موقع 24:
2024-09-17@08:44:42 GMT

الطيران المدني: 558 رحلة أسبوعية من الإمارات إلى الهند

تاريخ النشر: 10th, September 2024 GMT

الطيران المدني: 558 رحلة أسبوعية من الإمارات إلى الهند

أوضحت الهيئة العامة للطيران المدني، أن الناقلات الوطنية عززت منظومة الربط بين الإمارات والهند على مدار السنوات الماضية، وذلك في خطوة تستهدف تلبية طلب السوق المتزايد والنمو التجاري في ظل العلاقات التاريخية المتجذرة والروابط الاقتصادية الراسخة التي تربط البلدين.

وأكد سيف السويدي مدير عام الهيئة، في عبر 24، أن "الناقلات الوطنية الـ6، وهي الاتحاد للطيران، وطيران الإمارات، وفلاي دبي، والعربية للطيران، والعربية أبوظبي، وويز إير أبوظبي، تسير 558 رحلة أسبوعية إلى 15 وجهة مختلفة في الهند، فيما تسير الناقلات الهندية، 624 رحلة أسبوعية إلى الإمارات من 24 نقطة مختلفة في الهند".


وأشار السويدي، إلى أن "شركات الطيران في البلدين، تلعب دوراً حيوياً في تعزيز حركة النقل الجوي بين الإمارات والهند، وتسهم في توفير خيارات متنوعة للسفر بين البلدين، بما يعزز من قدرة المسافرين على الوصول إلى وجهاتهم بسهولة ومرونة".
كما أكد مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني، على دور قطاع النقل الجوي في تحفيز الاستثمارات والتجارة البينية، كما يسهم الربط في تعزيز التبادل الثقافي والتجاري والسياحي بين كلا البلدين.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات الإمارات

إقرأ أيضاً:

اتفاقية لتطوير أول مركز لتقنيات الطيران الأخضر في الإمارات

وقعت الهيئة العامة للطيران المدني، وشركة فولار للتنقل الجوي، مذكرة تفاهم لتطوير أول مركز لتقنيات الطيران الأخضر في دولة الإمارات، وهو ما يعد خطوة مهمة في جهود الدولة نحو الاستدامة البيئية والابتكار في مجال الطيران.

وقالت الهيئة في بيان صحافي اليوم السبت إن "توقيع المذكرة تم على هامش مشاركة الدولة في أعمال ندوة الإيكاو الأولى للتنقل الجوي المتقدم التي عقدت في مدينة مونتريال بكندا واختتمت أعمالها يوم 12 سبتمبر(أيلول) الجاري".

الطاقة النظيفة

ويهدف مركز تقنيات الطيران الأخضر إلى تعزيز حلول الطاقة النظيفة، ودعم البحث والتطوير في تقنيات الطيران المستدامة، وتعزيز التعاون الدولي في هذا الملف الحيوي، ويأتي تطويره في إطار التوجهات الإستراتيجية المستقبلية لدولة الإمارات في أن تصبح رائدة عالمياً في مجال التكنولوجيا الخضراء وخفض الانبعاثات الكربونية في قطاع الطيران.
وقال سيف محمد السويدي، مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني: "تعكس هذه المذكرة التزامنا بتطوير الطيران المستدام ودعم الإستراتيجية الوطنية لخفض الانبعاثات الكربونية. وسيلعب مركز الطيران الأخضر دوراً محورياً في تطوير حلول مبتكرة لمستقبل أكثر نموًا واستدامة وخضرة".
من جانبه، قال هنري هووي، رئيس مجلس إدارة شركة فولار للتنقل الجوي: "نحن متحمسون للشراكة مع الهيئة العامة للطيران المدني في إنشاء هذا المركز المبتكر. ومهمتنا هي تسريع اعتماد تقنيات الطيران الأخضر، وستسهم هذه الشراكة في إنشاء مركز للتميز في مجال التنقل الجوي المستدام في دولة الإمارات".

مقالات مشابهة

  • “دبي للطيران المدني” تُستعرض خدماتها في “المؤتمر العالمي لأنظمة النقل الذكيّة”
  • طيران الإمارات ومتحف المستقبل ينظمان "أسبوع مستقبل الطيران"
  • وزير الطيران يبحث مع مسئولي شركة جيزوبا الصينية سبل التعاون بمجال الشحن الجوي
  • وزير الطيران المدني يبحث مع مجموعة "جيزوبا الصينية" التعاون المشترك
  • الهيئة العامة للطيران تواصل تطوير مطار عتق الدولي بتركيب هذه الأجهزة
  • الخطوط الجوية اليمنية تسير رحلة إضافية إلى القاهرة لإنقاذ العالقين من ركاب طيران بلقيس
  • إلغاء رحلة مصر للطيران رقم MS951 المتجهة من القاهرة إلى شنغهاي
  • «مصر للطيران» تلغي رحلة شنغهاي بسبب سوء الأحوال الجوية
  • الحفني يهني العاملين بالطيران المدني ويشكرهم على جهودهم في إنجاح معرض مصر للطيران
  • اتفاقية لتطوير أول مركز لتقنيات الطيران الأخضر في الإمارات