شهد طريق رأس غارب شمال محافظة البحر الأحمر صباح اليوم الثلاثاء وقوع حادث تصادم سيارة ميني باص وسيارة نقل، مما أسفر عن إصابة 19 شخصًا، 2 مصريين و17 سائحا، 10 إسبان و3 إنجليز، و2 بولنديين، وواحد أسترالى، وتم  تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت الأجهزة المختصة لمباشرة التحقيقات و الوقوف على أسباب وقوع الحادث.

وكان اللواء حسن عبدالعزيز مدير أمن البحر الأحمر قد تلقى إخطارًا من غرفة عمليات النجدة يفيد بوقوع حادث تصادم بين سيارتين ميني باص و   سيارة نقل.

على الفور تم الدفع بـ15 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث، وتبين إصابة 19 شخصًا، وتم نقلهم إلى مستشفى رأس غارب المركزي لتلقي العلاج والإسعافات الأولية اللازمة.

 

رفع حالة الطوارئ بشواطئ الغردقة بعد ظهور تلوث بترولي
 

 

فيما شهدت شواطئ منطقة جبل الزيت جنوب مدينة رأس غارب، تلوثًا بتروليًا بالزيت الخام، وعلى الفور تم إخطار أجهزة البيئة المختصة وغرفة عمليات المحافظة لمعرفة سبب التلوث ومصدره.

وكان ورد بلاغ لأجهزة وزارة البيئة بالبحر الأحمر، يفيد بظهور بقعة زيت خام على أحد شواطئ جنوب مدينة رأس غارب لم يتم تحديد مساحتها، ناتجة عن تسرب بترولي.

من جهتها، رفعت الأجهزة المعنية من استعداداتها، لأعمال المكافحة وتجهيز الحواجز المطاطية الخاصة بأعمال المكافحة، وتبين أن التلوث البحرى ظهر كبقع زيتية خام منتشرة على الشاطئ ولم يتم تحديد مساحتها، حيث إنها ناتجة عن تسرب بترولى من إحدى شركات البترول العاملة بالمنطقة، ولم يحدد أيضًا المصدر المتسبب فى التلوث.

وعلى الفور، قامت محميات البحر الأحمر بتشكيل لجنة لمعرفة سبب التلوث البيئي، من خلال أخذ بصمة منه وإرسالها للمعامل لمعرفة الشركة المتسببة في تسريب الزيت الخام بشواطئ مدينة رأس غارب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: 15 سيارة إسعاف حادث تصادم محافظة البحر الاحمر طريق رأس غارب البحر الأحمر رأس غارب

إقرأ أيضاً:

إصابة 7 أشخاص إثر حادث تصادم سيارتين بمنشأة القناطر (صور)

تنشر “الفجر” أسماء المصابين فى حادث تصادم سيارة ملاكي بسيارة ربع نقل كانت تحمل عمال بالقرب من قرية أبو غالب بمنطقة منشأة القناطر في الجيزة، حيث أصيب 7 أشخاص بإصابات مختلفة ما بين كدمات وسحجات وكسور وجروح نتيجة تصادم سيارة ملاكي مع سيارة ربع نقل كانت تحمل عمال بالقرب من قرية أبو غالب بمنطقة منشأة القناطر في الجيزة، وتم نقل المصابين إلى مستشفى الشيخ زايد المركزي.

تلقت غرفة عمليات الجيزة، بلاغا يفيد بوقوع حادث مروري ووقوع مصابين بالقرب من قرية أبو غالب أعلى الطريق الصحراوي بمنطقة منشأة القناطر في الجيزة.

وعلى الفور انتقلت الاجهزة الامنية إلى محل الواقعة، وتبين بالفحص العثور على 7 مصابين، نتيجة حادث إصطدام سيارة ملاكي بسيارة ربع نقل كانت تحمل عمال بالقرب من قرية منشأة أبو غالب بمنطقة منشأة القناطر في الجيزة،  مما أدى إلى أصابة 7 أشخاص وهم موسى حامد موسى يبلغ من العمر 49 سنة من منشأة القناطر، فايز عبدالفضيل أبو العنين يبلغ من العمر 58 سنة من منشأة القناطر، هاني محمد إبراهيم خليل يبلغ من العمر 44 سنة، محمود حامد موسى محمود يبلغ من العمر 56 سنة من منشأة القناطر، سعدية علي رياض 57 سنة من منشأة القناطر، محمود محمد كمال 81 سنة من منشأة القناطر، سمير حامد موسى 58 سنة من منشأة القناطر.

وتم نقل المصابين إلى المستشفى، وتم تحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة المختصة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • إصابة 4 أشخاص إثر حادث تصادم سيارتين بمدينة 6 أكتوبر
  • إصابة 5 أشخاص في حادث تصادم سيارتين بالفيوم
  • إصابة 6 أشخاص إثر انقلاب ميكروباص فى مدينة 6 أكتوبر
  • إصابة 7 أشخاص إثر حادث تصادم سيارتين بمنشأة القناطر (صور)
  • الصحة: خروج ١١ حالة من مصابى حادث تصادم قطارى الزقازيق ورفع درجة الإستعداد بمستشفيات المحافظة
  • مصر .. تصادم قطارين في محافظة الشرقية
  • الصحة: الدفع بـ39 سيارة إسعاف إلى موقع حادث تصادم قطارين في الشرقية
  • كواليس حادث تصادم قطارين في الزقازيق
  • تصادم قطارين بالشرقية.. والدفع بـ 20 سيارة إسعاف
  • تصادم قطارين أمام الكوبرى الجديد بالشرقية والدفع بـ20 سيارة إسعاف