وام


مقالات مشابهة

  • تيك توك تطلق حملة للتوعية بأدوات السلامة الرقمية في العراق
  • اقتصادية أبوظبي تنظم ورشة عمل للتوعية ببرامجها التحفيزية
  • “بلووم القابضة” تطلق المرحلة الـ 7 من مشروع بلووم ليفينج
  • “إي آند الإمارات” تقدم شريحة إلكترونية فورية مع 10 جيجابايت بيانات مجاناً للزوار
  • “العربية أبوظبي” تطلق خدمة “إتمام إجراءات السفر من المنزل”
  • “لونيت” تطلق صندوق مؤشرات يركز على السوق الألمانية وتدرجه بسوق أبوظبي 26 سبتمبر
  • طبيب سوداني يروي قصة مبادرة “إيواء وغذاء” التي تدعم الآلاف
  • تحديث بيانات خدمة تعبئة الغاز والرقم المحمول
  • “أبوظبي للزراعة” تقدم خدمات متكاملة لـ”6.5″ مليون نخلة
  • محافظ أسيوط: تسخير كافة الإمكانيات وأوجه الدعم لتطوير محطات الثروة الحيوانية