تفقد اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، سير العمل بمحطة معالجة مياه الصرف الصحي بالظهير الصحراوي، وذلك فى إطار توجيهات القيادة السياسية بسرعة إنهاء مشكلة مصرف المحيط، لافتًا إلى أن المحطة تعد من أهم المشروعات البيئية، لدورها في إنهاء التصريف السلبي إلى مصرف المحيط، مع إعادة مياه الصرف الصحي المعالجة إلى مصرف منشأة الدهب وفقاً لأعلى المعايير والمواصفات.

متابعة سير العمل بمحطة مياه الظهير الصحراوي

وتابع المحافظ ميدانيا أعمال الشركات المسند إليها تنفيذ خط السيب الممتد من محطة الظهير الصحراوى إلى منشأة الدهب، مشيرًا إلى أن محطة الظهير الصحراوي أُنشت على مساحة 100 فدان لخدمة مدينة المنيا والقرى المحيطة، بطاقة إنتاجية تصل إلى 90 ألف متر مكعب يومياً في المرحلة الأولى، وقابلة للتوسعة لتصل إلى 120 ألف متر مكعب يومياً، وتخدم 900 ألف نسمة في المرحلة الأولى، مع إمكانية توسعتها لتغطية احتياجات 1.2 مليون نسمة مستقبلاً.

إجراء تجارب التشغيل تمهيداً للافتتاح الرسمي

وأوضح المحافظ أن نسبة تنفيذ المشروع بلغت حتى الآن 70%، حيث يتم حالياً إجراء تجارب التشغيل تمهيداً للافتتاح الرسمي في نهاية العام الجاري، وبتكلفة بلغت 650 مليون جنيه، لتجهيز البنية الأساسية اللازمة لتشغيل المحطة بشكل كامل ودخولها الخدمة، ما سيشكل نقلة نوعية في تحسين البيئة وحماية الموارد المائية بالمحافظة من خلال معالجة مياه الصرف الصحي وتقليل التلوث في مصرف المحيط، وتحسين نوعية مياه المصرف وإعادتها إلى الحالة المثالية .

كما تفقد المحافظ خطوط السيب الممتد من محطة الظهير الصحراوي إلى منشأة الدهب، بطول 12.5 كيلو متر بتكلفة 200 مليون جنيه، وحرص المحافظ على طمأنة الأهالي أن المحطة قاربت الانتهاء، وإنهاء مشكلة مصرف المحيط كما سبق ووعدهم، مشيرًا إلى أن جولاته الميدانية لحل المشكلة لن تتوقف حتى يتم حلها نهائيًا بما يحقق رضا المواطن المنياوي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا يتفقد محطة معالجة الصرف الصحي الظهير الصحراوي میاه الصرف الصحی الظهیر الصحراوی مصرف المحیط

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ سوهاج يتفقد انتهاء أعمال إحلال وتجديد خطوط شبكات الصرف بمنطقة المخبز الآلي

                      

تفقد الدكتور محمد عبد الهادى نائب محافظ سوهاج والمهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار رئيس مجلس ادارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بسوهاج والعضو المنتدب انتهاء اعمال احلال وتجديد خطوط انحدارشبكات الصرف الصحى بالشوارع الرئيسية والفرعية  بمنطقة المخبز الإلى بطول    ٧٣٢٠  متر طولى بداية من قبلى المرور وحتى منطقة العروبة والتى تبلغ تكلفتها 40 مليون جنيه والتى قاربت على الانتهاء وذلك تمهيدًا لاعمال الرصف.

 

واضاف رئيس مياه سوهاج إنه سوف تتم أعمال رصف منطقة المخبز الآلي فور الانتهاء من عملية إحلال وتجديد شبكة الصرف الصحي بذات المنطقة وأن أعمال المتابعة مستمرة حرصا على إحلال وتجديد البنية التحتية.

 

واوضح المهندس احمد على عثمان رئيس قطاع المشروعات بالشركة ان خطة الإحلال والتجديد تستهدف الحفاظ على الأصول القائمة واستدامة الخدمة لتقديم كوب مياه نظيف والتخلص الآمن من مخلفات الصرف الصحي لتحقيق رضا المواطنين عن الخدمات المقدمة.  

 

وفى نهاية الجولة استعرض رئيس مياه سوهاج نموذج تطوير حديقة تنظيم الأسرة بمنطقة المخبز الإلى والتى شاركت فى تطويرها شركة مياه الشرب والصرف الصحى بسوهاج بالتعاون مع المحافظة والتى ستحمل رسائل توعوية تحث المواطنين على ترشيد استهلاك المياه والتعامل الأمثل مع شبكات الصرف الصحى.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يتفقد مدرسة عزبة سرور الإبتدائية الجديدة بمركز البداري   
  • محافظ أسيوط يتفقد محطتي مياه نجوع المعادي والنواورة الارتوازي بمركز البداري   
  • "مياه الفيوم" 10 حملات طرق أبواب بالقرى الجاري بها تنفيذ برنامج مشروع توسعات الصرف الصحي
  • "مياه الفيوم" تنفذ حملات طرق أبواب بقرى برنامج مشروع توسعات الصرف الصحي
  • محافظ المنيا يتفقد محطة مياه عرب الزينة عقب الانتهاء من تجديدها
  • محافظ المنيا في جولة تفقدية بمحطة مياه عرب الزينة: جودة المياه أولوية قصوى
  • تشغيل محطة مياه «عرب الزينة» في المنيا بعد الانتهاء من أعمال التجديد
  • نائب محافظ سوهاج يتفقد أعمال إحلال وتجديد شبكات الصرف الصحى
  • نائب محافظ سوهاج يتفقد انتهاء أعمال إحلال وتجديد خطوط شبكات الصرف بمنطقة المخبز الآلي
  • مياه الصرف الصحي تحاصر منزلي بالعبور