روسيا – بلغت حيازة روسيا للذهب بحلول نهاية أغسطس الماضي مستوى جديدا ووصلت إلى 188.8 مليار دولار وتجاوزت حصة المعدن النفيس في احتياطيات البلاد الدولية 30% وذلك للمرة الأولى في نحو ربع قرن.

وأفاد البنك المركزي الروسي، بأن قيمة احتياطيات الذهب زادت منذ مطلع أغسطس الماضي بأكثر من 9 مليارات دولار أو بنسبة 5.

1%.

وجاء ارتفاع قيمة احتياطيات الذهب الروسي في ظل إعادة تقييم هذه الاحتياطي وسط صعود أسعار الذهب في الأسواق العالمية، حيث صعدت الأسعار بنسبة 3.6% وأغلقت الشهر الماضي عند 2513 دولار للأونصة.

والذهب هو جزء من احتياطيات روسيا الدولية، التي تضم أصولا عالية السيولة تشمل النقد الأجنبي وحقوق السحب الخاص، إلى جانب المعدن.

كذلك أشارت البيانات إلى أن الاحتياطيات الدولية بلغت في 1 سبتمبر الجاري 613.7 مليار دولار، بعد أن كانت عند 602.05 مليار دولار في 1 أغسطس الماضي.

المصدر: إنترفاكس

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

الذهب يحقق أعلى مستوى تاريخي بدعم من ضعف الدولار وتوقعات بخفض الفائدة

الذهب يحقق أعلى مستوى تاريخي بدعم من ضعف الدولار وتوقعات بخفض الفائدة.. سجلت أسعار الذهب اليوم الاثنين مستوى قياسيًا جديدًا، حيث ارتفعت بنسبة 0.4% لتصل إلى 2585.54 دولار للأونصة، بعد أن وصلت إلى ذروتها عند 2588.81 دولار للأونصة في وقت سابق من اليوم. هذا الارتفاع الكبير جاء بفعل ضعف الدولار وتوقعات بتقليص أكبر من المتوقع لأسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي خلال اجتماعه هذا الأسبوع.

الذهب يحقق أعلى مستوى تاريخي بدعم من ضعف الدولار وتوقعات بخفض الفائدة

كما سجلت العقود الأمريكية الآجلة للذهب زيادة بنسبة 0.1% لتبلغ 2613.40 دولار للأونصة، في حين تراجع مؤشر الدولار بنسبة 0.2%، مما جعل الذهب أقل تكلفة لحائزي العملات الأخرى.

يترقب المستثمرون هذا الأسبوع قرار البنك المركزي الأمريكي بشأن أسعار الفائدة، الذي سيُتخذ في 17 و18 سبتمبر، بالإضافة إلى قرارات مماثلة من بنك إنجلترا وبنك اليابان.

في نفس الوقت، شهدت المعادن النفيسة الأخرى أيضًا زيادة في الأسعار؛ حيث ارتفعت الفضة بنسبة 1% إلى 30.95 دولار للأونصة، وهو أعلى مستوى لها خلال شهرين. كما صعد البلاتين بنسبة 0.5% إلى 1000.35 دولار للأونصة، والبلاديوم بنسبة 0.1% إلى 1069.52 دولار للأونصة.

مقالات مشابهة

  • 2.98 مليار دولار فائض إندونيسيا التجاري خلال أغسطس
  • الذهب يحوم قرب أعلى مستوى له على الإطلاق قبل قرار المركزي الأمريكي بشأن الفائدة
  • عالمياً.. أسعار الذهب تتحرك قرب أعلى مستوى
  • الذهب يحوم قرب أعلى مستوى له على الإطلاق
  • تذبذب أسعار الذهب بالأسواق المحلية والعالمية
  • أسعار الذهب العالمية ترتفع إلى مستويات قياسية.. كم بلغت الأونصة؟
  • الذهب يسجل أعلى مستوى بدعم من ضعف الدولار
  • الذهب يحقق أعلى مستوى تاريخي بدعم من ضعف الدولار وتوقعات بخفض الفائدة
  • الذهب يسجل أعلى مستوياته على الإطلاق
  • خلال أسبوع.. كم ربح حائزو الذهب حتى الآن؟