تواصل فرق الهوايات الرياضية بإدارة تنمية النشء تدريباتها المكثفة ضمن مبادرة "صيف شبابنا"، حيث قاد الكابتن رامي حجازي تدريب فريق كرة السلة بنات بنادي رمسيس.

تأتي هذه الجهود ضمن إطار تعزيز دور الرياضة في حياة النشء والمجتمع، بهدف تحويل الرياضة إلى أسلوب حياة صحي ومجتمعي، بما يحقق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

والدة محمد السيد: فرحت كثيرًا بمكالمة السيدة انتصار السيسي وشعرت بتكريم كبير البطل الأولمبي محمد السيد: صلاح ورونالدو الأفضل وهاخد شوبير في ماتش خماسي

تهدف هذه المبادرة، التي أطلقتها وزارة الشباب والرياضة تحت رعاية  أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إلى تشجيع النشء والشباب على ممارسة الرياضة بشكل منتظم. تسعى الوزارة لتوفير بيئة محفزة تسهم في النمو السليم وتعمل على اكتشاف المواهب الواعدة في مختلف الألعاب الرياضية.

كما تأتي هذه التدريبات ضمن الجهود التي تبذلها الوزارة بالتعاون مع اللواء محب حبشي، محافظ بورسعيد، لدعم الأنشطة الرياضية في المحافظة.
 

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

فى ذكرى ميلاده.. أسرار في حياة شيخ الفنانين عبد الوارث عسر

يحل اليوم 16 سبتمبر ذكري ميلاده شيخ الفنانين عبد الوارث عسر، صاحب مدرسة متميزة في الأداء التمثيلي، درس اللغة العربية دراسة حرة حتى أصبح من المتفقهين فيها، حيث ترك لنا كتابا في “فن الإلقاء”، سجل القرآن الكريم كاملا ومجودا، شارك في مجموعة من الأفلام تم تصنيفها في قائمة أفضل 100 فيلم، ويعرض لكم الفجر الفني في السطور التالية.. 

حياة عبد الوارث عسر الشخصية 

 

ولد عبد الوارث في منطقة الدرب الأحمر بحى الجمالية فى 16 سبتمبر 1894، حفظ القرآن منذ الصغر، حصل على البكالوريا فى مدرسة التوفيقية الثانوية بشبرا، التحق بوزارة المالية فى وظيفة كاتب حسابات، تزوج من حكمت هانم المكاوي ابنة خالته وله منها ابنتان فقط، اتجه إلى العمل بالسينما مع صديقه المخرج محمد كريم عام 1918 وهو محتفظا بوظيفته بالمالية التي خرج منها بمعاش قدره 9 جنيهات، شارك في كتابة أكثر من 70 سيناريو سينمائيا، إلا أن اسمه لم يكتب على أي منها حسب رغبته مكتفيا بالتمثيل فيها، وحفيده هو الفنان هو محمد التاجي.

 أبرز أعمال عبد الوارث عسر

 

قدّم خلال مشواره أكثر من 300 فيلم ومسرحية وكتب العديد من السيناريوهات، ترك لنا كتابا في “فن الإلقاء” ظل لسنوات مرجعا للتدريس في المعهد العالي للسينما الذي درَّس فيه مادة الإلقاء في الفترة من 1959إلى 1976، وكان آخر أعماله "لا عزاء للسيدات" في عام 1979، قبل أن يشهد هذا العام أيضا وفاة زوجته ودخل في غيبوبة كاملة حزنا على وفاتها، وتوفي في 22 أبريل عام 1982.

أول عمل لـ شيخ الفنانين عبد الوارث عسر

 

وكان اول ظهور لـ عبد الوارث عسر من خلال مسرحية الممثل كين، كما قدم فيلم (يحيا الحب) مع الفنان (عبد الوهاب) وكان تصويره في فرنسا. 

 

تكريمات عبد الوارث عسر

 

حصل عبد الوارث عسر علي تكريم من الملك فاروق الأول، ملك مصر والسودان، وسام الاستحقاق من الدرجة الأولى من الرئيس جمال عبد الناصر، وجائزة الدولة التقديرية، ووسام الفنون من الرئيس محمد أنور السادات، مُنح أوسمة وجوائز كثيرة بعد وفاته، تسلمتها أسرته بالنيابة عنه، ومن أهمها تكريم الدوله له عن طريق إصدار طابع بريدي يحمل صورته واسمه.

قصة حب شيخ الفنانين عبد الوارث عسر

 

ارتبط الفنان عبدالوارث عسر بابنة خاله السيدة حكمت هانم المكاوي، ونشأت بينهما قصة حب قوية تكللت بالزواج، حتى أخلص كلٌ منهما للآخر طيلة حياتهما، أنجبا بنتين، اسمائهم فرعونين هما «لوتس» و«هاتور»، بعد وفاة السيدة «حكمت» سنة 1979 ساءت حالته الصحية حزنًا عليها، ودخل في غيبوبة شبه كاملة، استمرت لمدة 3 سنوات، من 1979 وحتى وفاته سنة 1982.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. وزير الرياضة ورئيس الاتحاد الدولي لليد يفتتحان بطولة العالم للكراسي المتحركة
  • نائب محافظ سوهاج: مستعدون لتنفيذ مبادرة «بداية» لتحسين جودة حياة المواطنين
  • فى ذكرى ميلاده.. أسرار في حياة شيخ الفنانين عبد الوارث عسر
  • «التنمية المحلية» تتابع جهود الفيوم والشرقية في مواجهة القضية السكانية
  • سفيرة «حياة كريمة»: المبادرة تسعى لاكتشاف مواهب الأطفال وصقلها
  • نائب محافظ بني سويف: نركز على توحيد الجهود الخيرية لخدمة 225 قرية
  • وكيلي وزارة الشباب والأوقاف بالجيزة يدشنان مبادرة ولد الهدى بالحوامدية
  • «حياة كريمة» تواصل توزيع الوجبات الغذائية على الأهالي في شمال سيناء
  • بطولة النخبة لكرة الطاولة البارالمبية لذوي الإعاقة الحركية تواصل بتبوك منافستها الرياضية
  • وزير الإسكان يعلن انتهاء المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة نهاية 2024