الوطن:
2024-09-17@08:49:15 GMT

حملات تفتيش مفاجئة على المخابز البلدية في الغربية

تاريخ النشر: 10th, September 2024 GMT

حملات تفتيش مفاجئة على المخابز البلدية في الغربية

شنت الأجهزة الرقابية بمحافظة الغربية، حملات تفتيش موسعة على المخابز البلدية بمدن ومراكز وقرى المحافظة، بهدف ضبط الغش التجاري واستجابة لشكاوى المواطنين بوجود مشاكل في نقص الوزن ووجود الخبز بمواصفات سيئة.

غرفة عمليات المحافظة 

وقال اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، إن غرفة عمليات المحافظة تلقت عدة شكاوى من المواطنين بخصوص مشاكل في نقص أوزان وإنتاج الخبز بقرية نواج، إحدى قرى مركز ومدينة طنطا، ووجود خبز بمواصفات سيئة.

حملات تفتيش مفاجئة 

وأشار « محافظ الغربية» أن هناك حملات تفتيش موسعة تقوم بها اللجنة العليا للرقابة على الأسواق بالتعاون مع مديري مديريات الصحة التموين ومباحث التموين، سلامة الغذاءً، حيث شنت حملة تفتيشية مفاجئة، اليوم على المخابز البلدية بقرية نواج بمركز طنطا ، اسفرت عن تحرير 19 محضرا نقص أوزان وإنتاج خبز بمواصفات سيئة ، جاء ذلك استجابة فورية لأهالي مركز ومدينة طنطا.

كما تمكنت مديرية الصحة من تحرير عدد 4 محاضر عدم حمل شهادة صحية و عدد 5 محاضر نفص اشتراطات صحية كما قامت الهيئة العامة لسلامة الغذاء بتحرير 5 محاضر نقص اشتراطات سلامة الغذاء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المخابز البلدية الأجهزة الرقابية محافظة الغربية رغيف الخبز حملات تفتیش

إقرأ أيضاً:

ضبط 124 مخالفة تموينية خلال حملات رقابية على المخابز والأسواق بمركزي مطاي وملوي

أعلن اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، عن ضبط 124 مخالفة تموينية داخل دائرة مركزي مطاى وملوى، وذلك خلال عدد من الحملات التفتيشية والرقابية المكثفة نظمتها مديرية التموين بالتنسيق مع الجهات المعنية، وذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية ومدى الالتزام بالقرارات التموينية الصادرة والتأكد من إنتاج خبز مطابق للمواصفات تحقيقًا للصالح العام، والاطمئنان على جودة المنتجات الغذائية المعروضة أمام المواطنين وصلاحيتها للاستهلاك.

وفى مركز مطاى،تم تحرير 106 مخالفات تموينية للمخابز البلدية جاء ما بين(نقص الوزن- غير مطابق للمواصفات -تجميع وتصريف - نظافة - عدم الإعلان عن لوحة التعليمات - عدم وجود ميزان - عدم وجود ماكينة الصرف بالمخبز -عدم نظافة أدوات العجين - بون صرف)، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وفى مركز ومدينة ملوى، تم تحرير 18 مخالفة تموينية في مجال الأسواق تنوعت ما بين (عدم الإعلان عن الأسعار ـ عدم وجود شهادة صحية) وتم التعامل مع المخالفين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

وفى ذات السياق، تواصل الوحدات المحلية توفير السلع الغذائية بالمنافذ الثابتة والمتحركة بأسعار منخفضة لتلبية احتياجات المواطنين بتكثيف القوافل الغذائية المتحركة والثابتة بالتعاون مع مديرية التموين وطرح السلع الغذائية الأساسية بأسعار مخفضة، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية "خفض الأسعار" والتي تهدف إلى رفع العبء عن كاهل المواطنين، فضلًا عن التوسع في منافذ بيع السلع الغذائية.

مقالات مشابهة

  • إستمرار أعمال رصف وتطوير كوبري سكة المحلة بحي ثان طنطا
  • محافظ الأقصر يتفقد فرع الشركة المصرية لتجارة الجملة وأحد المخابز البلدية
  • محافظ الغربية: تحرير 30 محضر نقص أوزان وإنتاج خبز بمواصفات سيئة
  • محافظ المنيا يقود حملة تفتيشية على المخابز البلدية ويضبط 15 مخالفة
  • محافظ المنيا يقود حملة تفتيشية علي المخابز البلدية ويضبط 15 مخالفة تموينية
  • تحرير29 محضر نقص أوزان وإنتاج خبز بمواصفات سيئة بزفتى
  • ضبط 124 مخالفة تموينية خلال حملات رقابية على المخابز والأسواق بمركزي مطاي وملوي
  • ضبط 124 مخالفة تموينية خلال حملات على المخابز والأسواق في المنيا
  • ضبط 3 طن دقيق بلدي مدعم وتحرير 719 محضر في حملات تموينية بالفيوم
  • تحرير 140 محضرًا لمخالفات بالأسواق و المخابز ببني سويف