الثورة نت/..

أكدت حركة التحرير الوطنيّ الفلسطينيّ “فتح”، أن المجزرة الدمويّة التي ارتكبها جيش العدو الصهيوني بحقّ المدنيين النازحين، اليوم الثلاثاء، في منطقة المواصي غرب خانيونس تضع العالم أجمع أمام مسؤولياته لوقف جرائم العدو بحق الشعب الفلسطيني، ومحاسبته على كل هذه الجرائم.

وقالت الحركة في بيان، صدر عن مفوضيّة الإعلام والثقافة والتعبئة الفكريّة: “إن هذه المجزرة تدلّل على مآرب حكومة الاحتلال الإباديّة، والتي تمارس القتل، والإرهاب، والمجازر، والتجويع، والحرمان من أبسط مقومات الحياة، لتنفيذ مخططاتها منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأشارت إلى أنّ هذه المجزرة البشعة التي تأتي بعد سلسلة من المجازر اقترفها جيش العدو باستخدام الأسلحة الأمريكيّة تكشف زيف ادعاءات العدو حول المناطق الآمنة (الإنسانيّة).. مؤكدة أنّ هذه المجازر الدمويّة تعبّر عن الطبيعة الفاشيّة لمنظومة الاحتلال الاستعماريّة التي تجد في الإبادة الجماعيّة وسيلةً لتطبيق مشاريعها التصفويّة لحقوق الشعب الفلسطيني.

وشددت حركة “فتح” على أن الشعب الفلسطيني سيبقى صامدا على أرضه ووطنه، ولن يرحل، وسيفشل مخططات العدو الصهيوني مهما كان الثمن.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

واشنطن تدعو “الدعم السريع” لوقف هجومها على مدينة الفاشر السودانية

السودان – دعا شون سافيت المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي قوات الدعم السريع للوقف الفوري لهجماتها على مدينة الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور غربي السودان.

وقال شافيت في حسابه عبر منصة “إكس”: “ندعو قوات الدعم السريع إلى وقف الهجمات على مدينة الفاشر في السودان على الفور في الأيام الأخيرة، تصاعد الحصار الذي تفرضه قوات الدعم السريع على المدينة، منذ أشهر، ما يهدد حياة مئات الآلاف من السودانيين الذين يواجهون بالفعل المجاعة والنزوح”.

وأشار المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، إلى أن هجمات قوات الدعم السريع على مخيمات النازحين والمستشفيات بشكل خاص “أمر مروع”.

وتابع “ندعو المجتمع الدولي إلى الانضمام إلينا في حث قوات الدعم السريع على حماية المدنيين من خلال وقف هجومها على الفاشر الآن.”.

وتصاعدت مؤخرا وتيرة المواجهات في مدينة الفاشر، إذ تمكن الجيش السوداني الأسبوع الماضي من صد واحدة من أكبر هجمات قوات الدعم السريع، التي استهدفت العاصمة التاريخية لإقليم دارفور.

 

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • ما الدلالات والرسائل التي حملها صاروخ  “فلسطين2” فرط صوتي؟
  • إحياء الذكرى الـ42 لمجزرة صبرا وشاتيلا جنوب لبنان.. من أبشع جرائم إسرائيل
  • حماس: تصاعد جرائم المستوطنين في الضفة يستدعي مزيدا من العمل المقاوم
  • 42 عامًا على مجزرة صبرا وشاتيلا
  • قائد أنصار الله يتعهد بتصعيد أكبر بعد العملية النوعية التي استهدفت “تل أبيب”
  • الفصائل الفلسطينية تحتفل بالعملية النوعية لقوات صنعاء التي استهدفت “تل أبيب” باستخدام صاروخ فرط صوتي جديد
  • طبيب سوداني يروي قصة مبادرة “إيواء وغذاء” التي تدعم الآلاف
  • حركة الجهاد الإسلامي تُشيد بالضربة الصاروخية اليمنية في قلب “تل أبيب”
  • واشنطن تدعو “الدعم السريع” لوقف هجومها على مدينة الفاشر السودانية
  • نتائج التحقق الأممي في مجزرة سجناء بادوش: “إيادة ضد الشيعة”