موسم العمرة.. قال وائل زعير، عضو الاتحاد المصري لـ الغرف السياحية، إن أزمة موسم الحج الماضي أحدثت بعض التغيرات الإيجابية فيما يتعلق ببرامج العمرة والحج التابعة لشركات السياحة والكيانات المرخصة، وأسفرت الازمة عن تطبيق بعض الضوابط الجديدية التي لابد من أن تلتزم فيها شركات السياحة وخاصة بعد تورط حوالي 50 شركة من شركات السياحة في إحداث أزمة خلال موسم الحج الماضي.

عمرة المولد النبوي الشريف

وأشار عضو غرفة شركات السياحة خلال تصريحات تليفزيونية صرح بها اليوم بشأن ضوابط عمرة المولد النبوي الشريف، إلى تفاصيل الضوابط الجديدة لـ عمرة المولد النبوي الشريف والتي تضمنت وجود ضمانة مالية نتيجة لمخالفة بعض الشركات خلال الموسم الماضي، مشيرا إلى أنه ترتب على المخالفات السابقة تعليمات بضرورة وجود ضمانات مالية بمبالغ ضخمة.

وأوضح أنه ما كان معمولا به في أنظمة العمرة السابقة أن كل باص سياحي كان يحتوى على مشرف واحد أمام 153 معتمرا، فيما أصبح من ضمن الضوابط الجديدة أن يكون هناك مشرفا واحدا امام كل 50 معتمر فقط، لتقديم الخدمات للمعتمرين.

إلغاء التأشيرة الأونلاين

ولفت زعير إلى أن إلغاء التأشيرة الأونلاين يصب في مصلحة المواطن، لأنه تم استغلالها بشكل خاطئ في مصر، كما أن هناك شركات تضررت دون أي صلة، إذ إن التأشيرة الأونلاين كانت سببا للمشاكل، مشددا على أن الشركات الواقعة تحت رقابة الدولة هي من تحملت تداعيات الموضوع.

اقرأ أيضاًتورط شركات سياحية في وفيات الحجاج المصريين.. وتحرك عاجل من الحكومة بأمر الرئيس

«الأسبوع» تكشف الدور الخفي لكيانات وهمية وشركات سياحية في أزمة الحجاج

بعد أزمة موسم حج 2024.. ضوابط جديدة لـ شركات السياحة في موسم العمرة القا

دم

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أزمة حجاج 2024 أزمة شركات السياحة أسعار الحج أسعار العمرة اتحاد الغرف السياحية الاتحاد المصري لـ الغرف السياحية الاقتصاد الآن الاقتصاد اليوم الغرف السياحية المولد النبوي الشريف عمرة المولد النبوي الشريف عمرة المولد النبوی شرکات السیاحة

إقرأ أيضاً:

كم سعر عمرة مولد النبي؟

يحتفل المسلمون، اليوم الأحد، بالمولد النبوي الشريف، بينما يزداد الطلب على معرفة أسعار رحلات عمرة المولد النبوي لعام 2024، وتقدم شركات السفر والعمرة عروض متعددة تلبي احتياجات مختلفة، ومع تفاوت الأسعار بناء على الخدمات المقدمة، مستوى الإقامة، ومدة الرحلة، توفر بعض العروض إقامة في فنادق على أعلى مستوى بالقرب من الحرم المكي، بالإضافة إلى تعزيز الانتقال من وإلى المطار بكل اريحيه، إضافة إلى برامج تعليمية تسهم في تسهيل أداء مناسك العمرة.

وتستعرض بوابة “الفجر” في التقرير التالي أسعار عمرة المولد النبوي لعام 2024، بالإضافة إلى موعد انطلاق أفواج الرحلات إلى مكة المكرمة، لبدء مناسك العمرة، وفقًا للضوابط التي وضعتها السلطات المصرية وكذلك السعودية.

سعر عمرة المولد النبوي لعام 2024

صرحت الجمعية العمومية لغرف شركات السياحة عن الأسعار الجديدة لعمرة المولد النبوي الشريف لعام 2024، وستبدأ رحلات العمرة من منتصف شهر سبتمبر الحالي وتستمر حتى نهاية شهر جمادى الآخر 1446هـ، مع تقديم برامج عمرة متنوعة تتضمن الأسعار الآتية:

52 ألف جنيه لبرنامج الخمس نجوم لمدة 10 أيام.28 ألف جنيه للبرنامج الاقتصادي لمدة أسبوعين.49 ألف جنيه لحجز غرفة مزدوجة في برنامج الخمس نجوم.27 ألف جنيه لحجز غرفة رباعية في برنامج الخمس نجوم.41 ألف جنيه لحجز غرفة ثلاثية في برنامج الخمس نجوم.33 ألف جنيه لحجز غرفة مزدوجة في برنامج الأربع نجوم.27 ألف جنيه لحجز غرفة رباعية في برنامج الأربع نجوم.29 ألف جنيه لحجز غرفة ثلاثية في برنامج الأربع نجوم.

 

كيفية التسجيل لأداء عمرة المولد النبوي الشريف

على من يرغب التسجيل لأداء عمرة المولد النبوي الشريف، عليك اتباع سلسلة الإجراءات الآتية:

قم بزيارة منصة “نسك” الإلكترونية.أنشئ حسابًا جديدًا وسجل الدخول باستخدام معلوماتك الشخصية.بعد تسجيل الدخول، ابحث عن الصفحة الرئيسية للعمرة والزيارة وانقر عليها.ابدأ تقديم طلب تأشيرة العمرة وفقًا لإرشادات المتوفرة على الموقع.أدخل المعلومات المطلوبة بدقة واتبِع الإرشادات لضمان إتمام عملية التسجيل بنجاح.موعد عمرة المولد النبوي 2024

 

وأشارت الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة إلى أن رحلات عمرة المولد النبوي ستبدأ في منتصف سبتمبر الجاري وستظل حتى نهاية شهر جمادى الآخر 1446 هـ.

ضوابط العمرة 1446 هـ

- التزام شركات السياحة بالضوابط الصحية الصادرة عن وزارة الصحة المصرية وكذا المملكة العربية السعودية.

- تقديم جميع الإقرارات والشهادات الصحية.

- حجز تذاكر سفر مؤكدة الذهاب والعودة للمعتمرين.

- ضرورة وجود تذاكر السفر بحوزة المعتمرين قبل التوجه للمطارات.

مقالات مشابهة

  • موسم العمرة 2024.. ضوابط إقامة المعتمرين في مكة والمدينة
  • بدء اعتماد عقود شركات السياحة استعدادا لانطلاق رحلات العمرة
  • ما هو حكم عمرة المولد النبوي؟
  • كم سعر عمرة مولد النبي؟
  • موعد وأسعار عمرة المولد النبوي الشريف.. وما هي ضوابط العمرة؟
  • تبدأ من 34 ألف جنيه.. أسعار عمرة المولد النبوي 2024
  • غرفة شركات السياحة تكشف حقيقة حظر المصريين من أداء عمرة المولد النبوي
  • غرفة السياحة تكشف أسعار العمرة في الفترة المقبلة «فيديو»
  • تبدأ من 30 ألف جنيه| شركات السياحة تكشف تفاصيل رحلات العمرة
  • عضو غرفة شركات السياحة: موسم العمرة الرسمي لم يبدأ بعد