أشادت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، ورئيسة مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، بالقرار الذي أصدرته الهيئة العامة للرقابة المالية رقم 177 لسنة 2024، بشأن ضوابط منح الترخيص واستمراره وقواعد تملك أسهم الشركات العاملة في مجال الأنشطة المالية غير المصرفية.

وقامت الهيئة العامة للرقابة المالية بإضافة بنك ناصر الاجتماعي إلى قائمة المؤسسات المالية التي يمكنها المساهمة في رأسمال الشركات العاملة في الأنشطة المالية غير المصرفية كأنشطة تكوين وإدارة محافظ الأوراق المالية، وصناديق الاستثمار، وإصدار الصكوك، والتمويل العقاري والاستثمار المباشر وغيره.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن ذلك يأتي في إطار تطور دور بنك ناصر الاجتماعي وإعادة الهيكلة والتوسع في المجالات المختلفة لخدمة الدور الاجتماعي المنوط به تجاه المجتمع، ومنها تطوير الأنشطة الاستثمارية، وتوسع البنك في تقديم الخدمات الاستثمارية المختلفة وغير المصرفية، ومنها تكوين محافظ الأوراق المالية المختلفة لاستثمار أموال المودعين، وإطلاق صناديق الاستثمار المتنوعة سواء كانت استثمارية مثل إطلاق صندوق الاستثمار متعدد الإصدار في أدوات الدخل الثابت المتوافقة مع الشريعة الإسلامية بالشراكة مع شركة ازيموت مصر للاستثمارات المالية، وإطلاق صناديق استثمار لدعم الغرض الخيري، حيث كان البنك أول من أطلق صندوق استثمار خيرى هو صندوق الاستثمار الخيري لدعم ذوي الإعاقة عطاء، وشارك البنك في تأسيس صندوق الاستثمار الخيري ولادنا بالشراكة مع بنك الطعام وبنك الكساء وجهات أخرى.

وفي ذات السياق، أفاد الدكتور محمد عبد الفضيل النائب الأول لرئيس مجلس إدارة البنك، بأن البنك بصدد التسويق وتلقي الاكتتاب في وثائق صناديق الاستثمار في المعادن والأسهم لتنويع الأدوات الاستثمارية المختلفة لعملاء البنك.

وأكد أن بنك ناصر الاجتماعي يساهم في العديد من الاستثمارات، إعمالًا لمبدأ التنوع في المحفظة الاستثمارية، وذلك في العديد من القطاعات بالسوق المصري.

اقرأ أيضاًمحافظ بورسعيد يقود حملة لإزالة الإشغالات بمنطقة الثلاثيني بحي العرب والمناخ

93.5% نسبة تنفيذ مشروعات "حياة كريمة" بالمرحلة الأولى بالقليوبية

وزير العمل: نحرص على التعاون مع المجتمع الدولي لتعزيز برامج الحماية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزيرة التضامن الاجتماعي الهيئة العامة للرقابة المالية الدكتورة مايا مرسي بنك ناصر الاجتماعي بنک ناصر الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

وزيرة التضامن تتوجه إلى موقع حادث قطاري الزقازيق

توجهت وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتورة مايا مرسي، إلى موقع حادث قطاري الزقازيق الذي وقع منذ قليل، بين قطار ركاب رقم 281 المتجه من الزقازيق إلى الإسماعيلية بقطار ركاب رقم 336 المتجه من المنصورة إلى الزقازيق عند بلوك 5 بمدينة الزقازيق.

ووجهت وزير التضامن الاجتماعي، مديرية التضامن والهلال الأحمر المصري بمحافظة الشرقية بالانتقال إلى موقع الحادث لمتابعة الأمر عن كثب، حيث يجري حصر الإصابات والمتضررين وتعويضهم لما يقرره القانون.

فيما أفاد مراسل قناة «إكسترا نيوز»، أن الحادث أسفر عن وفاة 3 أشخاص بينهم «طفلان» وإصابة 40 آخرين نتيجة الحادث تم نقلهم على الفور لمستشفى جامعة الزقازيق.

وقال المراسل أن سيارات الإسعاف هرعت إلى مكان حادث تصادم القطارين، لنقل المصابين إلى المستشفيات.

الفريق مهندس كامل الوزير يتوجه إلى موقع الحادث

وتحرك الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتتمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل وورئيس وقيادات السكة الحديد على الفور باتجاه موقع الحادث، ووجه الوزير بالدفع بالمعدات وأوناش الطوارئ وتشكيل لجنة من المختصين بالسكة الحديد للوقوف على الأسباب الفنية التي أدت إلى وقوع الحادث.

اقرأ أيضاًالتبرع بالدم وطوابير الشهامة.. مشاهد إنسانية في حادث تصادم قطاري الشرقية | فيديو

ارتفاع ضحايا حادث قطاري الزقازيق إلى 3 وفيات

الصحة: نقل مصابي حادث قطاري الشرقية لمستشفيي الزقازيق الجامعي والأحرار

مقالات مشابهة

  • عرض الفرص الاستثمارية.. الأعلى للاقتصاد العربي الإفريقي: هدفنا جذب الاستثمارات لمصر
  • الأعلى للاقتصاد العربي الإفريقي: هدفنا جذب الاستثمارات لمصر وعرض الفرص الاستثمارية
  • المالية النيابية تدرس تعديل قانون البنك المركزي وانشاء صندوق سيادي
  • «مدبولي» يلتقي وزير المالية السعودي.. ويؤكد تطلع مصر لعقد المزيد من الشراكات الاستثمارية
  • أسرة تطالب وزيرة التضامن وشيخ الأزهر بتوفير معاش شهري
  • وزيرة التضامن تزور مصابي حادث قطارى الزقازيق بمستشفيى جامعة الأزهر والأحرار
  • وزيرة التضامن تتوجه إلى موقع حادث قطاري الزقازيق
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تشهد ختام النسخة الرابعة من مسابقة «قادة الأنشطة الطلابية»
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث تصادم قطارين محافظة الشرقية.. وتوجه بتقديم الدعم اللازم
  • مصرفيون لـ(السوداني): تبعية البنك المركزي للسيادي تنهي سيطرة المالية عليه