الثورة نت/..

استشهد وأصيب العديد من المواطنين الفلسطينيين جراء قصف طائرات العدو الصهيوني الحربية مختلف مناطق قطاع غزة لليوم الـ٣٤٠ على التوالي من العدوان.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بارتكاب العدو الصهيوني مجزرتين ضد العائلات في قطاع غزة خلال الـ(٢٤ ساعة الماضية) وصل منها للمستشفيات ١٦ شهيدا و ٦٤إصابة ،لترفع حصيلة العدوان الى ٤٠٩٨٨ شهيدا و ٩٤٨٢٦ إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأضافت وسائل الإعلام أن العدو الصهيوني ارتكب مجزرة مروعة جديدة بحق النازحين في مواصي خان يونس حيث ادّت المجزرة إلى استشهاد أربعين مواطنا فلسطينيا واصابة ستين آخرين نقلوا إلى عدة مستشفيات في خان يونس.

وقال المتحدث باسم الدفاع المدني الفلسطيني أن الغارات استهدفت تجمعا لخيام النازحين مكون من 20 خيمة على الأقل مأهولة بالسكان في منطقة ادعى العدو الصهيوني أنها إنسانية ،فيما خلفت الغارات العنيفة ثلاث حفر كبيرة حيث كانت الصواريخ المستخدمة ارتجاجية ثقيلة.

وأوضح ان عدد من الشهداء الفلسطينيين دفنوا في الأرض وتواجه طواقم الإسعاف والدفاع المدني صعوبة كبيرة بانتشال الشهداء وسط انعدام الإمكانيات وعدم وجود مصدر ضوء .

وقالت وسائل الإعلام الفلسطينية ان جيش العدو الصهيوني شن سلسلة غارات ادت لاستشهاد مواطنة فلسطينية من عائلة ابو دقة واصابة اثنين في قصف استهدفهم شرق خان يونس، بينما ارتقى عشرة شهداء فلسطينيين في قصف ثلاث منازل في المنطقة الوسط من القطاع بينهم ثلاثة شهداء من عائلة اللوح قرب منطقة الدعوة بالنصيرات، وجدد جيش العدو قصفه المدفعي لشمال مخيم النصيرات.

كما ارتقى ثلاثة شهداء فلسطينيين وأصيب آخرون إثر قصف العدو الصهيوني لبسطة مأكولات شعبية في ساحة الشوا شرق مدينة غزة، واستشهد خمسة فلسطينيين بينهم سيدتين وطفلة ايضا وأصيب ١٢ آخرين نتيجة قصف شقة سكنية تعود لعائلة لبد بمدينة غزة.

وكان مواطن فلسطيني استشهد وأصيب خمسة آخرين في قصف منزل بحي الصبرة جنوب المدينة.

واستشهد خمسة مواطنين فلسطينيين واصيب عشرة في قصف صهيوني استهدف شقة سكنية لعائلة ابو بكر قرب المشفى الأردني بحي تل الهوا جنوب مدينة غزة.

ويواصل جيش العدو الصهيوني اجتياح حي الزيتون لليوم السابع عشر على التوالي.

وفي مخيم جباليا استشهد سبعة مواطنين فلسطينيين خمسة منهم نساء وأطفال في قصف استهدف منزل عائلة الحناوي.

واصدر جيش العدو الصهيوني أوامر إخلاء جديدة في بلدة بيت لاهيا وإحيائها.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: العدو الصهیونی جیش العدو خان یونس فی قصف

إقرأ أيضاً:

7 شهداء في قصف إسرائيلي على خان يونس في رفح

استشهد عدد من المواطنين الفلسطينيين، اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024، في غارات إسرائيلية متفرقة على جنوب وشمال قطاع غزة .

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني عن نقل عدد من الشهداء والمصابين إلى مستشفى ناصر في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، جراء قصف نفذته طائرات الاحتلال على مخبز في مخيم الصمود للنازحين بمنطقة المواصي غرب المدينة.

وأفاد مسعفون بنقل 5 شهداء وجرحى آخرين إلى ذات المستشفى.

كما تم انتشال جثماني شهيدين شقيقين من عائلة قشطة، وهما محمد ونور حمدان قشطة، من منطقة خربة العدس شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة، بعد استهدافهما أثناء وجودهما على عربة جرار زراعي في شارع الشهداء بمنطقة مصبح شمال المدينة.

وكانت مصادر طبية قد أفادت اليوم الإثنين، بارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,226، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي. ووفقًا للمصادر ذاتها، فإن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 95,413، بينما لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

تجدر الإشارة إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت خلال الساعات الـ24 الماضية ثلاث مجازر بحق العائلات في القطاع، ما أسفر عن استشهاد 20 شخصًا وجرح 76 آخرين، حسبما أفادت المصادر الطبية. وبالرغم من الجهود الكبيرة، فإن عددًا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ما يحول دون وصول فرق الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • العدو يرتكب 3 مجازر جديدة في غزة تسفر عن 96 شهيداً وجريحاً
  • استشهاد 5 فلسطينيين وإصابة آخرين في استهداف مخبز للنازحين غرب خانيونس
  • خلال الـ24ساعة الماضية… 97 شهيداً وجريحاً في مجازر صهيونية جديدة بقطاع غزة
  • 7 شهداء في قصف إسرائيلي على خان يونس في رفح
  • في اليوم الـ345 للعدوان.. عشرات الشهداء والجرحى في قصف العدو المستمر على غزة
  • خمسة شهداء فلسطينيين جراء قصف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين جنوب غزة
  • قوات العدو الصهيوني تعتقل عشرة فلسطينيين من الضفة بينهم أسرى سابقون
  • شاهد| حصيلة اليوم الـ 344 للعدوان الصهيوني على قطاع غزة (فيديو)
  • استشهاد سبعة فلسطينيين في قصف العدو شمال غرب غزة ومخيم المغازي
  • استشهاد 7 فلسطينيين في قصف العدو شمال غرب غزة ومخيم المغازي