علق الدكتور طارق فهمي أستاذ في العلوم السياسية بجامعة القاهرة، على إدعاءات وسائل الإعلام الإسرائيلية بوقوع حادث على الشريط الحدودي مع فلسطين، قائلا إن وسائل الإعلام الإسرائيلية تحاول بث أخبارا غير صحيحة، إذ إنه إعلام غير منضبط يحاول إثارة الشائعات، خاصة فيما يتعلق بأمن واستقرار مناطق الحدود في هذا التوقيت، فضلا عن إبرازها بشكل غير صحيح.

تزيفات الإعلام الإسرائيلي

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي ومنة الشرقاوي عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أن نشر وسائل الإعلام الإسرائيلية لمثل هذه الأخبار يكون وراءه أهداف محددة تُصاغ بطريقة ما،  ليظهر بها  بُعد آخر غير الهدف الرئيسي لمثل هذه العمليات الخطرة الخاصة بالتهريب داخل صحراء النقب.

أخبار الإعلام الإسرائيلي مغلوطة

وتابع: «لا يجب نقل الأخبار عن وسائل الإعلام الإسرائيلية، إذ أنها مليئة بالأكاذيب والمغالطات»، مشيرا إلى أن ما حدث هو عبارة عن حادث إطلاق نار تجاه مجموعة مهربين داخل صحراء النقب من قبل حرس الحدود الإسرائيلي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صحراء النقب حرس الحدود الإسرائيلي وسائل الإعلام الإسرائیلیة

إقرأ أيضاً:

زاخاروفا: التصرفات الأمريكية ضد وسائل الإعلام الروسية لن تمر دون رد

موسكو-سانا

استنكرت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا اليوم صمت الهيئات الدولية المتخصصة بحماية وسائل الإعلام تجاه الرقابة والقيود المفروضة على وسائل الإعلام الروسية في الولايات المتحدة.

وقالت زاخاروفا في تعليق لها على القيود الأمريكية الأخيرة على الممتلكات الإعلامية الروسية: “إن موسكو تعتبر صمت هذه الهياكل الدولية بمثابة موافقة على الممارسات الأمريكية والتواطؤ الفعلي في التعسف المرتكب ضد وسائل الإعلام الروسية”، لافتة إلى أنه ليس لدى موسكو أوهام بشأن موقف هذه الهياكل، نظراً لأن واشنطن تقوم بإدارة أنشطتها.

وجددت زاخاروفا التأكيد على أن “التصرفات الأمريكية ضد وسائل الإعلام الروسية لن تمر دون رد”، مذكرة بحقيقة قيام الولايات المتحدة بشن موجة جديدة من القيود ضد وسائل الإعلام والصحفيين الروس وإمعانها بمسار الإبادة الكاملة لأي معارضة لممارساتها.

واعتبرت زاخاروفا أن الغرب لا يستطيع تقبل الشعبية المتزايدة للصحفيين ووسائل الإعلام الروسية حول العالم، في ظل الصورة أحادية الجانب التي تحاول وسائل الإعلام الغربية نشرها.

وكان وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أعلن في الـ 13 من أيلول الجاري عن فرض عقوبات جديدة على شركات الإعلام الروسية مثل “روسيا سيفودنيا وقناة نوفوستي التلفزيونية وموقع يفروآسيا الإعلامي”.

مقالات مشابهة

  • الإعلام العراقي وتأثيره على حضور كريستيانو رونالدو
  • إعلام إسرائيلي: مفاوضات لضم جدعون ساعر إلى الحكومة في أسرع وقت
  • أكاديمة الإعلام الجديد تطلق 4 ورش في أكتوبر
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: هاريس تطمئن على حالة ترامب بعد حادث إطلاق النار
  • تأثير الذكاء الاصطناعي على وسائل الإعلام التقليدية (3-3)
  • زاخاروفا: التصرفات الأمريكية ضد وسائل الإعلام الروسية لن تمر دون رد
  • فنيش: المقاومة بالمرصاد لأي تصعيد
  • خبير سياسي: أمريكا تتجنب حربا واسعة بالمنطقة لتأزم موقف إسرائيل في غزة
  • خبير سياسي: أمريكا لا تريد حرب واسعة بالمنطقة لتأزم موقف إسرائيل في غزة
  • شاهد| القاهرة الإخبارية تعرض لقطات حية من الحدود اللبنانية الإسرائيلية