صرح المهندس محمد عبدالعزيز رئيس جهاز تنمية مدينة بدر، بأنَّه تم طرح 15 محلاً تجارياً وصيدلية بمساحات تتراوح بين (18م2 إلى 99م2) بالمناطق المختلفة بالمدينة للبيع بالمزاد العلني بجلسة يوم الأربعاء الموافق 17 سبتمبر 2024.

طرح محال تجارية وصيدلية وقطع أراضٍ بنشاط مخابز للبيع  

فيما قال المهندس علاء عبداللاه مصطفى رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، إنَّه تمّ طرح قطع أراض بنشاط مخابز بمساحات تتراوح بين (642م2 إلى 998 م2) بالمناطق المختلفة بالمدينة للبيع بالمزاد العلني بجلسة يوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024.

كراسات الشروط والمواصفات

جدير بالذكر أنَّه يتمّ طلب كراسات الشروط والمواصفات من مقري جهازي تنمية بدر والعاشر من رمضان، وأنَّه يمكن للراغبين في دخول المزادين المعاينة على الطبيعة للمحال والصيدلية وقطع الأراضي في مواعيد العمل الرسمية للأجهزة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محال تجارية كراسات الشروط صيدليات للبيع طرح الإسكان الجديد وزارة الإسكان

إقرأ أيضاً:

«الإسكان» تدرس إعادته.. ما هو نظام الإيجار التمليكي؟

أعلن المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، خلال المؤتمر الصحفي يوم السبت الماضي في مقر العاصمة الإدارية، أن يتم دراسة «الإيجار السكني التمليكي» لطرحه مرة أخرى، مشيرًا إلى أن تمت إتاحته سابقًا.

ويهتم الكثير من المواطنين بالإيجار السكني التمليكي، وربما لم يعلم البعض ما هو نظام الإيجار السكني التمليكي؟، لذا نرصد جميع التفاصيل عنه والشروط، وذلك بحسب الإعلان السابق في عام 2023 الذي أعلن عنه مجلس الوزراء، فيما يمكن أن تتغير هذه الشروط وآليات الإيجار السكني عند الإعلان الجديد عنها.

ما هو نظام الإيجار السكني التمليكي؟

- وحدات الإيجار السكني التمليكي تكون مدعومة.

- يتم توقيع عقود مع الشخص الذي تنطبق عليه الشروط من أجل تحصيل الإيجار عن طريقة شركة متخصصة في الخدمات المالية.

- كانت الشروط السابقة أيضًا هي أن مدة الإيجار السكني 7 سنوات، ويتم التجديد وفقًا لرغبة المواطن ولكن بدون دعم نقدي ويكون الإيجار حسب القيمة السوقية حينها.

- الإيجار الشهري للوحدات السكنية بالنسبة للمساحة 90 مترا مربعا، هو 1500 جنيه، ومساحة 75 مترا مربعا يكون 1200 جنيه شامل مصروفات الإدارة والتحصيل والصيانة، إذ أن يسدد المواطن الإيجار من الدخل الشهري بنسبة 25% فقط، ويعمل الصندوق على سداد المبلغ المتبقي للإيجار، حسب الشروط السابقة المعلن عنها من مجلس الوزراء.

شروط الإيجار السكني التمليكي

- يدفع المواطن مقدم حجز وحدة الإيجار السكني تكون تقريبًا بواقع 3 أشهر من قيمة الإيجار، فيما يتم استرداده عندما تنتهي مدة الإيجار.

- يعمل الصندوق على تركيب العدادات الخاصة بالمرافق وسداد التكلفة، ويستلم المواطن الكروت من أجل الشحن والاستخدام وبعد انتهاء مدة الإيجار يقوم بردها مرة أخرى.

- يدفع المواطن غرامة في حال التأخير في السداد بنسبة 2% شهريًا.

- يتم عمل بحث اجتماعي من خلال وزارة التضامن الاجتماعي من أجل التأكد من المعلومات والمستندات الخاصة بالمواطن، مع الاستعلام هل تم الاستفادة من الوحدات السكنية أو الأراضي من الدولة، وفي حال حصول المواطن على أي دعم سكني آخر  يمكن الحصول على الإيجار السكني ولكن بدون دعم.

- ويستطيع المواطن الحاصل على الإيجار السكني، الاستفادة من طروحات الإسكان الاجتماعي في المستقبل ولكن بشرط خصم قيمة الدعم الذي حصل عليه من الدعم المعلن عنه حينها على الوحدة.

- يشمل الاتفاق مع المواطن إمكانية البيع، إذا عمل على تقديم طلب خلال مدة الإيجار، من خلال خصم القيمة الإجمالية المسددة بعد استبعاد المصروفات «الإدارة والتحصيل والصيانة» من سعر الوحدة والبيع يكون بالنظام المتبع في ذلك الحين.

 

 

مقالات مشابهة

  • محافظة كفر الشيخ تطرح مزايدة علنية للحصول على حق امتياز الإعلانات
  • «الإسكان» تدرس إعادته.. ما هو نظام الإيجار التمليكي؟
  • مصر تطرح شبه جزيرة للبيع.. هل تتركها الرياض للإمارات والكويت؟
  • طرح محال وصيدليتين ووحدات إدارية ومهنية للبيع بمدينتي المنيا وأخميم الجديدتين
  • طرح محال تجارية وصيدليتين ووحدات إدارية في مدينتين جديدتين.. اعرف التفاصيل
  • مسئولو " الإسكان " يتفقدون محطات تنقية مياه الشرب بمدينة العاشر من رمضان
  • " الإسكان ": طرح محال تجارية وصيدليتين ووحدات إدارية ومهنية للبيع بمدينتي المنيا وأخميم الجديدتين
  • وزير الإسكان: طرح أراضٍ استثمارية على الشركات المصرية بالجنيه والأجنبية بالدولار
  • «الإسكان» تطرح 70 ألف وحدة سكنية ضمن برنامج «سكن لكل المصرين»
  • وزير الإسكان يوضح موقف طرح فرص وأراض استثمارية خلال الفترة المقبلة