صحيفة الاتحاد:
2024-09-17@08:43:49 GMT

هواوي تطرح أول هاتف في العالم قابل للطي الثلاثي

تاريخ النشر: 10th, September 2024 GMT

كشفت شركة الاتصالات الصينية العملاقة "هواوي" الثلاثاء عن أول هاتف محمول قابل للطيّ ثلاث طيات في العالم.
وكشف رئيس قسم المستهلكين في الشركة ريتشارد يو عن الطراز الجديد من هواتف "هواوي" والمسمى "مايت اكس تي"، خلال مؤتمر عبر الإنترنت للمجموعة من مقرها الرئيسي في شنتشن (جنوب الصين)، وستُطرح هذه الهواتف للبيع في 20 سبتمبر.


وعلى الرغم من أن الهاتف بتصميمه الأحمر والذهبي، يستهدف فئة محددة من الزبائن، إلا أن أكثر من ثلاثة ملايين شخص سجّلوا مسبقا ليتلقوا تنبيها عندما يصبح متوفرا.
وقال ريتشارد يو خلال عرض الهاتف "لطالما كانت هواوي رائدة في قطاع الهواتف القابلة للطي". وهذا النموذج الجديد الذي يبدأ سعره بـ19999 يوان (أكثر من 2760 دولارا) "هو الأول في العالم الذي يمكن طيّه ثلاث طيات".
وأضاف "لقد بذلنا جهودا كبيرة لحل مشكلة الإنتاج الضخم والثقة المحيطة بالمنتج".
ويأتي هذا الإعلان غداة طرح "آبل" مجموعتها الجديدة من أجهزة "آي فون" هي أول هواتف ذكية من تصنيعها مزوّدة بـ"آبل إنتلجنس"، نظامها الجديد القائم على الذكاء الاصطناعي التوليدي الذي يمثل التكنولوجيا الأبرز في سيليكون فالي.

أخبار ذات صلة مميزات ذكية في هواتف "جوجل" الجديدة المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: هواوي الهواتف الذكية

إقرأ أيضاً:

هل ينجح Blaze 3 5G في تقديم 5G بسعر صادم؟

سبتمبر 17, 2024آخر تحديث: سبتمبر 17, 2024

المستقلة/- أعلنت شركة Lava الهندية عن أحدث هواتفها الذكية، Blaze 3 5G، الذي يجمع بين أداء متطور وسعر ينافس بقوة في سوق الهواتف الذكية.

يأتي هذا الهاتف مصممًا ليدعم شبكات الجيل الخامس 5G، ما يجعله خيارًا جذابًا للمستخدمين الباحثين عن هاتف متكامل بمواصفات جيدة وسعر مناسب.

تصميم أنيق وشاشة مميزة

يتمتع Blaze 3 5G بتصميم أنيق وهيكل بأبعاد (164.3/76.2/8.6) ملم، ووزن 201 غرام، مما يجعله سهل الحمل والاستخدام اليومي. زودت Lava الهاتف بشاشة من نوع IPS LCD بحجم 6.56 بوصة، وتردد 90 هيرتز، ما يوفر تجربة مشاهدة سلسة. تأتي الشاشة بدقة عرض (1600/720) بيكسل، مع كثافة تبلغ حوالي 267 بيكسل لكل بوصة، ما يضمن تفاصيل واضحة وصورة مشرقة.

أداء قوي مع Android 14

الهاتف يعمل بنظام Android 14 القابل للتحديث، مما يوفر للمستخدم تجربة سلسة وحديثة مع دعم للميزات والتحديثات المستقبلية. زُوِّد Blaze 3 5G بمعالج قوي من نوع Mediatek Dimensity 6300، ومعالج رسوميات Mali-G57 MC2، مما يجعله قادرًا على تشغيل التطبيقات والألعاب بكفاءة عالية.

يتوفر الهاتف بذاكرة وصول عشوائي 6 غيغابايت وذاكرة داخلية 128 غيغابايت قابلة للتوسيع باستخدام بطاقات microSDXC، ما يتيح للمستخدمين تخزين المزيد من الملفات والتطبيقات دون قلق بشأن نفاد المساحة.

كاميرا متعددة الاستخدامات

يأتي الهاتف بكاميرا خلفية ثنائية العدسة بدقة (50+2) ميغابيكسل، قادرة على التقاط صور واضحة وتوثيق فيديوهات بجودة 1440p بمعدل 30 إطارًا في الثانية. الكاميرا الأمامية بدقة 8 ميغابيكسل توفر للمستخدمين صور سيلفي جيدة وتواصل عالي الجودة عبر مكالمات الفيديو.

مواصفات إضافية وسعة بطارية كبيرة

إلى جانب أداءه القوي، يدعم الهاتف Blaze 3 5G العديد من المزايا مثل وجود منفذين لشرائح الاتصال، ومنفذ 3.5 ملم للسماعات التقليدية، ومنفذ USB Type-C 2.0 للشحن السريع ونقل البيانات. كما يدعم الهاتف استقبال إشارات الراديو FM ويحتوي على ماسح لبصمات الأصابع لتعزيز الأمان.

يعمل الهاتف ببطارية كبيرة سعتها 5000 ميلي أمبير، تدعم الشحن السريع بقوة 18 واط، مما يضمن استخدامًا مطولًا للهاتف خلال اليوم دون الحاجة إلى إعادة شحن متكررة.

سعر منافس

تسعى Lava لتقديم هاتفها الجديد بسعر منافس للغاية، حيث من المتوقع أن يتوفر Blaze 3 5G بسعر يقارب 120 يورو فقط، مما يجعله واحدًا من أكثر الهواتف جاذبية في فئة الهواتف المدعومة بتقنية 5G.

مقالات مشابهة

  • هل ينجح Blaze 3 5G في تقديم 5G بسعر صادم؟
  • متلازمة الهاتف المحمول سبب أمراض العظام
  • بعيو: مصراتة تنتفض ضد الثلاثي الدبيباتي الذي حكم فأفسد
  • خبر صادم لعشاق آي فون 16″..تأجيل تسليم الهاتف الجديد
  • خبر صادم لعشاق آي فون 16"..تأجيل تسليم الهاتف الجديد
  • هواتف عام 2024 الجديدة تضحي بالشحن السريع من أجل بطاريات أكبر.. ما التفاصيل؟؟
  • أبل تواجه تحديات في السوق الصينية ضد هاتف هواوي الثلاثي
  • عصابة الـربع دستة أشرار يكشفون تفاصيل سرقتهم 6 هواتف محمول فى بولاق الدكرور
  • هاتف Oppo A60: مواصفات ومميزات الهاتف الشبابي المميز
  • إطلاق هاتف Redmi 14R بمواصفات منافسة وأسعار جذابة