الأسبوع:
2024-09-17@08:42:25 GMT

توزيع شنط وأدوات مدرسية على350 طالبا في بني سويف

تاريخ النشر: 10th, September 2024 GMT

توزيع شنط وأدوات مدرسية على350 طالبا في بني سويف

شهدت أمل عزوز، وكيل مديرية التضامن الإجتماعى ببني سويف، الاحتفالية التى نظمتها جمعية الأورمان لدعم عدد (350) طالبا وطالبة من خلال توزيع شنط وأدوات مدرسية عليهم، وذلك مع قرب دخول العام الدراسي الجديد.

وأكدت وكيل التضامن الإجتماعى ببني سويف، أن ذلك يأتي تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتكثيف الجهود لتقديم أوجه الخدمات والدعم للفئات الأكثر احتياجاً، والعمل على تحسين مستوى المعيشة وتوفير الحياة الكريمة لهم.

من جانبه أكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، ان التوزيع جاء لتخفيف العبء عن الأسر في مواجهة أعباء العام الدراسي وكذلك حماية الأطفال من لجوء الأسر إلى خروجهم من التعليم بشكل عام لعدم قدرتهم على نفقات الدراسة وبالتالى وقاية هؤلاء الأطفال من التسرب من التعليم.

وأضح مدير عام جمعية الأورمان أن الاهتمام بالجانب التعليمي نشاط إنسانى خيرى بدأته الأورمان منذ انطلاق عملها الخيرى قبل أكثر من 25عامًا، وأنها تضع الجانب التعليمى على رأس أولويات عملها الخيرى فى جميع أنشطتها ونجحت خلالها فى دعم كبير للطلاب الايتام وتوزيع الاف من الشنط والادوات المدرسيه، فضلا عن تطوير ودعم عشرات المدارس والتى امتدت لنواحى وأنشطة خيرية متعددة وأثمرت بشكل كبير فى مجال تحسين معيشة عدد كبير من الأسر الآولى بالرعاية والأكثر احتياجًا فى محافظات الجمهورية المختلفة.

وأضاف مدير عام جمعية الأورمان، أن الجمعية بمحافظة بني سويف نفذت عددًا كبيرًا من المشروعات الخيرية ومنها بجانب تنظيم القوافل الطبية تسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الارامل غير القادرات والاسر غير القادرة، كذلك مساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون لاجراء الجراحات المطلوبة وصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية فى المحافظة وفى القاهرة، كذلك توزيع المساعدات الموسمية على شرائح غير القادرين فى المحافظة من شنطة رمضان وبطاطين الشتاء ولحوم الأضاحى.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بني سويف العام الدراسي الجديد جمعية الاورمان اخبار بني سويف شنط المدارس جمعیة الأورمان

إقرأ أيضاً:

توزيع سلال غذائية على الأسر الفقيرة والمحتاجة في مديرية مقبنة بتعز

الثورة نت|

وزعت، اليوم، بمديرية مقبنة في محافظة تعز، سلال غذائية على الأسر الفقيرة والمحتاجة بتمويل من أهالي قرية الميهال في سواغ الوادي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وأوضح الأهالي القائمون على المبادرة التي نفذت تحت شعار “رحمة للعالمين”، أنها جاءت في إطار احتفالات الشعب اليمني بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف وتجسيد قيم التكافل الاجتماعي والتراحم، التي حث عليها الدين الإسلامي الحنيف والرسول الكريم صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.

وأشاروا إلى أهمية العمل الإنساني في تعزيز الروابط الاجتماعية والمحبة والإخاء بين أبناء المجتمع.

مقالات مشابهة

  • بمناسبة المولد النبوي.. توزيع سلال غذائية على الأسر الفقيرة في مقبنة بتعز
  • «أهلا مدارس» بشمال سيناء.. أحذية وشنط وأدوات مدرسية بسعر التكلفة
  • توزيع سلال غذائية على الأسر الفقيرة في مديرية مقبنة بتعز
  • توزيع سلال غذائية على الأسر الفقيرة والمحتاجة في مديرية مقبنة بتعز
  • جمعية الأورمان تسلم سماعات طبية لغير القادرين بأسوان
  • الأورمان تسلم سماعات طبية مجانية لذوي الهمم بقرى بني سويف
  • توزيع شنط وأدوات مدرسية على الطلاب الأولى بالرعاية في 22 قرية بالغربية
  • جمعية الحكمة الكويتية الخيرية وزّعت الحقائب المدرسية على أبناء الأسر المتعففة
  • تسليم 3000 شنطة مدرسية لأبناء غير القادرين في بني سويف
  • شفاء الأورمان عضوا في جمعية الاتحاد الدولى للحد من الأورام السرطانية