أكد جوزيف بوريل الممثل الأعلى للشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي، أن الإقليم يعاني تدهورا مستمرا مما يؤدي إلى كثير من المخاطر الأمنية، مقدما الشكر للدولة المصرية على جهودها في حل الأزمات الجارية بالمنطقة.

وزير الخارجية: يحثنا مع ممثل الاتحاد الأوروبي دفع الاستثمار وتطويره (فيديو) "الخارجية": مصر مركز رئيسي لتداول وإنتاج وتصدير الطاقة الجديدة والمتجددة (فيديو)

وأضاف "بوريل"، خلال مؤتمر صحفي مع بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية المصري، اليوم الثلاثاء، أننا قدمنا الدعم للوساطة المصرية القطرية الأمريكية للوصول إلى اتفاق يضمن وقفا فوريا لإطلاق النار في قطاع غزة، وسنواصل دعم جهود الجانب المصري لوقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن المحتجزين وإدخال المساعدات الإنسانية.

وتابع، أنني استنكر الهجمات الإسرائيلية التي تسببت في استشهاد 40 فلسطينيا، وأسفرت عن إصابة 60 آخرين في قطاع غزة، وعلى المجتمع الدولي بذل أقصى جهد لحل أزمة إدخال المساعدات إلى قطاع غزة، مردفًا: "أرفع صوتي ضد الاعتداءات الإسرائيلية في قطاع غزة التي يسقط عنها عشرات الضحايا".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: إدخال المساعدات الإنسانية إطلاق النار في غزة الاعتداءات الافراج عن المحتجزين المجتمع الدولي المخاطر الأمنية المساعدات الانسانية بدر عبدالعاطي جوزيف بوريل قطاع غزة مؤتمر صحفي مساعدات الإنسانية وقف إطلاق النار في غزة وزير الخارجية المصري قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يلتقي مع عدد من ممثلي الجالية المصرية في روسيا

قام  د. بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة اليوم بزيارة مقر السفارة المصرية في موسكو، حيث التقى في اليوم الأول من زيارته بجميع العاملين بالبعثة الدبلوماسية وكافة المكاتب الفنية. 

كما التقى بعدد من ممثلي الجالية المصرية في روسيا الاتحادية على هامش الزيارة التي يقوم بها للعاصمة الروسية.

وصرح السفير تميم خلاف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة، أن الوزير عبد العاطي أكد خلال اللقاء مع ممثلي الجالية المصرية في روسيا على التزام الدولة برعاية مصالح المصريين المقيمين بالخارج، ويأتي هذا الالتزام على رأس أولويات وزارة الخارجية. واستعرض خلال اللقاء رؤية السياسة الخارجية المصرية إزاء مختلف التحديات والأزمات بالمنطقة، موضحاً الأهمية الكبيرة التي يتم إيلائها بوزارة الخارجية لدعم الاقتصاد الوطني وجذب الاستثمارات وزيادة مشروعات التنمية. وقد استمع  الوزير في هذا الإطار إلى أفكار ممثلي الجالية ورؤاهم ومقترحاتهم، مشيراً إلى دورهم المهم فى تعزيز الروابط الوطيدة التي تجمع بين البلدين.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن وزير الخارجية وَّجه خلال لقاءه بأعضاء البعثة الدبلوماسية ورؤساء المكاتب الفنية بأهمية إيلاء أقصى درجات العناية لتقديم كافة الخدمات للمترددين على البعثة سواء من المواطنين المصريين أو الأجانب بأيسر السبل وفي أقل مدة زمنية ممكنة.

IMG-20240915-WA0056 IMG-20240915-WA0055 IMG-20240915-WA0054

مقالات مشابهة

  • ‏وزير خارجية الإمارات يؤكد خلال استقباله منسق السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي دعم كافة الجهود للتوصل إلى وقف لإطلاق النار
  • عبدالله بن زايد و بوريل يبحثان التعاون الإماراتي الأوروبي وتطورات المنطقة
  • وزير الخارجية المصري: ناقشت مع نظيري الروسي الوضع في السودان وليبيا
  • وزير الخارجية المصري: نرفض أي املاءات خارجية في الشأن الداخلي الليبي
  • وزير الخارجية المصري: بلادنا أكثر دولة متضررة من التصعيد في البحر الأحمر
  • وزير الخارجية: نؤكد ضرورة تجنب جر المنطقة إلى حرب إقليمية (فيديو)
  • بوريل: تقييد كييف بعدم ضرب عمق روسيا يزعزع الثقة في الاتحاد الأوروبي
  • وزير الخارجية يلتقي مع عدد من ممثلي الجالية المصرية في روسيا
  • وزير الخارجية يستقبل السفير الجديد لبعثة الإتحاد الأوروبي
  • وزير الخارجية العراقي يطلق تحذيراً من نار تأكل المنطقة ويشير لـقمة بغداد‎